اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جاني تكميل ولا عندي نية أروح وش أكبر شيء بيسوونه ؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو لارا, بتاريخ ‏2010-11-15.


  1. أبو لارا

    أبو لارا عضوية تميّز عضو مميز

    257
    0
    16
    ‏2008-05-24
    معلم
    أنا معلم حاسب ثانوي نصابي 16 حصة وأيضا زميلي نفس النصاب ولكنه أقدم مني مباشرة وأقدم في المدرسة .

    جاني خطاب تكميل في ثانوية أخرى تابعة لنفس المركز 4 حصص وتم تفريغي يوم واحد .

    طبعا رفضت في البداية وقدمت خطاب اعتذار للمدير ليسلمه للمركز لعل وعسى يقبلون ( طبعا حطيت حجتي بعد البيت عن المدرسة الجديدة ) لأني باداوم لها من البيت في يوم التفريغ .

    جاني مشرف القضايا التربوية من المركز وحاول معاي ورفضت وكتبت له أيضا خطاب اعتذار .

    جاني محقق من المتابعة في إدارة التعليم وسألني من ضمن التحقيق إذا كنت بأكمل ورفضت إلا إذا جاني خطاب التكميل من شئون المعلمين وقلتله أنا ما أعترف بخطاب المركز . طبعا قال لي ما راح يجيك خطاب شئون المعلمين قلتله أجل ما بكمل .

    أنا سؤالي وش أكبر شيء في رؤوسهم بيسوونه لي ؟؟
     
  2. محب الملتقى الحربي

    محب الملتقى الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    خلك رجال ولا تروح لا تغير كلامك يضحكون عليك الرياجيل
    بعدين المكمل اعرف ان نصابه قليل ماهو عشرين حصه
    وتقبل تحياتي
     
  3. سناء

    سناء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    199
    0
    0
    ‏2010-04-14
    اذا كان ولابد اطلب اقرب مدرسة من بيتك وايضا نصاب 18حصة هذا رأيي والله اعلم بحسب خبرتي في المجال التعليمي
     
  4. o25

    o25 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم
    إستشر احد تثق فيه .
    او نزل الدليل الاجرائي الجديد ل 2010 لقضايا شاغلي الوظائف التعليمية
    وكن عادلا عند اتخاذ القرار واترك الاندفاع و التهور والسير الاعمى وراء كلام الناس.
     
  5. #بنت الهيلا#

    #بنت الهيلا# تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    332
    0
    0
    ‏2009-01-31
    جمعية المظلومين
    انا من رايئ انك تقبل ولانها بتحسب لصالحك وبعدين كلها يوم في الاسبوع وتنتهي الفتره وانت الكسبان وخلك من كلام الهياط
    والسنه الجاية تفتك من تكميل اكثر
     
  6. محمد السحيم

    محمد السحيم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    209
    0
    0
    ‏2009-01-19
    معلم
    الاجراءات هي كالتالي :

    1- بيفرغونك اليوم المحدد ( إذا ما نزل جدول رسمي فيه تاريخ وما فرغت فيه فموقفك قوي )

    2- بيقول لك المدير لا توقع حضور باليوم المفرغ فيه ويحاول يمنعك ( المنع بالكلام فقط وليس بالقوة )

    3- في حالة أنك وقعت ، ما راح يشطب اسمك ( لو شطب اسمك موقفك قوي برضه ) لكنه بيكتب بجنب اسمك عباره مخلى طرفه .

    4- مديرك ما يقدر يرفع فيك غياب ـ مديرك الثاني هو اللي يرفع فيك غياب ( بس كيف يرفع فيك غياب وهو ما استلم خطاب مباشرتك ؟؟ ) راح يستلم خطاب مباشرتك من المركز .

    الاجراءات السابقة قرأتها بتعميم وصل لمدرستي قبل شهر تقريبا

    اما العقوبات فهي على حسب مزاجهم : مرات يعطونك عقوبة اللوم ( يعني خطاب يلومونك فيه وبس ) أو ممكن يخصمون منك وأنت ما تدري الايام اللي غبتها هناك . وفيها تحقيق وغيره .
     
  7. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    هل هذا الكلام ينم على إنسان يعشق التعليم والتضحية من أجل الطلاب أم إنسان عشق التشدق بالأنظمة التي
    يحاول أن يجيرها لمصالحة الشخصية فقط دون النظر إلى حب التعاون في العمل
    صورة لوزارة التربية والتعليم للتعرف عن قرب لمن قامت بتعينهم معلمين وحملتهم أمانة طلابنا في المدارس
     
  8. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    وفقك الله لكل خير .
    في اي إدارة تعليم انت بارك الله فيك ؟
     
  9. أبو لارا

    أبو لارا عضوية تميّز عضو مميز

    257
    0
    16
    ‏2008-05-24
    معلم
    تعليم الرياض
     
  10. o25

    o25 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    315
    0
    16
    ‏2009-01-27
    معلم

    يا بو الشباب داوم واشتر راحتك تراها ما تسوى بس احيانا احنى نستصعب الامور لان بليس يكبرها في راسنا .
    انا اشوف انها ما تسوى ومثل ما قال المثل ابعد عن الشر وغني له.
     
  11. كلي امل

    كلي امل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    394
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم


    لما رجعت لمشاركاتك السابقة إتضح لي أنك مدير مدرسة ,, تمنيتك بقيت معلم علشان تحمل الأمانه اللي تتكلم عنها وتركت مصلحتك الشخصية ,, لما المعلم يطالب بحقة بالنظام يصير الكلام مصالح وأمانه ,, ولما يخالف النظام يصير الموضوع مخالفة للأنظمة


    قليلاً من التعقل هداك الله فلسنا بصغار عقل .
     
  12. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    مشكور على النصيحة وبارك الله فيك
    المشكلة البعض يطرح الموضوع ويريد كل الناس تتفق معه
     
  13. معلم خارج التغطية

    معلم خارج التغطية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    0
    ‏2010-10-31
    معلم
    كلام فاضي زي كل مدير متسلط ،،،

    على فكرة أنا اداوم 250 كم عند مدير مثلك ،،، كل يوم وانا خارج في طريق للسفر ادعي دعاء السفر ، ومن ثم ادعي عليه ان يريني الله مصيبة في صحته ،،،

    يدعي الامانة ومخافة الله ولحيته واصله لنص بطنه ،،،

    وهو اول من يخونها بمحابة ( اخوه أو اقاربه الطلاب أو الاذناب من المعلمين )
     
  14. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    مشكور على التعليق وإن شاء الله يستجيب الله لك الدعاء
     
  15. بـ عدوان ـن

    بـ عدوان ـن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    147
    0
    0
    ‏2008-04-01
    معلم
    بما انك ما باشرت في المدرسه المكمل فيها فلا تشيل هم

    انا في فتره من الفترات جاني تكميل وبعد شد وجذب والمدير في طرفي لكن مركز الاشراف يريدني ان اكمل وبعد مضي شهر ونصف من العام الدراسي رحت واسبوع احضر ها اليوم و3 اسابيع ما احضر عنده

    وفي فتره من الفترات وضعت عريف في الفصل وقبل ربع ساعه اقضب الباب واطلع

    الى ان جاني خطاب بالغاء التكميل بناء على طلب المدير المكمل عنده


    المختصر المفيد ليس لهم سلطه عليك اطمئن وخلك في مدرستك التي انت على ملاكها ليس هناك مسوغ ضدك
     
  16. سيد جروحي

    سيد جروحي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    87
    0
    0
    ‏2008-08-17
    معلم


    أولا كل عام وأنتم بخير
    ثانيا قرأت موضوعك والردود أيضا وبحسب خبرتي القليلة يجب أن تكون عدد حصصك في المدرستين 20 أو أقل
    ثالثا أكبر شيء يعملونه لك حسم لا يستطيعون أما إذا منعك مدير من التوقيع وسكت فسمح لي لا أريد أن أذكر الكلمة
    رابعا كل إدارة تعليم تصدر حركة تكميل للحاسب واللغة الانجليزية (أين من ذهب للثانوية ....)
    خامسا مدير المركز يستطيع بالتعاون مع المشرف والمعلم عمل تكميل أما إذا رفض المعلم فليست من صلاحيات مدير المركز ولك صلاحياته
    *
    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف
    فوضت وزارة التربية والتعليم مديري مكاتب التربية والتعليم صلاحيات تعليمية وإدارية واسعة، بعد قرارها بتحويلها من مراكز إشراف تربوية إلى مكاتب تربية وتعليم، كما فوضت الوزارة مديري التعليم منح مديري تلك المكاتب عددا من الصلاحيات التعليمية، ومنها قبول الطلاب المنقطعين للعودة إلى الدراسة داخل نطاق مكتب التربية والتعليم وفق التعليمات المنظمة لذلك والمصادقة على الوثائق الدراسية وصورها للطلاب داخل نطاق مكتب التربية والتعليم وترجمتها وفق الأنظمة والتعليمات، وطبقا للنماذج التي أقرتها الوزارة وقبول أعذار الطلاب المتخلفين عن الاختبارات داخل نطاق مكتب التربية والتعليم قبل انتهاء مدة الاختبارات وبعد الاستئناس برأي لجنة التوجيه والإرشاد وفقا للضوابط الصادرة من الوزارة، والموافقة على اختبار بعض الطلاب في مدارس أخرى داخل نطاق مكتب التربية والتعليم لظروف مقبولة وفقا للضوابط المنظمة لذلك، ومتابعة أداء مراكز التدريب التربوي والأندية الصيفية والترشيح للتدريب الصيفي الداخلي وفق الأعداد المحددة من الوزارة وفقا لضوابط الترشيح بالتنسيق مع المساعد للشؤون التعليمية، وترشيح شاغلي الوظائف التعليمية للتدريب داخل المملكة في المجالات التربوية والإدارية والفنية في ضوء خطط التدريب المعتمدة من الوزارة بالتنسيق مع المساعد للشؤون التعليمية، وفتح وضم ونقل وإغلاق الفصول في مدارس التعليم العام ومدارس تحفيظ القرآن الكريم وتعليم الكبار ومراكز محو الأمية والتربية الخاصة وبرامج الموهوبين بعد العرض على مدير التعليم، وتكليف المعلمين اكمال نصابهم داخل نطاق مكتب التربية والتعليم وفق الاحتياج الفعلي والتخصص بالتنسيق مع جهات الاختصاص، والبت في قضايا الطلاب في جميع مراحل التعليم العام وإصدار قرارات العقوبات التأديبية على المخالفين عدا عقوبة الفصل وفق اللوائح والتعليمات المنظمة لذلك، والموافقة على مشاركة المعلمين في الأنشطة الرياضية مع أنديتهم المعتمدة من قبل مكاتب رعاية الشباب وفق التعليمات واللوائح. وفيما يخص الصلاحيات الإدارية، اعتماد الخطط التنفيذية للأقسام التابعة للمكتب، وتشمل التكليف لرؤساء الأقسام والشعب، والموافقة على الإجازات الاضطرارية والعادية لمنسوبي المكتب ومديري المدارس، والموافقة على انتداب موظفي المكتب وفق البند المخصص على أن يتم الارتباط قبل التكليف، والموافقة على التحاق منسوبي المكتب بالدراسة المسائية وفق الضوابط المنظمة، ومخاطبة الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية داخل المنطقة.

    تـــــــــــــــــــــــأكد من صلاحياته
    حتى المدراء والوكلاء لا يستطيع نقلهم يبدئ رأيه ممكن يأخذونه وممكن لا
    وأهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــم شيء ووووواسطتك
     
  17. alahmadi

    alahmadi تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    59
    0
    0
    ‏2008-12-03
    معلم
    اولا اسال عن المدرسه الثانيه كم مدرس فيها وكم حصه في المدرسه وكيف مقسمه عليهم
    الشي اللي اعرفه ومتاكد منه المفترض انه يكون نصابك اقل من المدرسين الموجودين في المدرسه المكمل فيها
    وايضا ان لزم الامر تصير اقل من زميلك الموجود في مدرستك يصير هو 22حصه
    وانت 18 بحكم تكميلك لازم يكون لك ميزه عن غيرك
    اذا ماعندك نقل خارجي وماتهمك الدرجه فتجادل معهم
     
  18. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    يحق لهم تكليفك بالإكمــال .. دام نصابك مايتعدى 20 حصة في المدرستيـن .. وبناءً على المصلحة العامة ..
    وإن إمتنعــت سوف تُحال قضيتك إلى لجنة المُتــابعه في إدارة التربية والتعليم التي تتبع لهــا ..
    وبالأخيـــر راح ترضــخ للأمــر ..
    فـ طِع شوري وأنــا أخوك وخلّهــا طيبٍ منك ومشي أمورك .. وراح تحتاجهم يوم من الايام ...

    بالتوفيــــق ..