اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدارسـنا ومدارِس غَـزّة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-12-11.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    عبدالله الجميلي
    [​IMG]
    قال الضَمِير المُتَكَلّم : عندما أسمع أو أقرأ كلمة ( القَابِضة ) تتبع اسم شركة أو مؤسسة ولاسيما ( حكومية ) ؛ أتوجـس خيفة وتسري في عروقي قشعريرة ؛ والعلة تجربة مريرة عَـاشها بعض المواطنين منذ سنوات ؛ حيث قامت إحدى الشركات المساهمة ( القَابِضَة ) في طيبة الطيبة بقبض الملايين من أموال المواطنين عن طريق الاكتتاب ؛ ثم بقيت الشركة لسنوات طويلة حِبرا على وَرَق ؛ وأموال المكتتبين فيها من المساكين ؛ محبوسة ومقبوض عليها في أحد البنوك ؛ أما عوائدها وفوائد تشغيلها فمصيرها ، وكيفية صرفها مجهول ، والسؤال عنه بِـدعة ، والإيمان به واجب ؛ مِـن يومها آمَـن ( عَقلي) الصغير أن مصطلح ( القَابضة ) مفهومه القَبض فقط دون عطاء !!
    هذا المصطلح تذكرته عقب حديث مسؤولي وزارة التربية والتعليم في حَـضْـرة هيئة الصحفيين عن خطة لتطوير التعليم تقوم عليها ( شركة تطوير التعليم القابضة ) ، فتلك الخطة نسمع عنها منذ سنوات ؛ ولكن ليس لها أثر واضح إلا بعض الشّكْـليات ؛ فلا شيء في الماضي منها قد تحقق ، ولا حاضر لها يُشَـاهَـد أنه الآن يتحقق ؛ فالحديث دائماً عنها بصيغة المستقبل ؛ فيبدو أن هذه الشركة ( تَـقْـبض) ولا تعطي !!
    أيضا حَمَل الحِوار التبشير بمؤتمر يختص بالجودة الشاملة للتعليم ستنظمه الوزارة مطلع العام المقبل، وسوف يكون له دور كبير في تطوير التعليم؛ وهنا من المؤكّد ( المُحَقّق ) أن المؤتمرات عندنا في العموم ليس لها ثمرات ؛ فحقيقتها مجموعة وشِلّة مكررة تجتمع تسكن في فنادق راقية ، تَشبع من بوفيهات مفتوحة ، غالبيتهم لا يحضرون ولا يشاركون في الفعاليات ؛ فـمهمتهم فقط التمشية في بهو الفندق ، أو زيارة الأصدقاء والأقارب ، والنهاية توصياتٌ رنانة تظل حبيسة الورق ؛ ولذا فربط التطوير بالمؤتمرات تعليق على سابع المستحيلات !!
    وبهذه المناسبة هناك سؤالٌ لوزارة التربية : فحسب موقِـع ( الأونروا ) : تشهد المستويات التعليمية في قطاع غَـزّة انحداراً متواصلاً ؛ وذلك بسبب نقص تمويل توفير مدرسين ومنشآت إضافية، علاوة على الحصار المستمر، حتى بلغ متوسط عدد الطلاب في الفصل الواحد في غزة قرابة ( 38 طالباً ) ؛ فَـكم يبلغ عدد الطلاب في فِـصُـول مدارسنا يا وزارة التربية ؟!
    وللقراء الكرام حددت وزارة التربية في ذلك الحوار عام ( 1444هـ ) موعداً لاستكمال مشروعها لتطوير التعليم ؛ فماذا تفهمون من ذلك يا أعزائي؟! ألقاكم بخير والضمائر متكلمة .
    http://www.al-madina.com/node/277760
     
  2. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    مقال في الصميم

    يسلمووووووووووووووووووووووو حسن