اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المستثنون من النقل تعليم تبوك

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-12-11.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    التربية : لا نقل خارجي لمن يزيد غيابهم دون عذر عن 15 يومًا

    01-05-1432 08:13

    الساعة - متابعات:
    قال مساعد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك للشؤون المدرسية الدكتور عمر أبو هاشم إنه سيتم إلغاء طلبات النقل الخارجي للمعلمين آليًّا من قِبل إدارة التربية والتعليم في حال بلوغ الغياب دون عذر أكثر من 15يومًا حتى نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1431/ 1432هـ.. وكذلك الذين يقلّ أداؤهم الوظيفي في العام الدراسي السابق 1430/1431هـ عن 60 درجة، أو ما يوازيها لمحضري المختبرات، وأمناء مصادر التعلم والمكلفين، أو المعارين لجهات خارج الوزارة، والمفرغين لإكمال دراستهم مع الاحتفاظ لهم بسنوات التقديم.


    وأشار إلى انه يستثنى من ذلك من ينتهي تكليفه أو إعارته أو تفريغه في نهاية الفصل الدراسي من العام الحالي، والمجازون إجازةً نظامية (استثنائية، مرافقة، دراسية) إلاّ إذا كانت إجازاتهم تنتهي مع عودة المعلمين/ المعلمات للعام الدراسي المقبل 1432/ 1433هـ، والذين لديهم قضايا تقتضي عدم نقلهم، على أن يتم تزويد الإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة ببيان يتضمن أسماءهم مع رؤيتهم حول أسباب قبول أو إيقاف طلبات نقلهم (فإن تم رفع طلب النقل فلا يحق لإدارة التربية والتعليم طلب إلغائه بعد صدور القرار لوجود قضية لديه)، ويحق للوزارة إلغاء نقله إذا اقتضت المصلحة لذلك. والمعلمون الذين لديهم طلب تقاعد، نقل خدمات، استقالة ... الخ).


    وأوضح أن المعلمين الذين تقدموا بطلب نقل في العام الماضي يحق لهم إجراء أي تعديل على رغباتهم، ما عدا الرغبة الأولى ولهذا العام فقط، علمًا بأنه سيتم تثبيت جميع رغباتهم المدخلة هذا العام للأعوام المقبلة، وأي تعديل، أو إضافة أو حذف سيفقد المعلم سنة التقديم للعام التالي.. أمّا معلمو علم النفس الذين تخصصهم تدريبات سلوكية، وتم تعيينهم عليه ويدرسون في مدارس التربية الخاصة يسجل لهم في التخصص تدريبات سلوكية، حيث سيعامل مع معلمي التربية الخاصة. وأضاف إن برنامج لم الشمل سيكون ضمن النظام الإلكتروني ويخدم المعلم والمعلمة الأزواج المرتبطين بعقد الزواج قبل 15/3/1432هـ وفق رغباتهما المدخلة بدءًا برغبات المعلم ضمن ضوابط وآليات ومفاضلة حركة النقل، حيث يتيح للمعلم والمعلمة الأزواج النقل معًا إلى مواقع لا يسبقهما عليها أحد، والتأكيد على المعلمين والمعلمات الأزواج باختيار (نعم) في حقل هل النقل مشروط بلم الشمل؟ في حالة رغبتهما النقل معًا وفق البرنامج، أو اختيار (لا) في حال كونهما أو أحدهما يرغب النقل، وإن لم يتحقق لم الشمل.