اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ستة مدارس اهلية في جدة تنظم مسابقات رياضية في السباحة وثلاث رياضات اخرى

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-12-13.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]

    ستة مدارس اهلية في جدة تنظم مسابقات رياضية في السباحة وثلاث رياضات اخرى تاركةً المطالبة باقرار الرياضة في مدار س البنات خلف ظهرها



    المصدر (فيصل الجابر)::


    في الوقت الذي تدور فيه النقاشات حول اقرار الرياضة في مدارس البنات وماصاحب ذلك من فتاوي تجرم ذلك اطلقت مدارس الحمراء الأهلية للبنات في جدة مسابقة رياضية هي الأولى من نوعها على مستوى مدارس البنات في المملكة بمشاركة ست مدارس أهلية.


    واشتملت المسابقة بين المدارس على اربع رياضات هي الريشة الطائرة والسباحة وسباق التتابع، وتنافست في ملاعب جامعة عفت وسط حضور نسائي كثيف من الطالبات والمعلمات ومنسوبات الجامعة، تابع تتويج طالبات مدارس الفردوس الأهلية بالمركز الأول للمسابقة.

    وذكرت مدربة الأنشطة الرياضية في مدارس الفردوس سالي سالم: إنها شاركت بفريق مدرستها المكون من طالبات الرياضة، وحققت المركز الأول في المسابقة، لإيمـانها العميق بأهمية الرياضة للطـالبة، والمردود الإيجـابي الـذي يمكن لممـارسة الرياضة أن تتركـه على الطـالبات، مضيفة: "معظم المساحات المخصصة للرياضة داخل المدارس الأهلية تمت تهيئتها بمجهـود ذاتـي مـن المدرسة، وبإمكـانيات محدودة تؤدي الغرض بشكل جيد"، مطـالبة بفكرة إدخـال الرياضة داخل المدارس الحكومية للبنات. موضحة أن الأمر يحتاج تكاتف الجميع من أجل فتح المجال أمام الطالبات الموهوبات في الرياضة ليبدعن ويقدمن ما يمتلكنه من كفاءات رياضية.




    واضافت المدربة "آمنت إدارة المدرسة بأهمية الرياضة للطالبة، وشجع أولياء أمور الطالبات بناتهم على المشاركة في مثل هذه المسابقات التي ضمت عددا من الرياضات مثل السباحة، والريشة الطائرة، والجري بأنواعه. مبينة أن فريق مدرستها حقق التفوق بشكل ملحوظ في لعبتي الريشة وجري التتابع. وأشارت مديرة مدرسة الفردوس سميرة الحركان في حديثها لـ"الوطن" إلى أن إدراك أهمية الرياضة للطالبات "دفع المدرسة إلى إنشاء ملعب داخلي للعبتي الريشة الطائرة والتنس، ولفتح صالات رياضية داخلية لممارسة الرياضة التي تناسب الطالبات". وأوضحت "مشاركة طالباتنا في بطولة رياضية تأتي من ضمن الإنجازات التي حققتها طالبات المدرسة اللواتي تدربن قبل انطلاقة البطولة على يد مدربة مختصة في المدرسة، وسعينا إلى تذليل كافة المصاعب أمامهن لتحقيق رغبتهن الشغوفة بممارسة الرياضات المتوفرة في المدارس".


    وتمنت الحركان تطبيق قرار إدراج الرياضة كمادة أساسية في المدارس الأهـلية والحكوميـة كـافة، وإنشاء نواد نسـائية مجهـزة بإمكاـنيات مبتكـرة، يمكنها أن تساهـم في التخلـص مـن السمنة التي تتفشى بشكـل ملحـوظ بـين طـالبات المدارس.
    وأبدت المرشدة الطلابية في مدارس الفردوس فوزية اليزيدي أسفها لعدم توفر المساحات الكافية لإنشاء مسابح داخل المدارس الأهلية للطالبات لتمكينهن من ممارسة السباحة، ما دفع عددا من المدارس الأهلية للجوء إلى استئجار مسابح في مدارس أخرى.


    وببينت المرشده عن أنه توجد 7 مدارس تحمل اسم "المدارس المتحدة" تعتمد نظام التأجير وتبادل المواقع الرياضية لإتاحة فرصة استخدام أراضي الملاعب داخل هذه المدارس لتمكين الطالبات من ممارسة رياضة السباحة التي لا تتوفر في المدارس كافة، إضافة إلى رياضة كرة السلة.
     
    آخر تعديل: ‏2010-12-13