اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


**عـــــــــــــدن خليجي 20 جدول - نتااائج توقعات **

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة مشعل, بتاريخ ‏2010-11-19.


  1. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم





    من جديد نعود



    +.+.+.+.+.+.+.+.+.+.+


    تقام البطولة : خليجي (20)


    خلال الفترة من 22 نوفمبر ولغاية 06 ديسمبر 2010م


    اي .. اعتبارا من الاثنين القادم


    +.+.+.+.+.+.+.+.+.+.+


    وهذا جدول بطولة الخليج والمجموعات



    نبدأ بجدول .. المجموعات في خليجي 20




    [​IMG]





    وهنا .. جدول المباريات




    [​IMG]




    وهنا : جدول دور الاربعه والنهائي




    [​IMG]
     
  2. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    حذر عدد من المراقبين من تفشي الإصابات وسط لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم المقبل على المشاركة في "خليجي 20 باليمن"، ومن ثم كأس آسيا في قطر، مرجعين ذلك إلى الإجهاد وزيادة الأحمال التدريبية على اللاعبين، إضافة إلى عدم الإعداد الجيد للبعض منهم، مستدلين على ذلك باستبعاد لاعب الوسط أحمد الفريدي وحارس الأهلي عبدالله المعيوف للإصابة.
    ويخشى هؤلاء المراقبون من أن يزداد عدد المصابين في صفوف المنتخب قبل انطلاقة البطولتين، مما قد يهدد بفقدانه لأبرز ركائزه.
    وأكد أخصائي إصابات الملاعب في الاتحاد السعودي لكرة القدم رائد الرنتيسي أن هناك أسباباً عدة تقود إلى كثرة الإصابات وسط لاعبي المنتخب، وقال "ما يهمنا فى هذا الجانب هو ذكر الأسباب المصاحبة للإصابات وسط الموسم الرياضي، ويكون أغلبها إصابات بسبب الإجهاد وضغط المباريات، وتأتي هذه الإصابات خصوصاً في الأوتار العضلية والتمزقات والشد العضلي، في وقت يفترض فيه أن يكون اللاعب جاهزاً ومعدا بدنياً ونفسياً من قبل الأجهزة الفنية والطبية في ناديه، لأن وجوده في معسكر المنتخب تكميلي لما كان يتلقاه في النادي".
    وأضاف "الإصابات التي يعانيها نجوم الأخضر ناتجة عن عدم الجاهزية أو التعرض إلى الإرهاق والسهر، وأنصح أنديتنا ومنتخباتنا أن تقيم معسكراتها في أجواء تشابه الأجواء التي سيلعب فيها اللاعبون مبارياتهم التنافسية، حتى لا يتأثر اللاعب بتغير الأجواء، ويجب أن يكون هناك اتصال وتنسيق بين الأجهزة الطبية في المنتخبات والأندية حرصاً على جاهزية اللاعب".
    بدوره يرى المحاضر الآسيوي، المدرب الوطني حمود السلوة أن هناك أسبابا مهمة تؤدي إلى تفشي الإصابات وسط لاعبي المنتخب ومنها غياب العقلية الاحترافية للبعض منهم، خاصة في تنظيم حياتهم الخاصة من حيث الأكل والنوم والراحة، إضافة إلى عدم كفاءة الأجهزة الطبية بالاندية، كما أن استعجال اللاعب في العودة إلى الملاعب قبل انتهاء البرنامج التأهيلي والتدريبات البدنية اللازمة قد يؤدي إلى تجدد إصابته.
    وأضاف "يؤدي سوء التخطيط من بعض الأجهزة الفنية في الأندية لعدم تنظيم الأحمال التدريبية اللازمة خلال المباريات وفي فترة الإعداد مما يؤثر على اكتمال الجوانب اللياقية ويقود إلى إصابة اللاعب، بالإضافة إلى جانب آخر مهم وقد يستغرب البعض منه وهو سوء التحكيم الذي يعد من أهم الأسباب، وذلك بسبب تساهل الحكام في توفير الحماية للاعبين وفق القانون".
    وتابع "كما أن سوء تنظيم الموسم وروزنامة المسابقات المحلية بالقدر الذي لا تسمح فيه للاعبين بالتقاط أنفاسهم جراء تتابع المباريات قد يؤدي إلى الإصابة، لذا يجب تقنين الأحمال التدريبية للاعب".
     
  3. الدور الثاني

    الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    شكرا مشعل
    ننتظر بطول الخليج على احر من الجمر
     
  4. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    اضطر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم البرتغالي بسيرو لتأخير تدريبات المنتخب أمس الخميس والتي انطلقت على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك لتأخر المرحلة المقبلة من جدة والتي تقل لاعبي الاتحاد والأهلي والوحدة، وكثف مدير المنتخب فهد المصيبيح والمدرب بسيرو اتصالاتهما بالإداري عبدالله جعر منذ الساعة الثامنة مساءً وحتى وصول اللاعبين قبل الساعة التاسـعة، وعمـــد المدرب البرتغالي طيلــة انتظار وصول اللاعبين لعقد اجتماع مطول مع اللاعبين وضح لهم برنامجه قبل المغادرة لليمن.
    وعمد المدرب البرتغالي بسيرو إلى إجراء تدريبات تكتيكية من خلال اللعب في المساحات الضيقة تحسباً للعب المنتخبات الخليجية بأسلوب دفاعي أمام المنتخب السعودي، وركز على تمرير الكرة السريعة والتحرك بدون كرة.
    وسيــجري المنتخـــب السعودي تدريبه الأخير عند الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة قبل المغادرة لليمن غداً السبت وذلك على الملعب الرديف بنادي النصر والذي يحمل اسم الأسطورة (ماجد عبدالله) كونه مزروع بالنجيلة من أجل تعويد لاعبي المنتخب على أرضية الملعب الذي سيحتضن الخليجية.
    من جهة أخرى، أنهى المهندس عبدالله الجربوع كافــة الترتيبــات لإقامة المنتخب السعودي بفندق قصر عــدن من خلال التسهيلات الإيجابية التي وجدها من قبل مسؤولي الاتحاد اليمني لكرة القدم.
     
  5. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    يعطيك العافيه أخوي مشعل ..!

    والله يستر من تشكيلة هالمدرب .. خربها الأجودي ..!

    وأول مباراة راح نشوف وش بيسوي ..!

    وبالتوفيق للأخضر ..!
     
  6. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم ظهر غد الرياض متوجهة إلى عدن للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي 20 التي تستضيفها اليمن، ويرأس بعثة منتخب المملكة وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة سعود العبدالعزيز، كما سيضم الوفد الرسمي لبعثة المنتخب الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم عضو اللجنة الفنية في الدورة فيصل العبدالهادي، أحمد الخميس عضو الاتحاد، مصلح آل مسلم عضو الاتحاد، وعلي الهويدي المستشار المالي للاتحاد. كما يضم الوفد جهازا إداريا مكونا من عبدالرحمن العسكر، وليد السقا، حمد الخربوش، محمد الشنيفي، ناصر السعدي، سلطان العويمر، محمد حزام، وعلي الصغير.
    كما ستضم البعثة فهد المصيبيح مدير المنتخب، والمدرب خوسيه بيسيرو، إضافة لأجهزة المنتخب الإدارية والفنية والطبية، إلى جانب 26 لاعبا.
    ومن المقرر أن تقيم البعثة في فندق القصر في عدن.
    يذكر أن المنتخب السعودي يلعب في المجموعة الأولى التي تضم كلا من اليمن وقطر والكويت، وسيلاقي المنتخب اليمني في مباراة الافتتاح الإثنين المقبل.
    إلى ذلك، قرر الجهاز الفني السماح للاعب فيصل السلطان مغادرة المعسكر المنظم حاليا في الرياض، نظرا للإصابة التي يعاني منها في الركبة، حيث يحتاج للراحة لفترة قبل تمكنه من المشاركة في التدريبات، فيما تقرر استدعاء اللاعب يوسف السالم للانضمام للقائمة.
     
  7. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    توقيت افتتاح حفل خليجي20


    يستكمل حالياً وضع اللمسات الأخيرة الخاصة باللوحة الفنية الاستعراضية التي ستقدم في حفل افتتاح البطولة ، ويحمل الأوبريت الغنائي عنوان “حلم الأجيال” من كلمات الشاعر عباس الديلمي وألحان الدكتور عبدالرب ادريس .

    وسيشارك في أداء اللوحة أكثر من 15000 راقص وراقصة من أبناء محافظتي عدن وأبين إلى جانب ثلاثة آلاف مشارك من طلاب المدارس والجامعات وفرق الرقص الشعبية في مختلف المحافظات .

    وسيكون موعد تدشين الحفل الساعة الرابعة عصراً من يوم 22 نوفمبر .

    وستستخدم أكبر شاشة نهارية في العالم وهي شاشة تعمل بوضوح حتى وان كان ضوء الشمس في أوجه..

    من ناحية اخرى تقوم الجهات المعنية في المحافظات بتجهيز شاشات عملاقة في الأماكن العامة لنقل المباريات وتحقيق رغبة المشاهدين في الاستمتاع بهذاالحدث الكروي بعد أن فازت قناة «ابوظبي» الرياضية بحقوق نقل بطولة خليجي 20 بمبلغ 35 مليون دولار.

    ومن جهه اخرى هناك معلومات ، بأنه سوف تكون قناة الكاس والدوري متواجدتين في اليمن بعد تقريب وجهات النظر او بالاحرى تخفيض قيمة الحقوق من قبل قناة أبوظبي ، وسوف يكون هناك تصريح رسمي من مدير قناة الكاس والدوري ، ليعلنها رسمياً للوسائل الاعلامية .
     
  8. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    [​IMG]
     
  9. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    [​IMG]
     
  10. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    17-11-2010

    شدد وكيل وزارة الإعلام اليمنية أحمد الحماطي ، على اتخاذ جميع التدابير بعدم السماح بتسرب كاميرات قنوات أخرى غير الخاصة بأبوظبي الرياضية لملاعب دورة كأس الخليج العشرين التي تقام في اليمن من 22 نوفمبر الجاري إلى 5 ديسمبر المقبل .. وكانت قناة أبوظبي الرياضية ، قد حصلت على حقوق البث الحصرية للبطولة الخليجية ، ووصلت أجهزتها ومعدات النقل التلفزيوني الخاصة بها إلى اليمن ، استعداداً لنقل العرس الخليجي .

    وقال الحماطي في تصريحات نشرتها صحيفة الثورة اليمنية إن «أعمال التجهيز في المراكز الإعلامية المخصصة لتغطية منافسات البطولة اوشكت على الانتهاء»، مضيفاً «تم الاتفاق مع أبوظبي الرياضية ، المالكة لحقوق النقل التلفزيوني الحصري لبطولة كأس الخليج ، على منح إشارة البث المباشر الأرضي للقنوات اليمنية في محطتي صنعاء وعدن ، إلى جانب تحديد الإعلانات وعوائدها لكل طرف ، والتنسيق لعدم تسرب كاميرات قنوات أخرى إلى داخل ملاعب البطولة ، بما يخل بالعقد الموقع معهم ».

    وحول بقية القنوات الرياضية الخليجية التي ستنقل منافسات «خليجي 20»، قال رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة الكروية «لم أبلغ رسمياً بعدد القنوات الخليجية التي اشترت حقوق بث المباريات من قناة أبوظبي الرياضية، ولكن ما يتداول أنها أربع قنوات رياضية خليجية». أ

    وكشف المسؤول الإعلامي اليمني عن «تجهيز 100 جهاز حاسوب بالمركز الإعلامي الرئيس في فندق ميركيور عدن ومثلها أيضاً في المراكز الثلاثة الأخرى في فندق القصر وملعبي 22 مايو في عدن والوحدة في زنجبار، لتسهيل عمل الإعلاميين» ، موضحاً أن «المراكز الإعلامية الأربعة ستشمل بعد تجهيزها نحو 400 جهاز حاسوب لتكون في خدمة لجميع الصحافيين والإعلاميين والمراسلين الرياضيين، إضافة إلى وجود أجهزة التصوير والفاكس وخطوط الإنترنت والاتصالات المحلية والدولية».


    .
     
  11. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    بيسيرو يقتصر على 26 لاعباً بعد استبعاد حسن معاذ
    طــائـرة خـاصـة تـقـل مـنـتـخـب الأحـلام لـخـلـيـجي20

    عبد الله القحطاني ـ جدة

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    طمأن المنسق الإعلامي محمد التويجري الجماهير السعودية حول جاهزية المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الـ 20، والتي ستنطلق غدا في اليمن، وقال لـ«عكاظ»: «المنتخب السعودي استفاد كثيرا من معسكره القصير الذي أقيم في دبي واللقاءات الودية التي لعبها، حيث وقف المدرب بيسيرو على جاهزية اللاعبين من الناحية التكتيكية والفنية، مبينا أن المنتخب يسعي لخطف اللقب والمنافسة بقوة على كأس خليجي 20».
    وأضاف «العناصر الحالية لا تختلف عن اللاعبين الذي تم استبعادهم، بل هم مكملون لبعضهم وسيكونون على قدر كبير من المسؤولية والثقة، والمدرب استبعد اللاعب حسن معاذ بسبب إصابته بتمزق في العضلة الخلفية»، مشيرا إلى أن المدرب لم يستدع حتى الآن لاعبا بديلا لمعاذ.
    وكانت بعثة منتخب المملكة الأول لكرة القدم قد وصلت عصر أمس إلى الجمهورية اليمنية (عدن) للمشاركة في كأس خليجي 20 بطائرة خاصة، وضمت البعثة 26 لاعبا وهم: حسن شيعان، خالد شرحيلي، عساف القرني، راشد الرهيب، خالد الغامدي، ماجد بلال، محمد عيد، أسامة المولد، كامل الموسى، منصور الحربي، مشعل السعيد، إبراهيم غالب، معتز الموسى، عبدالملك خيبري، عبداللطيف الغنام، أحمد عباس، تيسير الجاسم، خالد الزيلعي، يحيى الشهري، محمد الشلهوب، سلطان النمري، وعبدالعزيز الدوسري، مهند عسيري، ريان بلال، صالح بشير، ويوسف السالم.
    من جهة أخرى، توافدت المنتخبات المشاركة في خليجي 20 إلى اليمن على دفعات إلى مطار عدن الدولي، وكانت أول المنتخبات وصولا المنتخب الكويتي الذي وصل الساعة الثالثة عصرا، فيما وصل المنتخب السعودي الساعة الرابعة عصرا، أعقبه المنتخب الإماراتي والبحريني في الرابعة وخمس وأربعين دقيقة، فيما كان وصول المنتخب القطري في الخامسة والربع عصرا.
    وسيصل اليوم آخر المنتخبات العماني والعراقي حيث سيصل العماني ظهرا، يعقبه المنتخب العراقي.
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مشعل

    صاحب التغطيات الرياضية المميزة

    بورك الجهد

    وفقك الله
     
  13. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    خليجي 20: التعادل يفرض نفسه على لقاءات المجموعة الثانية

    [​IMG]
    23/11/2010 10:33 PM




    الناس - متابعة
    فرض التعادل نفسه على مباراتي الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج "خليجي 20"، والتي تستضيفها مدينة "عدن" جنوبي اليمن، حيث أُقيمت مباراتان مساء الثلاثاء، جمعت الأولى بين المنتخبين العُماني والبحريني، فيما جمعت الثانية بين منتخبي العراق والإمارات.
    ففي المباراة الأولى، تمكن المنتخب البحريني من انتزاع تعادل مستحق أمام حامل لقب النسخة التاسعة عشرة من البطولة، بهدف لكل منهما، حيث تقدم المنتخب العُماني أولاً في الدقيقة 37 من الشوط الأول، عن طريق عماد الحوسني، فيما تمكن إبراهيم المشخص من إدراك التعادل للبحرين، في الدقيقة 67 من الشوط الثاني.
    كما انتهت المباراة الثانية بالتعادل السلبي بين المنتخبين الإماراتي والعراقي، رغم أن "أسود الرافدين" كانوا الأقرب لانتزاع الثلاث نقاط، عندما احتسب الحكم السعودي، عبد الرحمن القحطاني، ركلة جزاء في الدقيقة 86 من عمر اللقاء، تصدى لها النجم يونس محمود، إلا أن حارس مرمى "الأبيض"، ماجد ناصر، أبعدها ببراعة.
    بهذه النتيجة يتساوى رصيد منتخبات المجموعة الثانية بنقطة واحدة، إلا أن المنتخبين البحريني والعُماني يقتسمان المركزين الأول والثاني بفارق الأهداف، بينما جاء المنتخبان العراقي والإماراتي في المركزين الثالث والرابع.
    يُذكر أن مباراتي الجولة الأولى المجموعة الأولى، والتي أُقيمت فيوقت سابق مساء الاثنين، أسفرت عن فوز ساحق للمنتخب السعودي على نظيره اليمني، صاحب الأرض والضيافة، بأربعة أهداف نظيفة، بينما فاز المنتخب الكويتي على نظيره القطري
     
  14. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الأخضر يمطر شباك اليمن برباعية نظيقة في المباراة الافتتاحية لخليجي 20

    [​IMG]
    22/11/2010 09:37 PM

    الناس – الرياض فاز المنتخب السعودي على نظيره اليمني بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الافتتاحية لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم التي يستضيفها اليمن حتى الخامس من ديسمبر/كانون الأول المقبل..
    وسدد الهدف الأول في الشوط الأول اللاعب السعودي أسامة المولد، في الدقيقة الرابعة من المباراة، فيما سدد الهدف الثاني محمد الشلهوب بداية الشوط الثاني، فيما تبعه الهدف الثالث بضربة جزاء بواسطة اللاعب مهند عسيري.. فيما جاء الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب مشعل السعيد.. وحاول اليمن مرات العديدة التعادل بعد الهدف الأول لكن محاولاته باءت بالفشل..
    وتشارك في البطولة كلا من: اليمن ، السعودية ، قطر ، البحرين ، الإمارات ، عمان ، الكويت، والعراق..
    يذكر أن المنتخبين التقيا في منافسات بطولات كأس الخليج الماضية في ثلاث مباريات فقط، كانت الغلبة فيها لصالح السعودية، حيث كانت الأولى في خليجي 16 بالكويت، وانتهى اللقاء لصالح السعودية (2-0)، وبالنتيجة ذاتها انتهى لقاء المنتخبين عندما التقيا في خليجي 17 بقطر، بينما تجرع في المباراة الثالثة في خليجي 19 بمسقط مطلع عام 2009 هزيمة ثقيلة من الأخضر السعودي بسداسية نظيفة، تعد أسوأ نتيجة في تاريخ مشاركة اليمن في بطولات الخليج.
     
  15. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    إصابة شراحيلي والدوسري .. بيسيرو لـ «عكـاظ» :
    فرحة الفوز حق مشروع حتى لو لعبنا في استراحة

    متعب العواد ـ عدن

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    تعرض نجما المنتخب السعودي الأول الحارس خالد شراحيلي وعبد العزيز الدوسري للإصابة خلال تدريبات المنتخب في ملعب التلال في المنصورة، حيث خرج شراحيلي متأثرا بإصابة في الركبة اليسرى، فيما تعرض الدوسري لكدمة في القدم اليمنى، حيث حول الجهاز الطبي المشرف اللاعبين للعيادة الطبية لمعاينة الإصابات.
    من جهته، أكد المنسق الإعلامي للمنتخب السعودي محمد التويجري أن تصريحات رئيس اللجنة الأولمبية الآسيوية رئيس الاتحاد الكويتي الفخري الشيخ أحمد الفهد بترشيح المنتخب السعودي لتحقيق لقب البطولة لا تؤثر على اللاعبين، خاصة وإنهم لاعبون محترفون يلعبون في أقوى الدوريات العربية، وقال «نعتز بشهادة الشيخ أحمد الفهد، وأي لاعب يرتدي فانيلة الأخضر يحظى بثقة المسؤولين، ونشكر الجماهير اليمنية التي أشادت بالمنتخب السعودي خلال مجريات المباراة، وهو أمر غير مستغرب على الجماهير اليمنية، وأوضح أن الاتحاد السعودي لكرة القدم والسفارة السعودية في اليمن بالتعاون مع القنصلية حريصة على سهولة نقل المشجعين السعوديين وسلامتهم وتوزيع أعلام المنتخب السعودي
    من جهته، رفض المدير الفني للمنتخب السعودي الأول بيسيرو، مصادرة فرحة نجوم فريقه بعد الفوز الكبير الذي حققه على المنتخب اليمني الشقيق، وقال لـ «عكـاظ»، «من حق نجوم المنتخب الفرح بالفوز في أول المشوار ولا يمكن لأحد مصادرة الفرحة التي وصفها البعض من الإعلاميين بالمبالغة، بل أعتقد أنها فرحه طبيعية تحدث في كل اللقاءات، وليس هناك شيء يدعو للاستغراب حتى لو نلعب في استراحة ونفوز سنفرح معا».
    وأضاف «المنتخب يضم كوكبة من النجوم المبدعين في جميع الخطوط والقادرين على تحقيق الأمل والطموح للجماهير السعودية في هذه البطولة أو البطولات الأخرى، واللقاء المقبل أمام المنتخب الكويتي سيكون لقاء قويا ومثيرا ويحمل طابع التاريخ والتنافس بين المنتخبين الشقيقين، وحسب معلوماتي إنه ديربي الخليج والبعض الآخر يصفه بالنهائي المبكر، لكن المنتخب الكويتي يضم كوكبة من النجوم ويعد من المنتخبات الخليجية المتطورة في الفترة الأخيرة ونحن نعمل في كل مباراة حسب المعطيات الفنية التي أمامنا».
    وكان مدرب المنتخب ركز خلال التدريبات على رفع المعدل اللياقي لكافة اللاعبين، مع الاعتماد على التحرك السريع بدون كرة واللعب من لمسة واحدة، وسيعتمد مدرب المنتخب السعودي على نفس التشكيلة الأساسية التي خاض بها لقاء اليمن مع تغيرات طفيفة على الأسلوب الفني والتكتيكي خلال لقاء المنتخب الكويتي القادم، وسادت أجواء التدريبات المرح بين اللاعبين خلال تنفيذ تعليمات المدير الفني
    .
     
  16. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    تسلم يا مشعل على التغطية لبطولة الخليج
    و ننتظر النتائج للمباراة مباشرة الله يعطيك العااافية.......!
     
  17. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الأخضر يتعادل سلبيا مع الكويت .. والشلهوب يعتذر للجمهور السعودي

    [​IMG] الخالدي يتصدى لتسديدة ركلة الجزاء من الشلهوب
    25/11/2010 08:05 PM

    تألق الحارس الكويتي نواف الخالدي في التصدي لكرة جزاء في الدقائق الأخيرة ليبقي على شباكه نظيفة لينتهي لقاء ديربي الخليج بين السعودية والكويت بالتعادل السلبي، وذلك ضمن مباريات المجموعة الأولى من منافسات خليجي 20.
    بهذا التعادل يحافظ الأخضر السعودي على مركز الصدارة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن نظيرة الكويتي صاحب المركز الثاني.
    لم ترتقي المباراة للمستوى المأمول حيث كان لطريقة اللعب حيث لعب كل منهما بخمسة لاعبين في خط الوسط لتختفي الهجمات الخطرة والتي ظهرت في بعض الأحيان للأزرق الكويتي الذي كان الطرف الأفضل معظم أوقات المباراة وحرمه الحكم الياباني من ركلة جزاء صحيحة عند الدقيقة 14 بعد مسك أسامة هوساوي للمهاجم الكويتي يوسف ناصر.
    أستمر تفوق الأزرق الكويتي حتى منتصف الشوط الثاني والذي شهد تحسن ملحوظ في أداء الأخضر السعودي ليتحصل على ركلة جزاء مع الدقيقة 89 يخفق محمد الشلهوب في تسجيلها حيث وضعها على يمين الحارس نواف الخالدي الذي تألق وصد الكرة واهدى بلاده نقطة غالية في البطولة.
    فيما أعتذر محمد الشلهوب عن إضاعته لركلة الجزاء في مباراة السعودية والكويت والتي جرت مساء اليوم الخميس ضمن مباريات المجموعة الأولى من منافسات خليجي 20 باليمن.
    وقال الشلهبو: أعتذر عن إضاعة ركلة الجزاء والتي لوسجلت لكسبنا بها المباراة وبالتالي ضمنا التأهل، لكن الله قدر وماشاء قعل وإن شاء الله تكون خيرة لي ولمنتخب بلادي.
    واضاف: لم نظهر بالمستوي المطلوب في الشوط الأول لكننا سرعان ما تداركنا الأخطاء وتألقنا في شوط المباراة الثاني.
    وعن مباراتهم القادمة قال: قطر منتخب كبير ومتكامل وسنعى للتأهل من البوابة القطرية
     
  18. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الناس - متابعة
    أطاح منتخب قطر بنظيره اليمني صاحب الأرض من كأس الخليج لكرة القدم بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 في الجولة الثانية للمسابقة اليوم الخميس.
    ومنح أكرم الورافي التقدم لمنتخب اليمن في الدقيقة 17 لكن جار الله المري أدرك التعادل لقطر في الدقيقة 36 قبل أن يحرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 55. وأنعش منتخب قطر الذي خسر في الجولة الأولى 1-صفر أمام الكويت آماله في التأهل للدور قبل النهائي بعدما أصبح رصيده ثلاث نقاط، بينما تأكد خروج منتخب اليمن بعدما بقي بدون رصيد من مباراتين.
    وأنهت قطر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل طلال البلوشي في الدقيقة قبل الأخيرة. ويحتل المنتخبان السعودي والكويتي المركزين الأول والثاني في المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد تعادلهما بدون أهداف في وقت سابق في مباراة أقيمت أيضا على استاد الوحدة
     
  19. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    عمان والإمارات يتفقان على السلبية
    العراق يكسب البحرين ويتصدر مجموعته

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    سيطر التعادل السلبي في الأداء والنتيجة على مباراة منتخب عمان حامل اللقب مع نظيره الإماراتي 0 ــ 0 أمس على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات كأس الخليج الـ 20 في كرة القدم.
    بداية المباراة جاءت رتيبة من الطرفين خصوصا في ربع الساعة الأولى قبل أن يفرض حامل اللقب سيطرته على المجريات، لكن «الأبيض» الإماراتي بادله الندية في الربع الأخير من دون فرص كثيرة أو نجاح أي منهما في التسجيل.
    لم يكن الشوط الثاني أفضل حالا من الناحية الفنية رغم بعض المحاولات من حين إلى آخر.
    الفرصة الأولى كانت عمانية إثر انطلاقة سريعة لإسماعيل العجمي من الجهة اليسرى الذي مرر كرة أمام المرمى تابعها حسن ربيع خارج الخشبات في الدقيقة الرابعة.
    بدأ الشوط الثاني بمحاولة إماراتية إثر كرة من الجهة اليسرى مررها يوسف جابر استقبلها سعيد الكاس برأسه عالية عن المرمى (49).
    انشغل المنتخبان كثيرا بالرقابة اللصيقة على حامل الكرة فغابت المحاولات الخطرة من الطرفين حتى الدقيقة 60 التي شهدت تألقا لافتا للحارس ماجد ناصر الذي طار بشكل رائع لكرة رأسية من فوزي بشير إثر تمريرة من أحمد حديد من الجهة اليمنى.
    وفي اللقاء الثاني، عزز المنتخب العراقي حظوظه في خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي من كأس خليجي 20، بعد فوزه الثمين على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتصدره المجموعة الثانية، سجل علاء عبدالزهرة هدفين وأضاف زميله هوار ملا محمد هدفا ليحقق العراق فوزا مثيرا 3ــ2 على البحرين في الجولة الثانية لبطولة كأس خليجي 20 لكرة القدم.
     
  20. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    مدرب الأخضر يستدعي مبروك زايد بديلاً لشراحيلي
    السرية وحرب التصريحات تسبقان كلاسيكو السعودية وقطر

    تغطية: متعب العواد، أحمد الشميري ،تصوير: طارق محمود، محمد المالكي

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]
    أجبرت الإصابة التي تعرض لها حارس المنتخب السعودي البديل خالد شراحيلي الأجهزة الفنية إلى استدعاء الحارس الاتحادي مبروك زايد الذي سيلتحق صباح اليوم ببعثة المنتخب.
    فيما أعلن نجوم المنتخب السعودي الأول التحدي في لقائهم المقبل أمام المنتخب القطري الشقيق، وقالوا في أحاديث خاصة لـ «عكاظ» إن اللقاء المقبل نكون أو لا نكون، حيث وصف معتز الموسى وعبداللطيف الغنام اللقاء بالصعب والمهم الذي يحدد هوية المنتخب السعودي نحو التأهل إلى الدور الثاني، وقال الموسى «سندخل اللقاء عين على المستوى الفني المقبل، وعين على تسجيل الأهداف وحسم اللقاء من البداية». وأضاف «زملائي نجوم المنتخب قادرون على التأهل من البوابة القطرية متى ما قدمنا الروح القتالية الحقيقية للمنتخب».
    وكان وزير الدولة اليمني عبدالقادر هلال قد استقبل أمس رئيس وفد المملكة في دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها الـ 20 سعود العبدالعزيز وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب، سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن علي بن محمد الحمدان، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي، عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي أحمد الخميس، مصلح آل مسلم وأعضاء الوفد كافة، وذلك في حفل غداء أقيم أمس في مدينة عدن التي تستضيف بطولة الخليج.
    وتبادل الجانبان الحديث عن أوجه التعاون المشترك بين المملكة واليمن في المجالات كافة وخصوصا مجال الرياضة والشباب، إضافة إلى نجاح اليمن في تنظيم استضافة بطولة كأس الخليج.
    وعلمت «عكاظ» أن المنتخب القطري حفز نجومه بمكافآت ضخمة في حالة الفوز والتأهل نحو الدور الثاني أمام المنتخب السعودي.
    من جانبه، كشف الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس البعثة القطرية لدورة كأس الخليج لـ «عكاظ» أنه طالب لاعبي المنتخب الوطني ببذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز في المباراة التي ستجمع الفريق مع نظيره السعودي غدا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة المقامة في اليمن.
    ودعا رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اللاعبين إلى التحلي بالثقة والهدوء والتركيز التام حتى آخر دقيقة من المباراة لعبور الدور الأول والتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة. فيما عقد رئيس اتحاد الكرة اجتماعا مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسى برونو ميتسو أمس، وأثنى على أداء الفريق خلال مباراتهم أمس مع منتخب اليمن المضيف والذي تمكن اللاعبون خلاله من تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز مستحق بهدفين لهدف.
    وقال ميتسو للاعبيه «كنتم رجالا وعلى قدر المسؤولية وننتظر منكم المزيد أمام المنتخب السعودي الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء».
    وطالب المدرب الفرنسي اللاعبين بتنفيذ خطة المدرب في الملعب والالتزام الكامل بتعليماته وتنفيذها بكل دقة حتى يصلوا بالمباراة إلى بر الأمان.