اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«رخصة» تقيس كفاءة المعلم وتلغي وظيفته !!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبو مشاري11, بتاريخ ‏2010-12-08.


  1. أبو مشاري11

    أبو مشاري11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    459
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    تبدأ وزارة التربية قريبا في استخدام رخص ورتب المعلمين، كما طالبت «شمس» قبل سبعة أشهر في العدد 1077، « لضبط معايير قياس أصحاب الكفاءات وغير الأكفاء من المعلمين»، وذلك تعليقا على توصية طرحت في مجلس الشورى، أمس، حول تقييم المعلمين بشأن معرفة من لديهم قابلية للتطور، والتخلص من غير القادرين على تطوير مهاراتهم، بتحويلهم إلى وظائف حكومية أخرى؛ أي ما يعني إلغاء وظائفهم كمعلمين. وأوضح وكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية سعد آل فهيد، أن رخص المعلمين ستكون الحكم في كفاءة المعلم، وسيلجأ إليها المسؤولون عن القطاع التعليمي «على مستوى تولي المناصب وإيضاح من يستحق إدارة المدرسة»، مشيرا إلى أن الاختبارات التي يخضع لها المعلمون ستسهم في كشف إمكانياتهم، وأنه سيتم ربطها بالترقيات، بحيث يكون إلزاميا على المعلم الخضوع لها في حال تطوير نفسه، وتصبح بالتالي شرطا ضروريا في جميع تعاملاته مع الوزارة من الناحية الوظيفية. وأكد آل فهيد أن آلية رخص ورتب المعلمين، تمت إحالتها إلى مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم لدراستها والعمل على إعدادها، وفق آلية مهنية وعلمية، وحسب التأكيدات السابقة لوزير التربية الأمير فيصل بن عبدالله.
    وذكر آل فهيد أن الوزارة تعمل بجانب وزارة الخدمة المدنية في الوقت الحالي على إحالة المعلمين الذين سجلت عليهم أخطاء أخلاقية، أو صدرت بحقهم أحكام شرعية أو لديهم تجاوزات أو تطرف فكري، إلى وظائف إدارية «تناسب الأوضاع المعيشية الحالية، وتسد احتياجهم في ظل غلاء المعيشة».



    آ«ط±ط®طµط©آ» طھظ‚ظٹط³ ظƒظپط§ط،ط© ط§ظ„ظ…ط¹ظ„ظ… ظˆطھظ„ط؛ظٹ ظˆط¸ظٹظپطھظ‡ - ط§ظ„ط؛ظ„ط§ظپ - ط¬ط±ظٹط¯ط© ط´ظ…ط³
     
  2. الفارس11

    الفارس11 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    140
    0
    16
    ‏2008-09-14
    معلم لغة عربية
    سووا رخص واستمارات وتأمين لين ترتاحون من ضجة هالموضوع ..!
     
  3. الـريـــاض بـــــلا زا>>>

    الـريـــاض بـــــلا زا>>> تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2009-12-08
    بدون إحراج
    هلا بوزارتي الموقرة .
    هلا بأكبر ميزانيه في الدولة , والتعليم وصل إلى أدنى مستوى! ! !, والمشكلة أن التعليم _مع كل هذه التعاميم, والإجتماعات والكلام الكبير عن التطوير _ المشكلة أنه متجه إلى المجهول .
    عجيب أمر مسؤولي الوزارة !!! يريدون أن يطوروا, ولكن 99% مما يفعلونه يؤدي إلى دمار التعليم والأجيال القادمة هم الضحية.

    أتمنى أتمنى أتمنى من أي مسؤول أن يسألوا أي معلم واحد من بين 500000 معلم كيف نطور التعليم ؟ وسوف يعطيهم قرارات بسيطة جدا جدا لو يطبقونها تطور التعليم بشكل كبير جدا جدا
     
  4. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    هههههههههه والله موتني ضحك اضحك الله سنك