اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تأجيل قرار دمج 7 إدارات للتربية بسبب تقاعد مديري التعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-12-07.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    سعيد الزهراني - الطائف سالم الشريف - الرياض
    علمت “المدينة” من مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن قرار توحيد 7 إدارات تعليم في العديد من المناطق سيتخذ في وقت لاحق بعد أن تم تأجيل القرار لوقت غير محدد في الوزارة، وأكدت المصادر أن بعض مديري التعليم على وشك التقاعد اعتبارًا من 1 رجب المقبل، وبالتالي فإن هناك ترجيحات داخل أروقة الوزارة بتأجيل الدمج لهذا السبب، إضافة إلى أن جميع مديري التعليم المعنيين متميزون في أدائهم وتصعب المفاضلة بينهم لتميزهم جميعا، فيما سيتم اختيار البعض منهم في حالة الدمج لإدارة إدارات أخرى في مناطق غير مناطقهم، وأكدت المصادر أنه يجري العمل حاليا أيضا في اختيار المساعدين لعدة مناطق تعليمية من اجل اختيار افضل المرشحين والمرشحات لمناصب مساعدي إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات.
    من جهته كشف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني عن أن وزارته تعمل على استكمال عمليات دمج ادارات التربية والتعليم، مشيرًا إلى أنه تم تفعيل عمليات الدمج كمرافق في محافظات المناطق. وأوضح أن عمليات الدمج تهدف إلى تعزيز الجودة في الأداء وتوحيد الجهود وتقليل الهدر المالى والاداري، مشيرًا إلى أنه سيعلن في حينه عبر الصحف الإعلامية لو تمت عمليات دمج بين إدارات التربية والتعليم.
    وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية قد أصدر قرارًا بدمج إدارات التربية والتعليم. وأكدت مصادر مطلعه لـ “المدينة” أن نجاح تجربة الدمج ستليها توحيد إدارتي تعليم البنين والبنات بالمنطقة الشرقية، ومن ثم الرياض والأحساء وجدة، بينما سيتم تطبيق الخطة على إدارات المدينة المنورة والقصيم ومكة المكرمة والطائف وعسير ومنطقة نجران بعد 3 من عملية تطبيق الدمج.

    http://www.al-madina.com/node/277030