اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية" تواجه العنف بـ 42 لجنة فرعية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-11-29.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم


    استعدت وزارة التربية والتعليم لمواجهة العنف الجسدي والنفسي ضد الطالبات والمعلمات بـ42 لجنة فرعية منتشرة في إدارات التربية والتعليم للبنات بالمملكة.
    وأشار تعميم التربية الموجه لجميع إدارات التعليم إلى أن تلك اللجان الفرعية منبثقة عن اللجنة المركزية لحماية الطالبات والموظفات في الميدان التربوي من العنف في الوزارة، وأن مهامها تنحصر في تلقي بلاغات جميع المدارس التابعة للإدارة عن أي حالة عنف تتعرض لها أي طالبة أو معلمة أو موظفة، سواء داخل المدرسة أو خارجها.
    كما أشار التعميم إلى ضرورة الإبلاغ عن أي آثار عنف جسدية أو نفسية تلاحظها مديرة المدرسة أو المرشدة الطلابية على أي من الطالبات والمعلمات على هاتف إدارة الإرشاد الطلابي.
    من جانبها كشفت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتربية والتعليم في جدة حياة المطوع عن تسجيل العشرات من حالات العنف الموجهة ضد الأطفال في المدارس، بينما يقل عدد حالات العنف الموجهة ضد المعلمات والموظفات.
    وأكدت المطوع وهي عضو في لجنة الحماية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة، أن هناك تحسنا ملموسا في درجة الوعي لدى أولياء الأمور والطالبات، موضحة أن دور لجنة الحماية الاجتماعية في الوزارة يتمثل في التبليغ المباشر عن أي حالة عنف أسري أو مدرسي يقع على أي طالبة في إطار المدرسة.