اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

التربية” تحظر استخدام “إنترنت المدارس” في تصفح الإيميلات والأسهم والمواقع المشبوهة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-11-29.

1. مختلف جدا 1419

مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    اعتمدت وزارة التربية والتعليم آلية جديدة تحظر التعامل مع شبكات الإتصال عبر الإنترنت المتوفرة في مدارس التعليم العام، ومنع استخدامها في تصفح الإميلات الشخصية وتفقد الأسهم والمواقع المشبوهة، بوضع كلمة مرور للدخول لها وشروط على التشغيل.
    وأوضح مصدر بالوزارة أنه تمّ توجيه تحذير شديد إلى عموم المعلمات والمعلمين على حد سواء بضرورة التقيد بالتنظيم المحدد لآلية التعامل مع وسائل الإتصال، إذ منع التنظيم الجديد استخدام ممتلكات المدارس من شبكات الإتصال المتنوعة في الدخول الى أسواق الأسهم أو زيارة مواقع شخصية أو مواقع مشبوهة سواء سياسية أو أخلاقية. وتوعدت الوزارة بأن المخالفة لهذه التعليمات ستعرض المتسبب فيها إلى التحقيق.وتضمنت اللائحة الجديدة مايلي: أن المدرسة بيئة للتعلم وفيها توجه الطالبات وتحث المعلمات على البحث عن المعلومات والاستفادة من شبكة الأنترنت مع البعد عن مايخالف العقيدة الإسلامية وسياسة الدولة والمبادئ والأخلاق العامة.
    ويجب المحافظة على الممتلكات العامة وعدم نقل وسائل الإتصال الخاصة بالمدرسة الى المنزل (أفاق وايرلس-كونكت).
    كذلك عدم إحضار وسائل الإتصال الخاصة بالأنترنت أو الجولات الداعمة لذلك إلى المدرسة، إلا بعد أخذ الإذن بذلك من إدارة المدرسة مع تحديد الغاية من إحضارها.
    ووضع كلمة مرور على جميع وسائل الإتصال المتوفرة في المدرسة من (آفاق شامل-آفاق واير لس-كونكت-الواي ماكس) ويحتفظ به مدير ومديرة المدرسة.وعدم تحميل برامج ليس لها علاقة بالإدارة المدرسية أو عملية التعلم في أجهزة المدرسة مثل برامج المحادثة بأنواعها وبرامج الألعاب.ويمنع استخدام مواقع بث مقاطع الفيديو والنشر العام غير الآمنة ومواقع الشبكات الاجتماعية مثل الفيسبوك وتوتير والمنتديات غير المصرح بها.وتجنب استخدام البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة في المراسلات الشخصية.أيضا يمنع تصفح مواقع غير لائقة (دينيًا-اجتماعيًا-تربويًا)، ويمنع الدخول إلى سوق الأسهم وإجراء عمليات البيع والشراء.
    ويأتي هذا التحذير من وزارة التربية والتعليم لضبط الاستخدام غير الأمثل لهذه الشبكات في المدارس، وذلك بعد أن وقعت العديد من المخالفات التربوية الناتجة عن قيام بعض المعلمات والمعلمين بإحضار أجهزتهم الشخصية للمدرسة واستخدامها في الأغراض الشخصية.

2. kkaa123

kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

‏2008-06-09
    معلم
    مع القرار

ولكن لا يجب التشدد فيه

3. مختلف جدا 1419

مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    شكرا على الادراج

4. الدهمشي

الدهمشي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

17
    0
    0
    ‏2009-03-15
    مرشد طلابي
    السلام عليكم

انا المسؤول عن النت بالمدرسة وانا ادخل مرات على ايميلي الشخصي وارسل لمكتب التربية والتعليم أو الادارة من ايميلي الخاص لان ايميل المدرسة يتعطل كثير ومرات ما يرسل
    وبعض المعلمين يستخدم النت للبحث عن اوراق عمل او غيره يعني في اشياء مفيدة
    لكن اذا في تشدد وين يعني بندخل غير منتديات تعليمية وتربوية
    اما اسهم وخرابيط لا هذي ممنوعه وقليل من يدخل لان اغلب المعلمين فلسو :)

موفقين خير

5. خالد السلمي

خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    كلامك صحيح 100%
    بارك الله فيك

6. عبدالله الصاهود

عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    ام نقل وسائل الإتصال الخاص إلى المنزل والله العظيم كنت عند مدير ينقل المودم معه للبيت ويطلع في نص الدوام وياخذ المودم معه وإذا بغينا نسجل في نقل ولا ترشيح قالو المودم مع المدير .

يا إخوان لن تستطيع الوزارة بهذا الشكل ضبط الوضع يجب ان تضبط تقنياً يعني المودم يشتغل على شبكة الجوال الي قرب المدرسة ومتى ما خرج عنها لا يعمل مثلاً .
    أما بخصوص تصفح الأسهم : فقد ماتو الي يتصفحون الأسهم منذ مبطي .

7. * أبو عبدالملك *

* أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="10 80"]
    في مدرسة.. المعلمين قاطين في المودم .. يعني خلهم يكبروا المخدة .. بهذا القرار ..

وبعدين عليهم أن يبتعدوا عن أسلوب الكلام واليد ممدودة .. وما أجمل النصيحة .. وبئست الفضيحة ..

وما نزع الرفق من شيء إلا شانه ..

شكرا على النقل ..
    [/frame]

8. عبدالله الحريري

عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    وانا استخدم ايميلي الخاص لمراسلة مكتب التربية للارساليات الخاصة بالتعليم

9. سى سمووو

سى سمووو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

46
    0
    0
    ‏2010-03-13
    معلم
    حنا بالمدرسة قاطين وجايبين برودباند من موبايلي واثنين لاب توب وطابعه وحاطينها بغرفة المدرسين ولا لهم منه علينا @@@ المدير احيانا يجي يستخدم عندنا يقول النت عنده بطئ جدا ههههههههههه للمعلومية هو قاط معنا ولا ماله امل يستخدمههههههههههه

10. saad201

saad201 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

489
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    انا عندي وكيل المدرسة يتصفح الجرايد و الايميل ويقول ليه حلل رابتك اذا تاخرت عن الحصة ديقتين وجالس في مكتبه على النت لا يهش و لاينش ماله دخل في اي شي في المدرسه

11. aliahs1111

aliahs1111 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

410
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    يا اخوان ايش السخافة هذي انا في وقت فراغي اسوي الي ابغى اذا على شبكتهم الله لايكثر خيرهم معاي كونكت وماني في حاجتهم اشوف اليوتيوب واجلس على الايميل واتصفح والا يبغون يحطون مشرف على راسي يشوف ايش اتصفح يا اخوان القضيه مجرد اذلال فقط واصدار قرارات ولازم يجي يوم وتتوقف واقول لكم اعلى مافي خيلكم اركبوه اخرها اليوم والله احنا جالسين في غرفة الوكيل وكل واحد باللاب تو وشغالين وروحوا طبقوا النظام اشوف والله حاله سجون للطلاب ويبغون يطبقونها علينا بعد

12. ابو يارا

ابو يارا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

61
    0
    0
    ‏2008-07-16
    معلم
    طيب النت في المرسة بعيد عن غرفة مصادر التعلم

وانا استخدم قوقل ايرث كوسيلة فعالة جدا في الجغرافيا خاصة في الصف الخامس

واجيب الكونكت معاي للمدرسة

والتحذير يقول لاتجيب الكونكت الشخصي والا الكومبيوتر الشخصي

ارجع للخرايط ؟؟؟؟؟؟؟

13. asdfg6

asdfg6 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

151
    0
    0
    ‏2009-12-13
    معلم
    ما عندهم سالفة ، الهدف من هذا القرار التطفيش .

14. ليتك هنا..!

ليتك هنا..! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

457
    0
    0
    ‏2009-01-13
    معلمة
    .. ياكثر هروجهم .. دووووووووووووووووخ..!!