اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


5 % زيادة سنوية هذا معناها

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ابومودة, بتاريخ ‏2008-01-28.


  1. ابومودة

    ابومودة عضوية تميّز عضو مميز

    458
    0
    0
    ‏2008-01-19
    وكيل مدرسة
    إقرار بدل لغلاء المعيشة لموظفي القطاع العام بـ 5 % لمدة 3 أعوام
    - "الاقتصادية" من الرياض - 20/01/1429هـ
    قرر مجلس الوزراء اليوم إضافة بدل بمسمى "بدل غلاء المعيشة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة خمسة في المائة وذلك لمدة ثلاث سنوات. كما قرر المجلس الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الاثنين الموافق 19/ 1/ 1429هـ عدة قرارات مهمة تهم المواطنين السعوديين فيما يخص مواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة التي تفشّت أخيراً في معظم مناطق المملكة، محدثاً بذلك قدراً كبيراً من السلبيات المؤثرة على حياة المواطنين وقُوتهم ، وقد وافق مجلس الوزراء على عدد من التوصيات انتهت إليها اللجنة العامة لمجلس الوزراء، ومن أهم هذه التوصيات ما يلي:
    1- تتحمل الدولة نسبة 50 في المائة من رسوم الموانئ التي تحصّلها الدولة ، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
    2- تتحمّل الدولة لمدة ثلاث سنوات 50 بالمائة من رسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل الملكية وتجديد رخصة الإقامة للعمالة المنزلية.
    3- إضافة بدل بمسمى "بدل غلاء المعيشة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة خمسة في المائة وذلك لمدة ثلاث سنوات.
    4- زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة عشرة في المائة / .
    5- استمرار دعم السلع الأساسية للتخفيف من حدة ارتفاع أسعارها ومراجعة ذلك بعد ثلاث سنوات.
    6- التأكيد على تفعيل نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/25 وتاريخ 4/5/ 1425هـ الذي يهدف إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها.
    7- منع أي نوع من الممارسات الاحتكارية، وإعادة النظر في نظام الوكالات التجارية لمنع الاحتكار.
    8- تفعيل الدور الرقابي والتوعوي لجمعية حماية المستهلك.
    9- الإسراع في إنهاء مشروع نظام السياسة التموينية.
    10- تكثيف جهود مراقبة الأسعار، مكافحة الغش التجاري ، وتفعيل قراري مجلس الوزراء رقم 25 وتاريخ 6 / 2 / 1427هـ ، ورقم 202 وتاريخ 17/ 6/ 1428هـ فيما يتعلق بمتابعة الجهات المعنية للتحقق من التزام المحلات التجارية بكتابة بيان السعر على جميع معروضاتها، وضبط أي مخالفة تتعلق بذلك.
    11- تفعيل الهيئة العامة للإسكان بشكل عاجل وتمكينها من مزاولة مهامها خلال هذا العام.
    12- المسارعة في بناء الإسكان الشعبي الذي تم اعتماد مبلغ عشرة مليارات ريال له، على أن يتم ذلك على شكل وحدات سكنية مناسبة بما في ذلك بنايات متعددة الأدوار، مع استمرار اعتماد مبالغ إضافية للإسكان الشعبي في السنوات القادمة.
    13- إصدار نظام الرهن العقاري والأنظمة المرتبطة به بشكل عاجل.
    14- دعم الحملات الإعلامية الهادفة لتوعية المستهلكين في مجال الأنماط الاستهلاكية غير المرشدة، واستمرار تذكيرهم بعدم التأثر بأنواع معينة من الأسماء التجارية للسلع والاهتمام بالبدائل، وتوجيه وزارة الثقافة والإعلام بتنسيق هذه الحملات.
    15- استمرار وزارة التجارة والصناعة، وزارة الاقتصاد والتخطيط، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، وزارة المالية، مصلحة الجمارك، والجهات المعنية الأخرى في إجراء ونشر مسوحات ميدانية دورية، أسبوعية وشهرية، للأسواق لرصد تحركات الأسعار.
    16- استمرار مراجعة الإجراءات المتعلقة بتسعير الأدوية وتسجيلها، والإسراع في إنهاء الدراسة الخاصة بالتأمين الصحي على المواطنين.
    17- تسهيل إجراءات الاستقدام بما لا يتعارض مع توجهات السعودة وبما يحد من ارتفاع أجور العمالة الماهرة.
    ملاحظة
    3- إضافة بدل بمسمى "بدل غلاء المعيشة" إلى رواتب موظفي ومستخدمي ومتقاعدي الدولة سنوياً بنسبة خمسة في المائة وذلك لمدة ثلاث سنوات.



    يقصد بكلمة سنوياً اي كل سنة 5 % يعني 15 % موزعة على 3 سنوات

    يعني السنة الاولى 5 % وثاني سنة ايضأً زيادة 5% وثالث سنة ايضاً 5 %



    الله يوفق حكومتنا
     
  2. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    اقسم بالله قريب لي يجيه 130 ريال عسكري وايجار وبزارين و و و و و و و و و و و و و و لكن ما نقول الا يا عونة الله اتمنى الا ترتفع الاسعار بهذه المكرمة؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    بالنسبة ل5% حسب مافهمته من عضو مجلس الشورى د.ابو حليقة

    أنها 5% في السنة الأولى وفي السنة الثانية من الممكن أن يزيد الغلاء فيدعم ب5% أخرى فيصير البدل 10% وكذلك السنة الثالثة من الممكن أن يزيد الغلاء فيدعم ب5% أخرى فيصير البدل 15% بدلاً من 10% وبعد السنة الثالثة تتوقف الزيادة ويبقى الراتب كما هو ولا تخصم ماحصلت عليه هو حق لك دائم في الراتب لأن البعض يعتقد أنها تخصم فيما بعد أو عندما ترخص الأسعار

    بمعنى أن الغلاء مستمر والدعم مستمر لمدة ثلاث سنوات
     
  4. ابومودة

    ابومودة عضوية تميّز عضو مميز

    458
    0
    0
    ‏2008-01-19
    وكيل مدرسة
    تأكيد لما قلت سابقاً على معنى كلمة سنوياً ( 5% سنوياً ) شكرا لمروركم الكريم

    الرياض (سبق) حسن اليامي :
    حسمت وزارة المالية الأنباء المتضاربة حول نسبة بدل غلاء المعيشة الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته الاثنين الماضي مؤكدة أن النسبة سيتم احتسابها بشكل تراكمي .

    وأوضحت مصادر في وزارة المالية لـ(سبق) أن نسبة 5 في المائة المقرر إضافتها إلى رواتب موظفي الدولة ستزداد سنوياً إلى أن تستقر عند حاجز 15 في المائة بعد ثلاثة أعوام.

    على صعيد ذي صلة أشارت مصادر وزارة المالية إلى أن بند بدل المعيشة الجديد سيتم اعتماده اعتباراً من مطلع شهر محرم الجاري, وسيتم صرفه مع راتب شهر صفر .

    وأوضح وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف أن بدل غلاء المعيشة بنسبة خمسة في المائة للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين وزيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10 في المائة سيبدأ العمل بها إعتبارا من شهر صفر المقبل لكافة الموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين وأيضا للمستفيدين من الضمان الاجتماعي .

    وبين أن بدل غلاء المعيشة سيكون بنسبة مئوية تراكمية مقدارها 5 في المائة سنويا على مدى ثلاث سنوات بحيث ستكون 5 في المائة في السنة الأولى ترتفع إلى 10 في المائة في السنة الثانية لتصل إلى 15 في المائة في السنة الثالثة .

    http://www.sabq.org/inf/news.php?action=show&id=4718
     
  5. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    صحيح أنت راع الأوله بارك الله فيك