اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الشورى يوصي بالتخلص من المعلمين الـ"كلاسيكيين"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فيصل الجهني, بتاريخ ‏2010-12-08.


  1. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    الشورى يوصي بالتخلص من المعلمين الـ"كلاسيكيين"
    [​IMG]




    الرياض: عبدالله فلاح 2010-12-07 3:27 AM وافق مجلس الشورى على توصية تدعو إلى تقييم المعلمين وتطوير من لديه القابلية والتخلص من غير القادرين على تطوير مهاراتهم بتحويلهم إلى وظائف حكومية أخرى.
    التوصية قدمها الدكتور خالد العواد وأقرها المجلس أمس، خلال مناقشة عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من بعض الأعضاء بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم.
    وتضمنت توصية العواد أن تقيم وزارة التعليم المعلمين علمياً ومهنياً لتطوير من يمكن تطويره وتحسين مستواه.

    أقر مجلس الشورى توصية تدعو إلى تقييم المعلمين وتطوير من لديه القابلية والتخلص من غير القادرين على تطوير مهاراتهم بتحويلهم إلى وظائف حكومية أخرى.
    التوصية قدمها الدكتور خالد العواد ووافق عليها المجلس أمـس، خـلال مناقشة عدد من التوصيات الإضافية المقدمة من بعض الأعضاء بشأن التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1428- 1429. ونصت توصية العواد على "أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالعمل على تقويم المعلمين تقويماً علمياً ومهنياً لتطوير من يمكن تطويره وتحسين مستواه والتخلص من غير القادرين على أداء مهنة التعليم بأسلوب يحفظ حقوقهم المعنوية والمادية، وذلك بنقلهم لأعمال حكومية أخرى تناسب قدراتهم".
    وجاءت تلك التوصية الإضافية ضمن 23 توصية قدمها عدد من أعضاء المجلس، تم سحب 13 منها وإسقاط 9 توصيات أخرى خلال المناقشـة، فيمـا قدمت اللجنة 7 توصيـات وافق المجلس عليها كاملة. وطالبت التوصية الأولى منها بسرعة تنفيذ ما ورد في قرار مجلس الوزراء رقم 305 بتاريخ 23/ 12/ 1426 بشـأن إسناد النقل المدرسي للقطاع الخاص وفقا لما ورد في الفقـرة السـادسة من الأمر السامي التي تنص على أن يشمل نقل طالبات الكليات وطلاب التعليم العام (بنين).
    وأكدت التوصيـة الثانية على ما ورد في البنـد الثالث من قـرار مجلس الشـورى رقم 89/61 بتاريخ 27 / 11 / 1424 الخاص بالتقـريرين السنويين لوزارة التربيـة للعـام المالي 1420 / 1421 والقاضي بمنح الوزارة صلاحيات ابتعاث شاغلي الوظائـف التعليميـة وتدريبهم. فيما طالبت التوصية الثالثة بإعـداد دراسـات علمية لإيجاد حلول للقضايا الأكثر إلحاحا في الوزارة مثل الدوام الجزئي والتقاعد المبكر والإجازات والوظائف المؤقتة والبديلة للمعلمات، والتقويم المستمر وأثره على التحصيل الدراسي لطلاب الصف الأول المتوسط فما فوق، وغيرها من البحوث ذات الصلة.
    ودعت التوصية الرابعة إلى التوسع المدروس في برامج الدمج التربوي لاستيعاب جميع الأطفال ذوي الاحتياجات التربويـة الخاصـة مع التحويل التدريجي نحو التعليـم الشامل لتحقيق أهداف التعليم للجميع، وتوفير ما يلزم من موارد بشرية ومالية.
    وشددت التوصية الخامسة على تعزيز ودعم صلاحيات الإدارة المدرسية وإرشاد الطلاب، والعمل على زيادة صلاحيات المدرسة وهيئتها الإدارية والتعليمية لتحقيق القبول والاحترام.
    ونصت التوصية السادسة على إجراء دراسة تقويمية محايدة للتعليـم الأهلي والأجنبي في المملكـة، والوقـوف على المعوقات التي تواجهه، ووضع الحلول والإجراءات الكفيلة بتطويره وانتشاره وتوطين الوظائف، فيما دعت التوصية السابعة إلى الإسراع بمعالجة وضع العاملـين على بند الأجر اليومي
     
  2. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    مجلس الشورى والقرارات يذكرني با الدورات التي تقيمها الاشراف التربوي
    وما اظن انها بمنأى عنها فا العقول متحجرة مع احترامي

    للدكتور طلال بكري نصير المعلمين بمجلس الشورى
     
  3. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    التخلص في ادبيات الافلام العالمية معناه القتل
     
  4. الحاكم

    الحاكم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    135
    0
    0
    ‏2009-04-15
    معلم
    عطوا المعلمين حقوقهم وبعدين هذا الا قتراح يجب ان يطبق على اغلب الموظفين في كافة القطاعات
     
  5. ابو حمزة

    ابو حمزة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    140
    0
    0
    ‏2009-02-16
    معلم
    اعضاء مجلس سكسونيا وقانون سكسونيا على قول اخواننا المصريين
     
  6. ابو عمار 20

    ابو عمار 20 تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,057
    0
    36
    ‏2009-01-17
    معلم فاقد حقوقه
    مجلس الشورى
    هههههههههه والله موتني ضحك اضحك الله سنك
     
  7. أمـ نــــواف

    أمـ نــــواف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    182
    0
    0
    ‏2010-07-16
    معلمه
    وانا اطالب بتصفيتكم وإحالة اللي يبربر واجد وغير قابل للتطوير على البند أوفر وأنسب
    لهف فلوس وعبء على ميزانية الدوله ولا شفنا شي
    عيالنا متعطلين ومشاكلنا في تزايد ولامنكم فايده !
     
  8. قلم رصـــاص

    قلم رصـــاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    38
    0
    0
    ‏2010-10-05
    معلم
    وانتوا يبيلكم تصفية من جذوركم

    لانكم اساس الضياع في كل شي
     
  9. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    اتمنى عدم الإنفعال .. حتى لا نعطي الموضوع أكبر من حجمه
    الشورى جغرافياً يقع في السعوديه ولكن فعلياً لا نرى منهم مايفيد المواطن
    قياساً على حجم رواتبهم والمميزات التي قليل يحظى بها!
    أما آل مفرح فهو جغرافياً وفعلياً وإقتصادياً وتعليمياً ليس بصف المعلم
    لأن منهجه إرضاء بعض من مجموعة أعضاء قرار 18أ ...ربما!
     
  10. معلم مسلوب

    معلم مسلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    237
    0
    0
    ‏2010-02-16
    معلم
    سبحان الله

    يقول المثل:((أرى جعجعةً ولا أرى طحيناً)...!!

    إذا كانت هناك فائدة واحدة من هذا المجلس أتمنى منكم إخواني الأعضاء ذكرها بدون خجل ؟

    جمعاً وقلوبهم شتى <<<هذه هي ميزة المجلس هههههههه
     
  11. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    هل تحدثتم يوما ً ما عن حقوقنا

    يامجلس الشورى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  12. ونيس

    ونيس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    477
    0
    0
    ‏2008-03-21
    مرشد طلابي
    هم يبغون يسكتوننا عن حقوقنا
     
  13. قليلا من الانصاف

    قليلا من الانصاف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,271
    0
    0
    ‏2009-02-05
    معلم
    والله ياخسارة الكراسي اللي جالسين عليها ---!!

    لو يبوعونها ويوصولون ارباحها لبنان احسن --
     
  14. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    (التخلص من الاشخاص الغير قادرين على تطوير ذاتهم)

    امممممممم

    قرار رااااائع بمعنى الكلمة

    كنت أفكر لو تم تطبيقه على اعضاء مجلس الشورى

    والله غير يقفلوه وما يبقى أحد

    ويتحول مبنى مجلس الشورى الى مستشفى لمعالجة السرطان

    اقسم بالله انه اكثر فايدة من مجلس الشوربة
     
  15. vip-Saudi

    vip-Saudi تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    390
    0
    0
    ‏2009-05-02
    معلم
    هههههههههههههه مجلس الشورى ؟؟؟ ثم الحقيقة التقيم قيم جميع موظفيين الدولة لش على المعلم !!! كل هذا حقد !!! الله يهديكم