اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أكثر من 100 خدمة إلكترونية لمنسوبي التربية خلال عامين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-12-14.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة التربية لـ «عكاظ»:
    أكثر من 100 خدمة إلكترونية لمنسوبي التربية خلال عامين

    عبد الله عبيد الله الغامدي ــ الرياض

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    أكد المستشار والمشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم الدكتور جار الله بن صالح الغامدي، أن مشاريع تقنية المعلومات الخاصة بالوزارة ستوفر أكثر من 100 خدمة إلكترونية لمنسوبي التربية، ويحقق نقلة نوعية في مجال تقنية المعلومات وتقديم الخدمات إلكترونيا خلال 60 شهرا، مشيرا إلى أن انتهاء الخطة استراتيجية تقنية المعلومات الخاصة بالوزارة في غضون شهرين.
    وأوضح الدكتور الغامدي، في حديثه لـ عكاظ أن خطة التقنية تشمل، مشروع فارس، الإدارة التربوية، خدمة الاجتماعات المرئية، البوابة المركزية، نظام المعلومات المركزية، أساس وتطوير البيانات واستراتيجية تقنية المعلومات وقال: «مشروع فارس يعتبر أكبر مشروع من حيث الحجم والعدد في العالم سيتم الانتهاء منه في غضون عام ونصف العام وسيقدم باكورة خدماته صيف العام الجاري».
    وبين الغامدي، أن مشروع فارس يمثل مشروع أنظمة الموارد المالية، البشرية والإدارية وفكرته تقوم على توفير كافة الخدمات المرتبطة بشؤون الموظفين، من حيث الرواتب والتدريب والميزانية، وأيضا كل ما يتعلق بالإدارة المالية مثل المشتريات، المستودعات والمخزون، ويشتمل على 12 نظاما مختلفا عبر نظام أوراكل، وتم تدشينه في محرم من العام الماضي بتكلفة بلغت 90 مليون ريال وبدأ العمل الفعلي بعد التدشين بثلاثة أشهر.
    مؤكدا على أن المشروع سيقدم خدماته لجميع منسوبي الوزارة المتعلقة بالمعلمات والمعلمين والموظفات والموظفين، ويمكن لموظف الشؤون المالية والإدارية التعامل مع النظام من أي موقع في العالم، كما يمكن من خلاله إنجاز المعاملات والاحتياجات الوظيفية لطلابها من أي موقع داخل المملكة أو خارجها وسوف يساهم في زيادة فاعلية الشؤون الإدارية والمالية وتسريع الإجراءات لإنجاز المعاملات واختصار الزمن وتيسير الخدمة لمنسوبي الوزارة.
    وكشف الدكتور الغامدي، عن خطة الوزارة لتوفير خدمة الإنترنت، وقال: «استطاعت التربية تغطية ما نسبته 85 في المائة من المدارس للبنين والبنات بخدمات الإنترنت، وتعمل حاليا لإدخال خدمات الإنترنت في المدارس المتبقية». وأضاف: أجرت الوزارة خلال الأشهر السبعة الماضية مباحثات مع مختلف شركات الاتصالات لبحث الحلول المناسبة لتوفير خدمات الإنترنت لكافة المدارس، كما منحت الصلاحية لمديري التربية والتعليم لإدخال خدمة الانترنت منذ عام ونصف العام تقريبا.
    وبين مضي الوزارة في مشروع البريد الإلكتروني للطلاب والطالبات، الذي يشمل خمسة ملايين طالب وطالبة لأهميته، خصوصا مع البدء في مشروع الإدارة التربوية، موضحا استعداد الوزارة لإطلاق البوابة الإلكترونية الخاصة بها خلال الأسابيع القليلة المقبلة، مؤكدا على أن مشاريع التقنية الجديدة في وزارة التربية والتعليم ستساهم في توفير فرص وظيفية في مجال الدعم الفني ومراكز البيانات للمواطنين والمواطنات.


    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20101214/Con20101214388168.htm
     
  2. علي كريري

    علي كريري عضوية تميّز عضو مميز

    674
    0
    0
    ‏2008-10-31
    معلم
    والدرجة المستحقة متى يا وزارتي الموقرة
     
  3. mmr337

    mmr337 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    16
    ‏2008-05-04
    م
    والدرجة المستحقة متى يا وزارتي الموقرة



    صح السانك والله يا كريري
     
  4. أبو : عزّام

    أبو : عزّام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    257
    0
    0
    ‏2009-07-06
    معلم
    والدرجة المستحقة متى يا وزارتي الموقرة