اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


في تجربة فريدة..معلم يبث دروسه مباشرة من فصله إلى أولياء أمور الطلاب

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-12-08.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]
    عاجل ( جدة) -

    في تجربة فريدة من نوعها، نجح معلم في تجربة خاصية (البث المباشر) من داخل صفه الدراسي إلى موقع القناة المرئية التي أنشأها على شبكة الإنترنت، ليتصل بها مباشرة أولياء أمور الطلاب.
    ولفت المعلم محمد بن فرحان الحارث من مدرسة الزبرقان بن بدر الابتدائية التابعة لمكتب التربية والتعليم بالصفا في جدة إلى أنه لم يعد مهماً لدى أولياء أمور طلابه الحضور للمدرسة للسؤال عن مستوى أبنائهم، أو عن الدروس التي قدمت لهم، بعدما أصبحوا الآن يتابعونهم في الفصل عبر بث مباشر، ويدونون، ويستمعون إلى تفاصيل الدروس التي تعطى لهم يومياً.
    وحول تفاصيل التجربة، قال:"إنها عبارة عن نقل حي ومباشر لوقائع ما يدور داخل الصف الدراسي إلى قناة تم إنشاؤها على شبكة الانترنت تحت رابط محدد على موقع مدرسته www.zbb-sch.com، وتم توزيعه على أولياء أمور الطلاب، لمتابعة أبنائهم عن كثب، حتى وهم داخل الصف".
    لافتاً إلى أنه تتوافر في التجربة خاصية أخرى متمثلة في حفظ كافة فعاليات اليوم الدراسي بوصفها ملفا مرئيا (فيديو) يبقى في الأرشيف لسهولة العودة إليها في أي وقت، ومتى ما دعت الحاجة, لتحقيق الفائدة لأولياء أمور الطلاب، علاوة على التواصل الفعال الذي تدعمه أهداف التجربة بين البيت والمدرسة