اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


للمشاركة بالحملة المباركة (أوقفوهن , خديجة منهن براء)..تفضل

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2010-12-02.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    بسم الله والحمد..
    بدأت بحمد الله الحملة المباركة (أوقفوهن , خديجة منهن براء) وهي :
    حملة في الفيس بوك ضد المنتدى المسمى زورا وبهتانا منتدى السيدة خديجة
    فنهيب بالغيورين المشاركة بها ونشرها نصرة لأم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها
    http://www.facebook.com/pages/awqfwhn-khdyjt-mnhn-bra/121787904550780
     
  2. سريع2

    سريع2 تربوي مميز عضو مميز

    1,169
    0
    0
    ‏2008-08-12
    معلم
    بارك الله فيك
     
  3. "وارث الطيب"

    "وارث الطيب" طاقم الإدارة مراقب عام

    1,815
    0
    0
    ‏2010-06-29
    مدير
    لا حول ولا قوة الإبالله
    نسأل الله السلامة
     
  4. لآلئ الجُمان

    لآلئ الجُمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,119
    0
    0
    ‏2009-09-26
    معلمـــــــــه
    جزااك الله خيرآ
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    كلمة لـُجينيات : عودة الفتاوى تحت ظلال السيقان العارية ..!
    السبت 04, ديسمبر 2010



    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]














    كلمة لـُجينيات ـ لم يجد القائمون على مشروع التغريب في هذا البلد أفضل من رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة – المثير للجدل - المحاسب أحمد قاسم .. حيث ظهر الأخير أمام حشد من سيدات منتدى نسائي يسعى إلى تطبيق النظم التغريبية والذي ختم أعماله مؤخراً في جدة ، فيما انفرجت أسارير المشاركين في المنتدى فرحة بعدما وُجِّهَت أكثر من ضربة إلى الشرع الحنيف عن طريق الالتفاف حول قرار ملكي كان قد أصدره خادم الحرمين الشريفين -أعاده الله سليماً معافا- مؤخراً .

    وما أثار ريبة المتابعين أن "أحمد قاسم" كان يبدو واثقاً من حصانته ضد المساءلة أثناء بعثرة فتواه في أنحاء المنتدى ، بل إنه ورغم حساسية منصبه الشرعي ظهر في أكثر من صورة وسط حشد من النساء ! ، وتمادى في الإصرار على المضي إلى آخر هذه المخالفات فظهر جالساً متهلل الوجه منشرح الصدر منبسط الأسارير بجوار محاضِرة تونسية أبت إلا الظهور عارية الساقين والرقبة والشعر ، وهو ما لا يمكن إدراجه إلا ضمن محاولات شق الصف والخروج عن طاعة ولي الأمر والوقوف خصماً أمام الشريعة الإسلامية .

    وتأتي أعمال المنتدى كحلقة في سياق الهجمة الشرسة المباشرة وغير المباشرة من قبل التغريبين في الصحافة والإعلام على الشريعة ، وتشجيعهم للمرأة على الخروج على تعاليم دينها التي التزمت بها طوال أربعة عشر قرناً ، ومن المفارقة أن يلقي منتدى جدة النسائي دعماً واضحاً ومباشراً من المدعو أحمد قاسم ، تماماً مثل الدعم الذى قدمه سلفه "قاسم أمين" إلى حركات التحرير النسائية في مصر ، والتى انتهت بتعديل قوانين الطلاق ومنع تعدد الزوجات ، علاوة على المطالبة للمرأة بالحقوق الاجتماعية والسياسية المزعومة ، حتى وصلت أخيراً إلى حد المطالبة بالمساواة في الميراث وفي عدد الأزواج ..!

    في غضون ذلك وتعزيزاً لتلك الفوضى وعدم احترام قرارات ولي الأمر ، والاستهتار بهيبة الدولة ومهابة القضاء ، أصبح من المألوف يومياً مشاهدة إساءات وافتراءات ومخالفات صريحة للأمر الملكي ولنظام المطبوعات والنشر بوزارة الإعلام في سياق كتابات الصحفيين من أصحاب التوجه الليبرالي في كبرى الصحف المطبوعة وعلى الشبكة العنكبوتية ، من جملة ذلك ما نشرته جريدة الرياض الثلاثاء 3/ ذو الحجة / 1431 هـ وعلى صدر صفحتها الأولى من فتوى مفصلة تبيح فيها عمل المرأة في وظيفة (كاشير) ، في مخالفة صريحة لقرار اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة مفتي عام المملكة بتحريم عمل المرأة في هذه الوظيفة على وجه الخصوص .

    في خضم هذا الهجوم الشرس على الشريعة خيم صمت مريب لا يجد تفسيراً أمام هذه الفوضى المخالفة للقرار الملكي من مسئولين وصحافة رسمية وإعلاميين ، وهو صمت لو استمر على حاله فإنه لا يبشر بخير على الإطلاق في حال تمريره وتجاوزه ، ويطلق عنان التغريبيين بصنفيهم العلماني والليبرالي في تقويض دعائم الدولة ومخالفة أوامر ولاة الأمر !

    ويأمل المتابعون أن تـُقبل أجهزة الدولة بثباتها وفي مقدمتها القضاء لتطبيق القرار الملكي بإنصاف وحيادية على الجميع لا استثناء لأحد ، وأن يتحرك مفتي عام المملكة العربية السعودية والرئيس العام لهيئة المعروف والنهي عن المنكر للتصدي لهذه الفوضى والتعدي على الجهات المنصوص عليها في أمر خادم الحرمين الشريفين ، وقبل ذلك كله فك طلاسم اللغز المحير من صمت وزير الإعلام على الهجوم والتسفيه والإساءات التي تغص بها الصحف اليومية ضد قرارات الهيئة بشكل مستمر ، وهو ما يجعل وكيل وزارة الإعلام الذى ظهر على قناة دليل في ورطة حقيقية ، لأنه وعد بعدم التساهل في هذه المخالفات مع أن المخالفين هم كتاب أسماؤهم معروفة ومقالاتهم منتشرة على صفحات الجرائد .. فهل هم فوق الأمر الملكي ؟!

    لاسيما وأن القرار الملكي جاء نصه حاسماً وحازماً في نفس الوقت ، مؤكداً على أنه ( أقامت الدولة ـ بحمد الله ـ منذ تأسيس كيانها على قاعدة الإسلام ، مؤسسات شرعية تعنى باختصاصات معلومة لدى الجميع ، وقامت بواجبها نحوها على الوجه الأكمل ، لكن نجد من البعض من يقلل من هذا الدور ، متعدياً على صلاحياتها ، ومتجاوزاً أنظمة الدولة ، ومنهم من نصب نفسه لمناقشتها ، وعرضها على ما يراه ، وهذا ما يتعين أخذه بالحزم ورده لجادة الصواب ، وإفهامه باحترام الدور الكبير الذي تقوم به مؤسساتنا الشرعية ، وعدم الإساءة إليها بتخطي صلاحياتها ، والتشكيك في اضطلاعها بمسؤولياتها ، وهي دعوة مبطنة لإضعاف هيبتها في النفوس ، ومحاولة الارتقاء على حساب سمعتها وسمعة كفاءاتنا الشرعية التي تدير شؤونها ، التي يتعين عليها التنبه لهذا الأمر ، وتفويت الفرصة على كل من تسول له نفسه اختراق سياجها الشرعي والنظامي ، والنيل من رجالها ، وهم حملة الشريعة وحراسها ) .

    لقد بات الأمر أشبه بدق ناقوس الخطر أمام هذه الهجمة الشرسة على ثوابت الدين تحت ذرائع شتى ، منها حق المرأة في السفور وقيادة السيارة والعمل كاشيرة وغيرها من مشاريعهم القادمة .. ! ، وتزيد الخطورة عندما يخرج شيخ ملتحي وهو المحاسب أحمد قاسم ممسكاً بمقص موجهاً المرأة كيف تخيط جلبابها وخمارها بحسب الكتالوجات والمقاييس التغريبية ، وهو ما شجع أحد المشاركين من الحضور وحمسه أن يطالب المسئولين عن المنتدى بإزالة الحاجب الفاصل بين النساء والرجال ، حيث وصف الأمر الشرعي بالحجاب بـ"السور العظيم الذي يجب هدمه" ..!
     
    آخر تعديل: ‏2010-12-08
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
     
  7. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
    الغامدي ومنجية وكامل في الجلسة الرابعة
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]في الاطار صورة أحمد الغامدي
    أحمد الغامدي من جديد
    11-30-2010 11:39
    البيان - عبدالعزيز المغيضي - خاص : بررت الغرفة التجارية الصناعية بجدة على الاتهامات التي طالت مركز السيدة خديجة بنت خويلد التابع لها، المتمثلة في كونه مركزا تغريبيا، وذلك بعد إشراك ريئس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمكه الدكتور أحمد الغامدي في المنتدى الذي يحمل عنوان «واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية».
    وتتمثل مشاركة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بـ«منتدى السيدة خديجة بنت خويلد» في ورقة عمل يطرحها اليوم الدكتور أحمد الغامدي، مدير عام الهيئة بمنطقة مكة المكرمة، تحت عنوان «مشاركة المرأة في التنمية الوطنية»، وذلك ضمن جلسة العمل الأولى التي تحمل اسم «القواعد الفقهية لمشاركة المرأة»، وتهدف إلى تفسير القواعد الفقهية لمشاركة المرأة في التنمية الوطنية بميزان الشرع وليس التقاليد.
    الدكتورة لمى السليمان، نائبة رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة، أوضحت أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر جهاز حكومي مثله مثل أي جهاز آخر من شأنه أن يضيف الكثير من خلال مشاركته في هذا المنتدى ؟

    الجدير بالذكر كان آخر ظهور للغامدي في أحد البرامج الحوارية على أحد القنوات الدينية وهو صاحب الفتوى الشاذه "بإجازة الاختلاط " ,وقد كشفت مصادر خاصة " للبيان " بمنع الغامدي من التوقيع على جميع معاملات الخاصة بالهيئة , وبقي صورة في إدارة الهيئة بعد إشاعته للفتنة في اوساط المجتمع السعودي المحافظ .
     
  9. عمر العتيبي

    عمر العتيبي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,089
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    جزاااااااك الله خير وحمى مجتمعنا من كيد الكائدين
     
  10. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,733
    113
    63
    ‏2008-01-03
    جزاك الله خير أخي نايف
     
  11. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اللحيدان: حديث الغامدي عن كشف وجه المرأة منكر وابن منيع : هيئة كبار العلماء لا تستأثر بالعلم


    [​IMG]
    مكة المكرمة (صدى) :




    وصف الشيخ صالح اللحيدان عضو هيئة كبار العلماء ما جاء على لسان مدير عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة أحمد الغامدي خلال منتدى خديجة بنت خويلد في جدة من دعوة لكشف الوجه وقيادة المرأة للسيارة بأنه “قول سييء ومنكر” واعتبر اللحيدان في درسه أمس الأول بجامع عثمان بن عفان بالرياض كلام الغامدي بأنه “ منكر ..وسييء..”

    وأضاف: “أرجو من الجهات المسؤولة ألا تترك مثل هذا الشيء” مؤكدا أن تصريح “موظف الهيئة” بفتاوى يعد مخالفة لما صدر من ولي الأمر بألا يفتي إلا من هو مؤهل للفتيا. من جانبه نفى عضو هيئة كبار العلماء د.عبدالله بن سليمان المنيع في أمسية لتكريمه بمنتدى الاثنينية الثقافي بجدة، أن يكون الحق والعلم مقصوران على هيئة كبار العلماء، مقرًا بأن البعض ربما كان أكثر معرفة من الهيئة في الإفتاء.


    [​IMG]


    تم إضافته يوم الأربعاء 08/12/2010 م - الموافق 2-1-1432 هـ الساعة 7:01 صباحاً
     
  12. £ựĵậịŋ

    £ựĵậịŋ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلمة
    جزااك الله كل خير
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    مجموعة من الدعاة والمحامين والأكاديميين ورجال الأعمال يصدرون بياناً حول منتدى جدة
    الخميس 09, ديسمبر 2010

    [​IMG][​IMG][​IMG]





    [​IMG]

    لجينيات ـ أصدر عدد من الدعاة والمحامين والأكاديميين ورجال الأعمال بياناً وقّعوا عليه حول منتدى " واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية" الذي عقد في محافظة جدة مؤخراً وحضره عدد من الوزراء والأعيان ، وانتقد البيان إقامة هذا المنتدى في المملكة محذرين من أهدافه الخطيرة وناشدوا في بيانهم ولاة الأمر التدخل لإخماد هذه الفتنة والدفاع عن حياض الدين والفضيلة.

    وفيما يلي نص البيان والموقعين عليه:
    بيان حول منتدى جدة

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين..وبعد:

    فإن المتابع لمجريات الأحداث على الساحة المحلية ليهوله حجم النشاط التغريبي المحموم الذي يستهدف تدمير الهوية الإسلامية لبلاد الحرمين،المملكة العربية السعودية،عن طريق زعزعة الثوابت والمسلمات الشرعية،وتشويه صورة مؤسسات الإفتاء والقضاء والاحتساب داخلياً وخارجياً، والسعي الحثيث لتغريب المرأة ومسخ هويتها وتشويه فطرتها وجعلها معول هدم وتخريبٍ لهذه البلاد المباركة ،عن طريق تطبيع الفساد والتبرج والاختلاط بين الجنسين والزج بالمرأة فيما لا يتوافق مع طبيعتها،وإغرائها بالتمرد على شريعة ربها،في انقلاب صريحٍ على الأحكام الشرعية وأنظمة الدولة وفتاوى أهل العلم المعتبرين،وقد توسل المتورطون في هذا المخطط الإجرامي لتحقيق غاياتهم الخبيثة ؛بوسائل إعلاميةٍ وأقلامٍ صحفيةٍ مأجورةٍ ومنتديات ومؤتمرات مشبوهة وتلبيسات لبعض الجهلة من المنتسبين إلى العلم الشرعي.وكانت آخر حلقة من حلقات هذا المشروع التخريبي:ما سمي "بمنتدى واقعية مشاركة المرأة في التنمية الوطنية" والذي نظمه المركز المنسوب زورا وبهتاناً لأم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها،والمنبثق عن الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جده بوابة الحرمين الشريفين.وفي أجواءٍ خيم عليها السفور والتبرج والاختلاط؛ كان من أبرز توصيات هذا المنتدى المشبوه:

    الزج بالمرأة في اللجان القضائية وهيئات الإفتاء والمجالس البلدية ومجالس المناطق والهيئات المهنية المختلفة،والمطالبة بتمكين المرأة من تولي عددٍ من الحقائب الوزارية،وإنشاء قناة فضائية تحمل اسم خديجة بنت خويلد رضي الله عنها،متخصصة في تناول قضايا المرأة(من وجهة النظر التغريبية طبعا)، إلى غير ذلك من التخبطات والهذيان،الذي يصور النساء في بلادنا وكأنهن أقلية عرقية أو دينية مضطهدة مقهورة من قبل الرجال،ليأتي هذا المنتدى ليرسم لهن سبيل الخلاص.

    وقد شارك في حضور هذا المنتدى عدد من الوزراء والأعيان،مما يعكس مدى النفوذ الذي وصلت إليه هذه الأقلية التغريبية ،والتي استطاعت أن تنتزع وبسرعة مذهلة،موافقة فورية من وزير الثقافة والإعلام_وخلال عشر دقائق على حد قول رئيسة المنتدى(جريدة الوطن~1/1/1432ه)_ على إنشاء قناة فضائية!!بل وتنجح في انتزاع تصريح منه يثير الدهشة والاستغراب ويتجاوز صلاحياته كوزير:بأن بإمكان المرأة في بلادنا أن تصبح وزيرة للثقافة والإعلام وليس مجرد نائبة للوزير!! ،بل وتباهي بعض القائمات على هذا المنتدى المشبوه:بأن عدداً من توصيات المنتدى السابق قد تم تنفيذها بالفعل وتحولت إلى واقع عملي!!.

    وانطلاقاً مما سبق،ونظرا لفداحة الخطب ،وخطورة الأمر،وانطلاقاً مما أوجبه الله تعالى على أهل العلم من بيان الحق وعدم كتمانه،فإن الموقعين على هذا البيان يودون توضيح الآتي:

    أولاً:أن هذا المنتدى المشبوه يعد نقلة خطيرة في مسيرة المشروع التغريبي في البلاد السعودية،بل هو انقلاب حقيقي

    على القيم والأخلاق،وعلى سيادة الدولة وأنظمتها وهيبتها، وهو يذكرنا بصنيع:هدى شعراوي وصفية زغلول في أرض الكنانة قبل ثلاثةٍ وتسعين عاماً،فاللهم رحماك.

    ثانياً:
    أظهر القائمون على هذا المنتدى أن المرأة المسلمة في هذه البلاد ،لا يمكن أن تتبوأ المنزلة اللائقة بها ؛إلا إذا انقلبت على فطرتها مزاحمةً للرجال فيما لا يتناسب مع طبيعتها،ولا يتلاءم مع قدراتها ومقوماتها،محاكية في ذلك نساء الغرب ممن يعشن تعاسةً لا يماثلها تعاسةً،وذلك بشهادة المنصفين من الغربيين رجالاً ونساء،مع أننا نؤكد على ضرورة إنصاف المرأة بالصورة التي تتوافق مع فطرتها ويحفظ لها دينها وعفافها وحشمتها،وليس كما يريد التغريبيون من المطالبة بحقوقها المزعومة ظاهرا،وتعريضها للفتنة والإنحراف باطناً؛ حتى تكون سلعة رخيصة بأيدي أصحاب الشهوات.

    ثالثاً: أن هذا المنتدى قد مارس الإقصائية بأبشع صورها،عن طريق تهميش من يمثلن السواد الأعظم من المثقفات وسيدات الأعمال ممن لا يتبنين المشروع التغريبي،إما بعدم دعوتهن أو بتنفيرهن من الحضور بسبب أجواء الاختلاط والسفور التي خيمت على المنتدى،مما يجعل هذا المنتدى بعيداً كل البعد عن مصلحة المرأة السعودية .

    رابعاً:أن تغيير الواقع المعاش عن طريق توصيات هذه المنتديات والمؤتمرات المشبوهة ،والتي لم يعد خافياً استقواؤها بجهات خارجية؛سيفتح الباب على مصراعيه أمام كافة التيارات والجماعات العرقية والقبلية والمذهبية-والتي تدعي التهميش والإقصاء-على سلوك نفس السبيل واقتفاء ذات الأثر..مما سيقوض الأمن والاستقرار ويدخل المجتمع في دوامة من التطاحن والتناحر،

    خامساً:
    وتأسيساً على ما سبق،فإننا نناشد ولاة الأمر_وفقهم الله لمرضاته_ بأن يتقوا الله تعالى،وأن يخمدوا هذه الفتنة العمياء،وأن يذودا عن حياض الدين والفضيلة،وليعلموا تمام العلم أن سلطانهم وعزهم منوط بنصرهم وإعزازهم لدين الله،مصداقاً لقول الله تعالى"ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز، الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر لله عاقبة الأمور".وإلا فإنه لا مناص من إتاحة المجال لنقد وكشف توجهات التغريبيين،وكشف أستار الحماية المسدلة عليهم،،وفتح المجال لعلماء والإسلام ودعاته ليعبروا عن رغبة الأغلبية الساحقة من المواطنين الذين لا يرتضون هذا الحال الرديء ولا يخفون تخوفهم من مآلاته الخطيرة التي بدأت في بلدان عربية قريبة بنحو ما بدأت به هنا ثم آل الأمر إلى فساد عظيم وبلاء كبير،نشاء عليه الصغير وهرم عليه الكبير،حتى صار مجرد التحفظ عليه مسبة كبيرة ،ومنكرا عظيما،وتخلفا ورجعية.

    سادسا :مراجعة الاتفاقيات الدولية التي تتضمن انتهاك سيادة البلاد تشريعيا وأخلاقيا وسياسيا،وتستهدف إلحاق المجتمع المسلم بغيره من المجتمعات التي سيطر عليها الفكر المادي،والمطالبة بإخضاع تلك الاتفاقيات -وما شابهها مما لم يعلن- للشريعة الإسلامية، تحقيقا للسيادة الوطنية التي انتهكت،فضلا عن الأحكام الشرعية التي يراد إخضاعها لأهواء التوجهات المادية،وخروجا من دائرة الانسياق الواجف التي يسوغ بها أهل الخور والضعف والتبعية مواقفهم تحت حجة أننا جزء من العالم لايمكننا الخروج عنه،أو أن تلك الاتفاقيات أممية لابد من قبولها،وإن عارضت شرع الله،ونحو ذلك من الحجج الواهية التي هي أشبه بالاستسلام الخانع والقبول الراضخ و التسليم المطلق بانتهاك السيادة وسلب الارادة0

    سابعاً:أننا نناشد العلماء والدعاة وطلبة العلم وخطباء المساجد،بأن يقوموا بدورهم في بيان الحق والنصح للخلق،والتواصل مع ولاة الأمر بالنصيحة والتذكير،وكشف المخططات التخريبية التي تستهدف ديننا وأمننا وأخلاقنا ووحدتنا،وليعلموا علم اليقين "أن النصر مع الصبر وأن الفرج مع الكرب وأن مع العسر يسرا" ،"والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لايعلمون".
    الخميس 1432/1/3

    الموقعون:

    1. فضيلة الشيخ د.عبدالله بن محمد الغنيمان، رئيس قسم الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية سابقاً

    2. الشيخ/ د.محمد بن ناصر السحيباني، عميد كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية في المدينة المنورة سابقاً

    3. الشيخ/د.سليمان بن وائل التويجري، عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى سابقاً

    4. الشيخ / عبدالعزيز بن صالح العقل، داعية بمكتب الدعوة بالقصيم (سابقا)

    5. الشيخ/ د.عبدالرحمن الصالح المحمود، الأستاذ في قسم العقيدة بجامعة الإمام سابقاً

    6. الشيخ/ أ.د.علي بن سعيد الغامدي، عضو هيئة التدريس بالمسجد النبوي وجامعة الإمام، والمحامي والمستشار

    7. الشيخ د.محمد بن سعيد القحطاني ، جامعة أم القرى سابقًا

    8. الشيخ/ أحمد بن عبدالله آل شيبان العسيري، مستشار تربوي

    9. الشيخ/ د.وليد بن عثمان الرشودي، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية المعلمين

    10. الشيخ/ د.سعيد بن ناصر الغامدي، الاستاذ المساعد في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة

    11. الشيخ/ د.عبدالله بن عمر بن سليمان الدميجي، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين بجامعة أم القرى

    12. الشيخ/ د.محمد بن سليمان المسعود، القاضي بالمحكمة الجزئية بالطائف

    13. الشيخ/ عبدالعزيز بن عبدالرحمن العجلان، مدير المعهد العلمي بمكة سابقًا

    14. الشيخ/ أحمد بن حسن بن محمد آل عبدالله، مشرف تربوي بإدارة تعليم عسير سابقاً

    15. الشيخ/ علي بن إبراهيم المحيش، رئيس كتابة عدل الأحساء سابقاً

    16. الشيخ/ د.أحمد بن عبدالله الزهراني، عميد كلية القرآن بالجامعة الإسلامية سابقاً

    17. الشيخ/ د.عبدالعزيز بن محمد العبداللطيف، أستاذ مشارك بجامعة الإمام

    18. الشيخ/ د.عبدالله بن ناصر الصبيح، عضو هئية التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

    19. الشيخ/ فهد بن سليمان القاضي، مستشار تربوي

    20. الشيخ/ د.خالد بن عبدالله الشمراني، أستاذ الفقه بجامعة أم القرى

    21. الشيخ/ د.محمد بن صامل السلمي، عميد كلية الشريعة بجامعة أم القرى سابقاً

    22. الشيخ/ د.يوسف بن عبدالله الأحمد، عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الإمام

    23. الشيخ/ أ.د. سعد بن عبد الله الحميِّد، الأستاذ بجامعة الملك سعود

    24. الشيخ/ حمود بن ظافر الشهري، مشرف تربوي بوزارة التربية والتعليم

    25. الشيخ/ بدر بن إبراهيم الراجحي، قاضي بالمحكمة العامة بمكة

    26. الشيخ د.عبدالرحيم بن صمايل السلمي ، عضو هيئة التدريس في قسم العقيدة بجامعة أم القرى

    27. الشيخ سعد بن ناصر الغنام، داعية إسلامي

    28. الشيخ د.محمد بن عبدالعزيز اللاحم، مشرف تدريب تربوي

    29. الشيخ/ محمود بن إبراهيم الزهراني، عضو لجنة الإصلاح

    30. الشيخ/ د.أحمد بن عبدالعزيز الحمدان، وزارة الشؤون الإسلامية

    31. الشيخ/ د.إبراهيم بن عبدالله الحماد، أستاذ مشارك في جامعة الإمام

    32. الشيخ/ د.إبراهيم بن علي الحذيفي، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

    33. الشيخ/ عبدالرحمن بن جميل قصاص، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

    34. الشيخ/ إبراهيم بن خضران الزهراني، كاتب العدل بمكة المكرمة

    35. الشيخ/ عبدالعزيز بن سعود عرب، عضو الجمعية العلمية الفقهية السعودية

    36. الشيخ/ د.صالح بن درباش الزهراني، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

    37. الشيخ/ جمال بن إبراهيم عبداللطيف الناجم، إمام وخطيب جامع لؤلؤة الشمالي

    38. الشيخ/ د.محمد بن سليمان البراك، عضو هيئة التدريس بكلية الدعوة وأصول الدين في جامعة أم القرى

    39. الشيخ عبدالله بن ناصر السليمان، المفتش القضائي بوزارة العدل

    40. الشيخ/ د. حسن صالح الحميد، جامعة القصيم

    41. الشيخ/ خالد بن محمد الشهراني، عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى

    42. الشيخ/ د.خالد بن محمد الماجد، أستاذ مساعد في كلية الشريعة

    43. الشيخ/ عيسى بن درزي المبلع، جامع الأمير سعود الفيصل بحائل

    44. الشيخ/عبدالله بن فيصل آل زنان الزهراني، إمام وخطيب جامع الملك فهد بجدة

    45. الشيخ/محمد بن سعيد بافيل، محاضر بجامعة الملك عبدالعزيز

    46. الشيخ/عبدالله بن إبراهيم الشبانات، القاضي بالمحكمة العامة بجدة

    47. الشيخ/ د.سليمان بن صالح الخميس، محامي

    48. الشيخ/ د.خليل بن إبراهيم بخاري، نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني بالعزيزية بجدة

    49. الشيخ/ د.موفق بن عبدالله الغامدي، أستاذ العقيدة بجامعة الملك عبدالعزيز

    50. الشيخ/ حمدي بن حميد الظاهري، محامي

    51. الشيخ/ فوزي بن حمد الصبحي، إمام وخطيب جامع علي بن أبي طالب

    52. الشيخ/ علي بن عبدالرحمن محيا، مشرف تربوي بإدارة تعليم عسير سابقاً

    53. الشيخ/ مسعود بن حسين بن سحنون القحطاني، مدير التوعية الإسلامية بتعليم عسير سابقاً

    54. الشيخ/ سعد بن علي العمري، وزارة التربية والتعليم سابقاً

    55. الشيخ/ محمد بن عوض السرحاني، وزارة التربية والتعليم سابقاً

    56. الشيخ/يحيى بن حسين بن محمد القحطاني، معلم بتعليم عسير

    57. الشيخ/سعيد بن علي بن دليه القحطاني، معلم بتعليم عسير

    58. الشيخ /عبدالله فهد السلوم، امام جامع خب الثنيان ببريدة

    59. الشيخ / ابراهيم عبدالعزيزالرميحي، رجل اعمال

    60. الشيخ /عبدالله سليمان المجيدل، ادارة تعليم القصيم

    61. الشيخ / عبدالله عمر السحيباني، جامعة الامام (متقاعد )

    62. الشيخ / عبدالعزيز عبدالله الوهيبي، جامعة الامام

    63. الشيخ /عبدالله علي الربع، جامعة الامام

    64. الشيخ /احمد عبدالله الراجحي، امام وخطيب جامع النملة بالبكيرية

    65. الشيخ / محمد سليمان السلمان، خطيب الجامع الكبير بعنيزة

    66. الشيخ/ د.علي عمر السحيباني، جامعة القصيم

    67. الشيخ/د.عبدالعزيزعبدالله الخضيري،استاذمشارك بجامعة القصيم

    68. الشيخ/د.عبدالرحمن سليمان الشمسان، وزارة التربية والتعليم سابقا

    69. الشيخ/ صالح بن محمد الدليقان، جامعة الإمام

    70. الشيخ/ د. ابراهيم بن محمد عباس، استشاري طب أطفال

    71. المهندس/ سعيد بن عبدالله العاطفي
     
  14. أيمن السلمي

    أيمن السلمي مبدع ومتميز عضو مميز

    5,404
    1
    0
    ‏2008-10-30
    معلم متأهل
    لاحـول ولا قـوة إلا بالله
     
  15. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الشيخ صالح اللحيدان: "الغامدي" و"صالح كامل" ليسا أهلاً للفُتيا

    وصف ما قالاه في منتدى " خديجة بنت خويلد "بأنه "منكر" و"قبيح"

    هاجم الشيخ صالح اللحيدان - عضو هيئة كبار العلماء - ما جاء على لسان الشيخ احمد قاسم الغامدي مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة مكة المكرمة, والشيخ صالح كامل رئيس الغرفة التجارية في جدة، حول الاختلاط وقيادة المرأة السعودية للسيارة في منتدى المرأة في جدة.

    وقال الشيخ اللحيدان حرفياًً: "هذا منكر وعمل قبيح, وسيئ, ومن الأقبح أيضاً ما قيل على لسان موظف الهيئة بمكة المكرمة عما يتعلق بالاختلاط وكشف الوجه, وغير ذلك, وهو ما يؤسف له".

    وأضاف الشيخ اللحيدان: "أرجو من الجهات المسؤولة, أن لا تترك مثل هذا الشيء, وإن تصريح مثل موظف الهيئة بفتاوى يعد مخالفة لما صدر من ولي الأمر بأن لا يفتي إلا من هو مؤهل للفتيا, وما نص عليه الأمر الملكي".

    وقال الشيخ اللحيدان: "إن ما حدث في منتدى خديجة بنت خويلد في جدة, هو في حد ذاته إساءة إلى خديجة - رضي الله عنها - زوج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وإساءة لها بهذا العمل السيئ, ولو كانت موجودة ما رضيت بهذا".

    وتعرض الشيخ اللحيدان إلى ما جاء على لسان الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة التجارية في جدة في المنتدى نفسه، وقال الشيخ اللحيدان: "إن ما قال به الشيخ صالح كامل يمثل جرأة في القول على شرع الله, مع عدم الأهلية في ذلك, لكن لا أعتقد أن الجهات المسؤولة تترك هذا الأمر".

    وكان سؤال وُجّه إلى الشيخ صالح اللحيدان في درسه الذي ألقاه بين صلاتي المغرب والعشاء في جامع عثمان بن عفان في حي الوادي مساء الاثنين الماضي, وموجود على موقع الجامع على الإنترنت, جاء فيه ما رأيكم فيما حدث في منتدى المرأة بمركز خديجة بنت خويلد بجدة, من اختلاط ودعوة لقيادة المرأة للسيارة بدعوى أن خديجة - رضي الله عنها - كانت عندها تجارة؟".