اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عيدك مبارك ياوزارة التربية !!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عائض الغامدي, بتاريخ ‏2010-11-19.


  1. عائض الغامدي

    عائض الغامدي إعلامي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مشرف تربوي
    مؤلم جدا أن ترى من يضلل على مجتمع بأسره ويوهمهم بأنه ينافح ويعمل ليل نهار من أجل مصلحة فئة من المجتمع وهو في الأساس لم يقدم أي نقطة في سجله تشفع له أو تثبت له صحة ما يقول . هكذا يمكن وصف حالة وزارة التربية والتعليم مع منسوبيها من المعلمين والمعلمات على مرور أكثر من 15 عاما . سأسألكم سؤالا في نهاية مقالي هذا وستستنتجون الإجابة بأنفسكم على مدى صحة هذا الوصف .
    ثارت ثائرة المعلمين بعد أن زاد منسوب الشفافية في الإعلام في بلادنا الغالية للنهوض بالمطالبة بحقوقهم فكان لهم ذلك وأخذت القضية مسلكها الشرعي ولكن في النهاية صرف النظر عن القضية من قبل ديوان المظالم ومازال معشر المعلمين والمعلمات ينتظرون منذ مايقارب العامين أن يذكر لهم ديوان المظالم أسباب صرف النظر عن القضية رغم أنه وعدهم بذكر الأسباب خلال مدة قصيرة . وغاب دور الوزارة في كشف أسباب صرف القضية أيضا .
    أصدرت وزارة التربية والتعليم الكثير والكثير من القرارات خلال 15 عاما للمعلمين من مختلف الدفعات وكانت الفوضى والعشوائية والخلل هي السمة البارزة لهذه القرارات رغم إنها في الغالب من تحت توقيع شخص واحد . تعالوا لنضرب لكم بعض الأمثلة على ذلك من واقع قراءة حقيقية :
    - في عام 1419 يتم تعيين المتقدمين على فروع ديوان الخدمة المدنية على مستويين مختلفين هما ( الثالث ، الثاني ) ومن حظي بالثاني هم من تقدموا على ديوان الباحة وحائل والأحساء فيما يبدو دون وجود آلية للمفاضلة ولو بمعيار واحد !!!
    - المعينون في عام 1419 على المستوى الثاني تم وضعهم في الدرجة الأولى براتب 4070 ريالا لتأتي الوزارة وتصدر قرارات المعينين في عام 1421 ومابعده على الثاني الدرجة الثالثة . بمعنى أن من تعين عام 1419 على الثاني يتساوى مع من عين عام 1421 إذا لم يتم تحسينه وهي بذلك تلغي أهمية الخدمة . وبغض النظر عن ذلك أين مكمن العدل والمساواة بين المعلمين والمعلمات في هذا الجانب.
    - بعد إثارة القضية وتصعيدها إعلاميا سعت الوزارة جاهدة لسد مايمكن سده من الثغرات الكبيرة في قراراتها غير إنها لم تفلح في ذلك حتى الساعة كما يبدو من استمرار تذمر المعلمين والمعلمات من عدم استقرارهم الوظيفي .
    - الخلل الذي أوجد تباين الدفعات في الرواتب بعد عملية التحسين الأخيرة التي جاءت بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره على استحداث 204 الآف وظيفة على المستويات المستحقة للمعلمين والمعلمات كان سببه الطريقة غير الموحدة في التعيين منذ البداية وفي عملية التحسين للمستويات الأعلى . فلو أن الوزارة اتخذت أسلوبا واحد في التعيين وأسلوب موحدا في التحسين لكان الأمر أقل ضررا فمثلا لو تم توحيد التعيين على مستوى واحد ودرجة واحدة لجميع المعينين في عام واحد . الأمر الآخر كان ينبغي أن تكون قرارات التحسين للمستويات العليا مبنية على قرارات التعيين وليس تاريخ المباشرة فكيف لك أن تصنع لك حظا ويتم تعيينك في وسط مدينة وتباشر مبكرا بينما غيرك يتم تعيينه في منطقة بعيدة ويرمى به في قرية نائية وأنتما في قرار تعيين واحد وفي النهاية لأنه سبقك بمباشرة يوم يتم تحسينه لمستوى أعلى وربما تمكث أنت بعده على المستوى القديم بضع سنوات!!!
    - صرفت الوزارة مبالغ بأثر رجعي لدفعة 16 نتيجة خلل منذ بداية التعيين متعلق بأن التحسين لم يكن على القرار واستدركت الوزارة ذلك ولم يعلم بعض المعلمون الا والمبالغ على حساباتهم ، وعند مطالبة من يشبهونهم في الوضع من الدفع الأخرى أوقفت الوزارة هذا الأمر وشكلت لجنة قررت صرف النظر عن الأثر الرجعي . فكيف تصرف لمعلمين وتمنع آخرين ؟؟!!!
    - لايوجد في جميع مؤسسات العالم نظام يساوي بين موظف أمضى في الخدمة 5 إلى ست سنوات وبين موظف جديد سوى في وزارة التربية والتعليم السعودية . فهل يعقل أن يتساوى راتب معلم تعين في عام 1425 بمعلم تعين عام 1430 ؟؟ وإن قال قائل بأن تساوي الرواتب سببه تطبيق المادة 18 فسنقول لأن ما بني على باطل فهو باطل فكيف تطبق مادة خاصة بالترقيات في سلم الوظائف العامة على موظفي سلم الوظائف التعليمية الذي له نظامه الخاص به ؟ وهل هناك حرج على الوزارة في التراجع عن الخطأ ؟ أم أنها مكابرة العزة بالأثم ؟ .
    - الفضيحة التي بجلاجل كما يقال هي قرار الوزارة الأخير باحتساب خدمات المعلمين في المدارس الأهلية فأصبح المعلم الجديد على المستوى الخامس الدرجة الأولى عام 1430 ولديه 8 سنوات تضاف له ثمان درجات في سلم الراتب ليصبح راتبه موازيا لمن تعين عام 1418هـ أي عدل هذا ياجماعة ؟؟!! أليس من الأولى أن تحتسب للمعلمين والمعلمات خدماتهم الحقيقية في المدارس الحكومية وتمنحهم درجاتهم المستحقة نظاما ؟؟!!!

    أن تسعى لتقليل الأخطاء أو تقدم ما يشفع لك فهذا أمر مقبول أما أن تكون متيقنا أنك على خطأ وتكابر هكذا هو حال وزارة التربية والتعليم مع قضية معلميها ومعلماتها فقد استطاعت الوزارة بإعلامها للأسف الشديد غير المتصف بالشفافية أن توهم المجتمع بأنها في صف المعلم والمعلم وهي في الحقيقة عكس ذلك تماما وليتأمل كل منكم واقع تعليمنا وسيعرف ذلك جيدا ففقدان ثقة المعلم بالوزارة وشعوره بسلب حقوقه انعكس على أدائه في غرفة الصف الدراسي .

    عزيزي القاريء:
    بعد مجمل النقاط التي وردت في المقال أعلاه هل بالامكان قبول قول من يدعي وقوف وزارة التربية والتعليم إلى جانب معلميها ومعلماتها ؟؟
    والا فأين دورها في المساواة بينهم في التعيين والتحسين طوال الأعوام الماضية وأين دورها في المطالبة بحقوقهم التي فرضها النظام بحكم كونها مرجعهم ؟. وأين دورها في إعداد البيئة المناسبة للتعلم والتعليم؟ وأين دورها في تدريب المعلمين التدريب الأمثل وأين دورها في تشجيع إكمال الدراسات العليا للمعلمين والمعلمات؟. مع الدعم المهول الذي تلقاه قطاعات التربية والتعليم سواء العام أو العالي من لدن قيادة البلد الرشيدة وما الميزانيات الباهظة الإ دليل على ذلك . أنا لا أنفي بعض المساعي لإصلاح المسارات في الوزارة وتصحيح الأخطاء ولكنها تظل خجولة في ظل الكم الهائل من التحديات التي ربما أسهمت الوزارة في كثير من الأحيان في صناعتها لعل من أهمها فقدان الأمن الوظيفي للمعلم وعدم الوفاء بحقوقه التي فرضها النظام ناهيك عن الغياب التام للحوافز بأنواعها وضياع قيمة التقويم الوظيفي . بعد هذا كله هل نتوقع يوما من الأيام أن يكون التعليم في بلادنا منافسا عالميا؟؟ أترك لكم الإجابة وكل عام وأنتم بخير وعيدك سعيد يا وزارة التربية والتعليم.


    د.عائض بن سعيد الغامدي
    إعلامي تربوي
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    سطرت فأبدعت وفقك الله
    فقط أزيد على ما قلت
    أن دفعة 16 معلمين قسموا على نصفين
    فهناك من عدلت درجته وأخذ فروقات التعديل وصلت مع الراتب لـ 52 ألف ريال
    وجزأ منهم سقطت أسماءهم في التعديل
    وعند رفعها حلت وفق المادة 18 بحيث عدلت درجتهم دون الأثر الرجعي ...


    هذا في الدفعة الواحدة ...!
     
  3. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    وفقك الله د. عائض
    كتبت فأصبت جزاك الله ..

    نأمل من الجميع التفاعل مع المقال الرائع
    حتى نجد الكاتب يعطي .. فكيف نطلب ونحن نبخل !
    لابد من التفاعل الصادق وأبداء وجهات النظر ..
     
  4. toothpast

    toothpast عضوية تميّز عضو مميز

    683
    0
    0
    ‏2009-04-12
    جزاك الله خير د.عائض توضيحات جدا مهمة ,, يا مجتمعنا الكريم المعلم والمعلمة منكم وفيكم وقع عليهم ظلم لم يكونوا متسببين فيه ولم يقترفوا اي مخالفات توجب الكم الهائل من الانتهاكات الحقوقية لهم ,,,,فعلى رسلكم انهم اصحاب رسالة سامية فعاونوهم عليها فهم ونحن في سفينة واحدة .
     
  5. عائض الغامدي

    عائض الغامدي إعلامي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مشرف تربوي
    بداية أشكر لإدارة المنتدى تفاعلها مع المقال ونشره .
    وسأعود مجددا للرد على تعليقاتكم وفقك الله
     
  6. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    شكرا لك يادكتور وصدقت في كل كلمة كتبتها فهذه الوزارة عدو لكل معلم ومعلمة منذ سنوات عدة وآلية المادة 18 عقاب لكل من طالب بحقه و لن يتغيير ا لحال حتى نرى وجوه اخرى على كراسي الوزارة ،،،، مرة اخرى شكرا لك ...
     
  7. قربطوال

    قربطوال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    814
    0
    0
    ‏2009-03-17
    معلم
    بارك الله فيك يادكتور والله انك تتحدث بلغة كل معلم عارف بالظلم

    صدمات تلو الاخرى سوف تفقد التعليم قيمته ولكن هل توجد اذان صاغية ام هو حال الوزارة سبات عميق وقرارات عقيمة
     
  8. ابوثنيان

    ابوثنيان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2010-10-13
    معلم
    شكرا للكاتب

    هل نشر المقال في صحف ام في الملتقى فقط
     
  9. القلم الصحيح

    القلم الصحيح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    294
    0
    0
    ‏2008-09-07
    كلام سديد بارك الله فيك
     
  10. عائض الغامدي

    عائض الغامدي إعلامي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مشرف تربوي
    شكرا لك أخي kkaa123 على مرورك وإضافتك لما يخص هذه الدفعة
    انقسام الدفعة إلى قسمين سببه في الأصل أن التحسين كان يتم وفق تاريخ المباشرة والمفترض أن يتم وفق قرار التعيين حتى يتم تحقيق المساواة بين الكل

    لك تقديري
     
  11. عائض الغامدي

    عائض الغامدي إعلامي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    21
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مشرف تربوي
    أخي العزيز بدر البلوي
    بالغ التقدير لكم على التفاعل مع الموضوع وإجازته للنشر في حين أن كثير من صحفنا ومنتدياتنا مازالت تعاني من الضبابية وبعد المصداقية في نشر الحقائق .
    وفقكم الله وبارك في جهودكم
     
  12. محب الملتقى الحربي

    محب الملتقى الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    هل نشر في صحف ورقيه والكترونيه
    شكرا يادكتور وكل الاعضاء عارفين الكلام اللي قلته لكن نريد المسؤولين الذين يخافون الله يعرفون حتى يكون واجب عليهم الدفاع بكل مايملك الواحد منهم عن حقوق اخوانه المعلمين وحتى يكون حجه عليهم بأنهم عرفوا الظلم الذي وقع على ابناءهم المعلمين الذي والله لا يرضاه انسان حتى لو لم يكن مسلم فكيف بدوله تحكم بشرع الله ارفعوا الظلم واتقوا الله فوالله انكم مسؤولون امام الله في يوم لاينفع مالا ولابنون الا من اتى الله بقلبا سليم
     
  13. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    كلماتك خرجت من القلب ودخلت قلوب المعلمين والمعلمات لأنها حقائق لا تريد الوزارة أن تسمعها
     
  14. أبو ***يزن***

    أبو ***يزن*** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2009-05-28
    معلم
    عيدك سعيد ياوزارة التربيه والتعليم؟؟؟

    عيدك مبارك يا وزارة التربية والتعليم

    ثارت ثائرة المعلمين بعد أن زاد منسوب الشفافية في الإعلام في بلادنا الغالية للنهوض والمطالبة بحقوقهم، فكان لهم ذلك، وأخذت القضية مسلكها الشرعي، ولكن في النهاية صرف النظر عن القضية من قِبل ديوان المظالم، وما زال معشر المعلمين والمعلمات ينتظرون منذ ما يقارب العامين أن يذكر لهم ديوان المظالم أسباب صرف النظر عن القضية رغم أنه وعدهم بذكر الأسباب خلال مدة قصيرة.

    أصدرت وزارة التربية والتعليم الكثير والكثير من القرارات الإدارية خلال 15 عاماً للمعلمين من مختلف الدفعات، واعترت الفوضى والعشوائية هذه القرارات، حتى أنه يتبادر إلى ذهنك عندما تتمعن في بعض القرارات أنها لم تصدر من وزارة واحدة، وفي كثير من الأوقات من تحت توقيع شخص واحد. تعالوا لنضرب لكم بعض الأمثلة على ذلك من واقع قراءة حقيقية:


    - في عام 1419 يتم تعيين المتقدمين على فروع الخدمة المدنية على مستويين مختلفين هما (الثالث، الثاني)، ومن حظي بالثاني هم من تقدموا على فرع الخدمة المدنية بالباحة وحائل والأحساء، فيما يبدو دون وجود آلية للمفاضلة ولو بمعيار واحد!!!


    - المعينون في عام 1419 على المستوى الثاني تم وضعهم في الدرجة الأولى براتب 4070 ريالاً، لتأتي الوزارة وتصدر قرارات المعينين في عام 1421 وما بعده على الثاني الدرجة الثالثة. بمعنى أن مَنْ تعيينه عام 1419 على الثاني يتساوى مع من عُيّن عام 1421 إذا لم يتم تحسينه، وهي بذلك تلغي أهمية الخدمة. وبغض النظر عن ذلك أين مكمن العدل والمساواة بين المعلمين والمعلمات في هذا الجانب؟


    - بعد إثارة القضية وتصعيدها إعلامياً سعت الوزارة جاهدة لسد ما يمكن سده من الثغرات الكبيرة في قراراتها، غير أنها لم تفلح في ذلك حتى الساعة، ويبدو ذلك من استمرار تذمر المعلمين والمعلمات من عدم استقرارهم الوظيفي.


    - الخلل الذي أوجد تباين الدفعات في الرواتب بعد عملية التحسين الأخيرة التي جاءت بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين - أطال الله في عمره - على استحداث 204 آلاف وظيفة على المستويات المستحقة للمعلمين والمعلمات كان سببه الطريقة غير الموحدة في التعيين منذ البداية وفي عملية التحسين للمستويات الأعلى. فلو أن الوزارة اتخذت أسلوباً واحداً في التعيين وأسلوباً موحداً في التحسين لكان الأمر أقل ضرراً؛ فمثلاً لو تم توحيد التعيين على مستوى واحد ودرجة واحدة لجميع المعينين في عام واحد لما حدثت مشكلة. الأمر الآخر هو أنه كان ينبغي أن تكون قرارات التحسين للمستويات العليا مبنية على قرارات التعيين وليس تاريخ المباشرة؛ فمن أين لك الحظ بأن يتم تعيينك في وسط مدينة وتباشر مبكراً بينما غيرك يتم تعيينه في منطقة بعيدة ويرمى به في قرية نائية وأنتما في قرار تعيين واحد، وفي النهاية لأنه سبقك بمباشرة يوم يتم تحسينه لمستوى أعلى، وربما تمكث أنت بعده على المستوى القديم بضع سنوات؟!!!


    - صرفت الوزارة مبالغ بأثر رجعي لدفعة "16" نتيجة خلل منذ بداية التعيين متعلق بأن التحسين لم يكن على القرار، واستدركت الوزارة ذلك ولم يعلم المعلمون إلا والمبالغ في حساباتهم، وعند مطالبة من يشبهونهم في الوضع من الدفعات الأخرى أوقفت الوزارة هذا الأمر وشكّلت لجنة قررت صرف النظر عن الأثر الرجعي. فكيف تصرف لمعلمين وتمنع آخرين؟؟!!!


    - لا يوجد في جميع مؤسسات العالم نظام يساوي بين موظف أمضى في الخدمة 5 إلى ست سنوات وموظف جديد سوى في وزارة التربية والتعليم السعودية. فهل يعقل أن يتساوى راتب معلم عُيّن في عام 1425 بمعلم عُيّن عام 1430؟؟. ارحموا عقولنا يا جماعة من تصديق منافحة الوزارة عن حقوق معلميها ومعلماتها. وإن قال قائل بأن تساوي الرواتب سببه تطبيق المادة 18 فسنقول لأن ما بُني على باطل فهو باطل، فكيف تطبق مادة خاصة بالترقيات في سلم الوظائف العامة على موظفي سلم الوظائف التعليمية الذي له نظامه الخاص به؟ وهل هناك حرج على الوزارة في التراجع عن الخطأ، أم أنها مكابرة العزة بالإثم؟


    - المصيبة هي قرار الوزارة الأخير باحتساب خدمات المعلمين في المدارس الأهلية؛ فأصبح المعلم الجديد على المستوى الخامس الدرجة الأولى عام 1430 ولديه 8 سنوات تُضاف إليه ثماني درجات في سلم الراتب؛ ليصبح راتبه موازياً لمن عُيّن عام 1418هـ، أي عدل هذا يا جماعة؟؟!! أليس من الأولى أن تحتسب للمعلمين والمعلمات خدماتهم الحقيقية في المدارس الحكومية وتمنحهم درجاتهم المستحقة نظاماً؟؟!!!


    أن تسعى لتقليل الأخطاء أو تقدم ما يشفع لك فهذا أمر مقبول، أما أن تكون متيقناً بأنك على خطأ وتكابر فهذا لا يمكن قبوله، وهذا هو حال وزارة التربية والتعليم مع قضية معلميها ومعلماتها؛ فقد استطاعت الوزارة بإعلامها - للأسف الشديد - غير المتصف بالشفافية أن توهم المجتمع بأنها في صف المعلم والمعلمة وهي في الحقيقة عكس ذلك تماماً، وليتأمل كل منكم واقع تعليمنا وسيعرف ذلك جيداً؛ ففقدان ثقة المعلم بالوزارة وشعوره بسلب حقوقه انعكسا على أدائه في غرفة الصف الدراسي.


    عزيزي القارئ..
    بعد مجمل النقاط التي وردت في المقال أعلاه هل بالإمكان قبول قول من يدعي وقوف وزارة التربية والتعليم إلى جانب معلميها ومعلماتها؟؟


    وإلا فأين دورها في المساواة بينهم في التعيين والتحسين طوال الأعوام الماضية؟ وأين دورها في المطالبة بحقوقهم التي فرضها النظام بحكم كونها مرجعهم؟ وأين دورها في إعداد البيئة المناسبة للتعلم والتعليم؟ وأين دورها في تدريب المعلمين التدريب الأمثل؟ وأين دورها في تشجيع إكمال الدراسات العليا للمعلمين والمعلمات؟ مع الدعم المهول الذي تلقاه قطاعات التربية والتعليم سواء العام أو العالي من لدن قيادة البلد الرشيدة، وما الميزانيات الباهظة إلا دليل على ذلك. أنا لا أنفي بعض المساعي لإصلاح المسارات في الوزارة وتصحيح الأخطاء، ولكنها تظل خجولة في ظل الكم الهائل من التحديات التي ربما أسهمت الوزارة في كثير من الأحيان في صناعتها، ولعل من أهمها فقدان الأمن الوظيفي للمعلم وعدم الوفاء بحقوقه التي فرضها النظام، ناهيك عن الغياب التام للحوافز بأنواعها وضياع قيمة التقويم الوظيفي. بعد هذا كله هل نتوقع يوماً من الأيام أن يكون التعليم في بلادنا منافساً عالمياً؟؟ أترك لكم الإجابة، وكل عام وأنتم بخير، وعيدك سعيد يا وزارة التربية والتعليم.





    د. عائض بن سعيد الغامدي
    إعلامي تربوي
     
  15. كوكبان0100

    كوكبان0100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    894
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    بارك الله في الناقل والكاتب
     
  16. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    بارك الله فيك ...
     
  17. صادق الاحساس

    صادق الاحساس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    61
    0
    0
    ‏2010-11-20
    تربوي
    التخبطات في اصدار القرارات ..

    مرجعها اخي الكريم..هي عندما يوكل الأمر لغير اهله

    هذا كل ما في الامر
     
  18. ابو اليارا

    ابو اليارا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    177
    0
    0
    ‏2009-08-31
    معلم
    بارك الله فيك ...
     
  19. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    كلام في الصميم

    بارك الله فيك يا صاحب القلم البراق

    أتعلم أخي حينما أراجع إدارة التعليم للمطالبة برفع أسمي ماذا يقال لمن ينوب عني ( خلها تحمد ربها إنها اتوظفت غيرها مو لاقي وظائف )

    أي منطق وأي كلام هذا لم أطالب إلا بحق لي أكلوه سفاحاً منذ 17 سنة

     
  20. قلم صريح

    قلم صريح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    كتبت فأبدعت أخي الكريم

    فعلا وزارة تقف بكامل ثقلها ضد المعلم
    لي صديق وقع في مشكلة بسيطة وكان بالإمكان حلها في المدرسة
    لكن مديرنا المتزلف رفعها إلى إدارة التعليم ولازال صديقي من أربع سنوات يتخبط داخل المشكلة حتى وكل محامي وقامت الوزارة بتوفير مدعي عام ضده واقف له بالمرصاد في المحكمة حتى صدر حكم القاضي بالتبرئة وطالب المدعي العام باستئناف الحكم
    المعلم صاحب القضية للأسف انسحقت نفسيته سحق فمن الشخص الفرفوش الذي لايمل مجلسه إلى شخص موغل في الكآبة.
    ووزارتنا وبكل أسف تبحث عن أدنا زلة على المعلم فتقول خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه
    في المدرسة يأتيك طالب من بيئة غير صحية فيقوم بإيجاد الضغط والسكر لدى معلمه والوزارة لا تحرك ساكنا لو وصل لها الخبر
    أما المعلم لو تلفظ بربع كلمة وقت غضب وفلتان أعصاب وبلغ ذلك للوزارة فهي أكبر خصيم له

    لنا الله معاشر المعلمين