اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


النظر في إعادة علاوة التربية الخاصة لأمناء مصادر التعلم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-11-25.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مصادر عكاظ :
    النظر في إعادة علاوة التربية الخاصة لأمناء مصادر التعلم

    محمد سعيد الزهرني ـ الطائف

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    تنظر وزارة التربية والتعليم في شكوى نحو 400 معلم من المكلفين بأعمال أمناء مصادر تعلم بعد إيقاف علاوة التربية الخاصة البالغة 20 في المائة من رواتبهم منذ أربعة شهور.
    وبررت لـ «عكاظ» مصادر مسؤولة في وزارة التربية إيقاف علاوة أمناء المصادر بأنهم «لا يحتكون مباشرة مع طلاب التربية الخاصة إضافة إلى أنهم معينون على سلم الوظائف التعليمية وليس سلم الوظائف الإدارية كأمناء المكتبة».
    وأشارت المصادر إلى أن إدارة التربية الخاصة ما زالت تبحث مع المسؤولين في الشؤون الإدارية والمالية في الوزارة إعادة النظر في صرف علاوة أمناء مصادر التعلم بعد الشكوى التي وصلت للوزارة.
    بدورهم، قال لـ «عكاظ» عدد من أمناء مصادر التعلم (تحتفظ الصحيفة بأسمائهم) أن: «قرار إيقاف العلاوة قد يؤدي إلى أزمة أمناء مصادر تعلم، فالعلاوة كانت حافزا لهم لاسيما وأنهم يتعاملون مباشرة مع طلاب التربية الخاصة ويحتكون بهم أكثر من بقية الإداريين في المدرسة ويستحقون هذه العلاوة التي توقفت عنهم فقط».
    ورأى الأمناء أن «قرار الإيقاف لم يكن مدروسا بالشكل الكافي مع طبيعة العمل الميداني الذي نؤديه»، مطالبين بسرعة استصدار قرار آخر يعيد لهم هذه العلاوة في مسيرات رواتبهم، خصوصا أن غالبية المدارس لم يعد موجودا فيها أمين مكتبة وإنما أمين مصادر تعلم.



    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101125/Con20101125384653.htm
     
  2. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    في الوقت الذي نرى فيه بعض الوزارات تسعى لزيادات في رواتب منسوبيها من اجل تحفيزهم كالصحة والقطاعات العسكرية ، اجد وزارتنا حريصة كل الحرص على الإستقطاع من الرواتب وكأن الرواتب هي التي ستحل الهدر المالي الموجود في الوزارة ، وكلنا نعرف أن سبب الهدر المالي هي المشاريع المكلفة والباهظة الثمن التي وصلت إلى اسعار غير معقولة مع العلم بأن كلفتها في أرض الميدان تقل بما يقارب الــ 70% عن ما حصل عليه المقاول الأول للمشروع ، ونحن كمعلمين سبق ان شهدنا ترميمات في مدارسنا بأسعار فلكية والنهاية الشغل لك عليه أقل من التجاري .
    من هنا يجب ان يكون التحرك لوقف الهدر المالي وليس على حساب بدلات هي بالأساس للتحفيز .
     
  3. محمدبوفهد

    محمدبوفهد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2009-12-16
    معلم
    هم قطعوها من اربعة اشهر انا لي 7 سنوات ولا مرة استلمتها واكثر من يدخل عندي التربية الخاصة وهم الله يصلحهم اكثر من يخرب المركز الله يعيدها لكم وتشملنا