اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


حتى لا تتحول الغيرة الى حسد

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-12-12.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    حتى لا تتحول الغيرة الى حسد
    القاهرة : عناوين
    ينظر البعض للغيرة على انها توابل الحياة الزوجية التى تجعلها مستمرة و ناجحة و انها من مظاهر الحب بينما يرى البعض الاخر انها سلاح خطير يؤدى لنسف الحياة الزوجية اذا لم يتقن توظيفها .
    ويقول خبراء علم الاجتماع ان الغيرة سلوك مكتسب ونوع من انواع الانانية ولها درجات تبدأ من الدرجة البسيطة، مرورا بالمتوسطة و تنتهى الى اشد درجاتها حيث تصل الى حالة مرضية . و لتفادى ذلك يجب تدعيم الحب بين الزوج و زوجته بان ينظر الزوج الى زوجته نظرة رضا واقتناع بانها افضل امرأة فى العالم ، وان تنظر الزوجة الى زوجها نفس النظرة الايجابية . و لا يجب ان يضع احدهما الاخر فى محل مقارنة مع الاخرين مما يؤدى الى تولد الغيرة و الحقد و الكراهية و الغيرة تنتج عن ازمة الثقة سواء فى النفس او في الطرف الاخر مع الشعور بالنقص و بالتالى تفرز حالة من النكد و الضيق و انهيار للحياة الزوجية و يجب الانتباه جيدا الى انه عندما يتحول الحب نفسه لنوع من الانانية و التملك تظهر الغيرة . و يجب ان تراعى الزوجة الكلمات التى تتفوه بها و لا تجعل منها سببا لكى يلتفت زوجها لامرأة تتقن فن الحديث و كذلك الزوج عليه الاهتمام بزوجته و بمشاعرها حتى لا تثير غيرته.
    ويوضح الخبراء ان الغيرة لا تقتصر على الازواج و انما توجد بين الاصدقاء و الجيران و الاشقاء، وتزايدها الى الحالى المرضية مما يحولها الى حسد وحقد وتمنى زوال النعمة ، مما يؤدى ايضا للعنف و الكراهية. ولان الغيرة سلوك مكتسب يستطيع المرء ان يحسن من نفسه بالاعتراف اولا انه يغار ثم يحاول ان يتحلى بصفة الايثار و التضحية و تفضيل الاخرين على النفس.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2010-12-16
  2. هرهوزه

    هرهوزه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2009-01-15
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  3. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    يعطيك العافيه ع الطرح

    تحيتي ،،
     
  4. ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•.

    ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4,186
    0
    0
    ‏2010-12-27
    معلمــــــه ورائـــــــدة نشــــاط بمحــــــو اميـ
    اللـــــــــه يعطيـــــــــــك العافيــــــــــــه
     
  5. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
     
  6. ابو الوليد 2

    ابو الوليد 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    570
    0
    0
    ‏2010-10-17
    معلــــــــــــــم
    الغيرة من زود المحبة والغيرة شي حلو وهي تعبير عن الحب ولكن مثلها مثل اي شي ينطبق عليها المثل الذي
    يقول الشيء اذا زاد عن حدة ينقلب ضدة .فكلما زادت بين الزوجين او الاصدقاء تتولد بسببها مشاكل كثيرة
    اما غيرة الحسد فهذة شي ثاني
    يطول شرحها عموما الموضوع جدير بالمناقشة يسلموووو على الجهد