اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الوصفات الطبيعة سر جمالك

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-11-13.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الوصفات الطبيعة سر جمالك
    [​IMG] نبات الزعتر
    القاهرة : هالة أمين
    رغم الكم الهائل من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والجسد والشعر والعيون وكل مفردات جمال المرأة إلا أن المستحضرات والتركيبات الطبيعية التي تقوم المرأة أو الفتاة بإعدادها بنفسها يبقى لها بريقها الخاص في نصائح خبراء التجميل الحريصين بالفعل على النصيحة الصادقة وخصوصا مع المقربين منهم لأنهم أكثر الناس معرفة بالمضار والأعراض الجانبية التي تنطوي عليها المستحضرات الجاهزة مهما غلا ثمنها ومهما روجت لها كبرى أجهزة الإعلام.
    و يقدم لك خبراء التجميل وصفات طبيعية تعدينها بنفسك خصوصا فيما يتعلق بالحفاظ على جمالك وشبابك وصحتك :

    * للعناية بجمال عينيك عليك وقبل كل شيء الاهتمام بنظافة عينيك والحرص الشديد على سلامتها وعدم تعريضها للعوامل البيئية المختلفة والمؤثرة على صحتها ويكون التنظيف بالماء البارد، بحيث تأتي بالماء البارد في كأس وتدخلي عينيك فيه وتفتح العين وتقفل عدة مرات في الماء وبنفس الطريقة للعين الأخرى.
    أيضا يمكنك استخدام المحلول المالح، وذلك بنفس الطريقة السابقة ولكن بعد وضع بضع ذرات من الملح في الماء.
    ولمساج العين، تقومين بوضع كريم للعين أو أي كريم مناسب على أصبعك واضغطي بلطف على طرف العين وحركي أصبعك بحركة دائرية إلى أن تصلى إلى الأنف ثم الجفن العلوي بنفس الحركة الدائرية.
    أما كمادات العين، فإن فائدتها تكمن في كونها تريح العين وتزيل الانتفاخ ومن هذه الكمادات: كمادات الشاي وكمادات البقدونس والبابونج والزعتر، بعد وضع أي منها في الماء المغلي 5 دقائق وتصفيتها.
    * لقناع سحري لنضارة البشرة، امزجي ملعقة من العسل مع ملعقة حليب مع بياض بيضة واتركيه على وجهك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالماء البارد.
    ولتنظيف الجسم الدهني وتفتيح لونه وإزالة الرؤوس السوداء عليك بالليمون فإنه من أفضل المنظفات للبشرة الدهنية حيث يقوم بقبض البشرة ويحسن لونها ولكن انتبهي أن لا تضعيه على البشرة إن كانت متهيجة أو حساسة ولا يوضع بعد تنظيف البخار.
    * لتقشير البشرة وامتصاص البثور، حضري ملعقتان صغيرتان من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من الحليب المجفف مع ملعقة صغيرة من الماء، وتخلط المكونات بحيث تكون متماسكة، وتترك حتى تتخمر لمدة 6 ساعات ثم توضع على الوجه لمدة نصف ساعة مرة واحدة أسبوعيا.
    *ولتنظيف البشرة أيضا من الأتربة والغبار التي تسد المسام كما أنه يحفظ البشرة من الإصابة بالحبوب، احضري خمس ملاعق من الدقيق مع ملعقة زيت زيتون، يخلط الدقيق مع زيت الزيتون وتدلك به البشرة جيدا بأطراف الأصابع في حركات دائرية مستمرة، ثم يغسل بالماء البارد.
     
  2. وفاء القلوب

    وفاء القلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    711
    0
    0
    ‏2010-02-03
    عزيزي
    المعلم
    مشكور على هـ النصائح القيمة يعطيك العافية
    كون كما تحب
    وفاء القلوب
     
  3. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    معلوماات قيمة ومفيدة
    لاتستغني عنها المرأه ..

    مشكور معلم الخبر