اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"قياس": دراسة لقصر اختبار المعلمات على المرشحات فقط

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-12-01.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    نتائج "استثنائي المعلمين" خلال 10 أيام

    "قياس": دراسة لقصر اختبار المعلمات على المرشحات فقط

    [​IMG]
    متابعة ــ الرياض: أكد مدير المركز الوطني للقياس والتقويم صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل المشاري وجود مشاورات تجري بين (قياس) ووزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية بهدف قصر اختبار الكفايات لخريجات الجامعة المتقدمات للوظائف التعليمية على المرشحات فقط.

    ووفقا لتقرير اعده الزميل عبد الله عبيد الله الغامدي ونشرته "عكاظ"، قال المشاري: «أعداد المتقدمات للوظائف التعليمية تزيد على 350 ألف خريجة في كل عام، وهو رقم كبير من الصعب عقد اختبار لجميعهن، كما أن الغالبية العظمى منهن لن يتعين بسبب قلة الوظائف التعليمية النسوية؛ مما يعني أن أداءهن للاختبار سيكون دون فائدة لهن».

    وأوضح مدير المركز أن صلاحية اختبار الكفايات للمتقدمات للوظائف التعليمية ستكون في حدود ثلاث سنوات وفق الاتفاق ما بين المركز ووزارة التربية والتعليم، مشيرا إلى أن المركز ما زال ينتظر رد وزارتي التربية والتعليم والخدمة المدنية حيال قصر الاختبار على المرشحات، تمهيدا لتحديد مواعيد التسجيل لاختبار قياس ومواعيد وأماكن عقد الاختبار.

    وفي شأن خريجي كليات المعلمين، أفاد المشاري أن عدد الذين أجروا الاختبار الاستثنائي للكفايات مطلع الأسبوع الجاري بلغ 2800 خريج، مبينا أن النتائج ستعلن في الأيام العشرة المقبلة.

    وكانت وزارة التربية والتعليم اعتبرت اختبار الكفايات الاستثنائي لخريجي كليات المعلمين فرصة أخيرة للخريجين ولا يحق لمن لم يتمكن من اجتياز الاختبار مطالبة الوزارة بالتعيين على أن يتم معاملته كسائر خريجي الجامعات

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17049