اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما لها إلا وزارة الداخلية بلا وزارة التجارة وحماية المستهلك .

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-12-17.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    "وزارة الداخلية" تدخلت لضبط أسعار الحديد وعاقبت مؤسسة الراجحي لمواد البناء
    الجمعة 17, ديسمبر 2010


    لجينيات ـ أصدرت وزارة الداخلية أمس عقوبات رادعة ضد مؤسسة الراجحي لمواد البناء في محافظة رفحاء لإقدامها على المغالاة في أسعار بيع الحديد وتضمنت العقوبات تغريم المؤسسة 50 ألف ريال.. وإغلاق فرع المؤسسة 15 يوماً، إضافة إلى نشر إعلان صحفي نصف صفحة في إحدى الصحف المحلية الصادرة في منطقة الرياض كعقوبة تشهير بهذه المخالفة على حساب المؤسسة المعنية .

    وكما ذكرت "الجزيرة" في عددها اليوم الجمعة فقد قطعت وزارة الداخلية بتلك العقوبة الطريق أمام أي تلاعبات قد تحدث في السوق المحلية فيما يتعلق بأسعار الحديد والتي حاول البعض الترويج خلال الأيام الماضية إلى أنها سترتفع في إشارة لم تكن لها أي علاقة بالأسعار العالمية أو زيادة حجم الطلب على الحديد.

    وكان صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني ووزير الداخلية قد اعتمد في اغسطس الماضي عدة قرارات تتعلق بعقوبات بحق مخالفين في سلعة الحديد عمدوا إلى تخزينه والامتناع عن بيعه، أو القيام برفع الأسعار بشكل مباشر أو غير مباشر، عن الأسعار المحددة على موقع وزارة التجارة والصناعة الإلكتروني.

    وقد أصدر وزير التجارة والصناعة عبد الله زينل في وقت سابق قراراً يقضي بإخضاع سلعة حديد التسليح بمقاساته كافة لأحكام التنظيم التمويني للأحوال غير العادية، مع اعتبار كل من يمتنع عن البيع، أو يبيع سلعة حديد التسليح المصنع محلياً أو المستورد بزيادة على الأسعار المحددة.. أو المعلنة على موقع الوزارة الإلكتروني الرسمي على شبكة الإنترنت، مخالفاً ويخضع لعقوبات، وأصدرت الوزارة قراراً يتضمن تحديد مَن له حق في ضبط المخالفات وصدر به قرار من وزير التجارة، حيث يتم ذلك من خلال مندوبين من الوزارة، وإمارات المناطق، والأمانات والبلديات.

    وأوضحت وزارة التجارة أنها ستستمر في متابعتها المكثفة للأسواق المحلية، وأنها ستخضع أي سلعة، إذا ما اتضح أن هناك مغالاة غير مبررة للأسعار، لأحكام التنظيم التمويني في الأحوال غير العادية، وستطبق أشد العقوبات حيال المخالفين بما يحفظ حقوق المستهلك وفقاً للتوجيهات السامية الكريمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين والنائب الثاني.






    مواد أخرى في أخبار منوعة




    التعليقات - 14
    1 الجمعة 17, ديسمبر 2010 50 ألف راعيها سعودي
    50 ألف بصراحة أرهقتوا ميزانيته و15 يوم ياحظ الموظفين عطيتوهم إجازة ...واصلي يا بلادي واصلي وأرفع راسك إنت سعودي
    2 الجمعة 17, ديسمبر 2010 والتجاره وش دورها ابو العتاهيه
    اغلقو وزارة التجاره مالها دور على كذا اذا كانت الداخليه ستراقب اسعار السلع وتقوم بتغريم المخاالفين بالاضافه الى المهام الجسام التي تقوم بها حفظ الامن الداخلي وحفظ الوطن والمواطن اذن ماهو دور التجاره او لاان التجار الكبار لاتجرء الوزاره على معاقبتهم عشنا وشفنا
    3 الجمعة 17, ديسمبر 2010 اله لايحرمنا منك يا النائب الثاني عيسى السيد
    عساك الله يحفظك ويديمك.
    4 الجمعة 17, ديسمبر 2010 و الرز و السكر وباقي المواد الغذائيه الي في زياده مستمره مواطن
    المواد الغذائيه اهم من الحديد ومواد البناء ...!اكيد فيه مصلحه لاحد ال.... ولا وش المعنى الاهتمام بالحديد دون الرز و المواد الاخرى المستهلكه...!
    5 الجمعة 17, ديسمبر 2010 و الرز و السكر وباقي المواد الغذائيه الي في زياده مستمره مواطن
    المواد الغذائيه اهم من الحديد ومواد البناء ...!اكيد فيه مصلحه لاحد ال.... ولا وش المعنى الاهتمام بالحديد دون الرز و المواد الاخرى المستهلكه...!
    6 الجمعة 17, ديسمبر 2010 الله يرحم حال التجار ويرحمنا نواف السعودية
    افا يا الراجحى ما توقعنها منك ان الذى يثق المواطنين فى نزاهتكم وحبكم للخر كيف حدث هذا لبد الاعتذار للشعب
    7 الجمعة 17, ديسمبر 2010 ليس هكذا توقف المهازل أبو عبد الرحمن
    أحترم قرار وزارة الداخلية وأدعو لهم من أعماق قلبي بالتوفيق والسداد ولكن أرى أن المفروض أن يعاقب وزير التجاره وكذلك حماية المستهلك بالسجن والغرامة والإعفاء لأنهم إما راضين ومتواطئين مع التجار أو كسولين وغير مطبقين للعقوبات المفروضه على المحتكرين
    8 الجمعة 17, ديسمبر 2010 الكويكبي تبوك
    مالها الا رجالها الامير نايف والله لينخل زينل واعوانه من هالوزراء الي ماعندهم غير التبطح قدام عدسات الاعلام والمواطن اخر اهتماماتهم الله يعينك يالنائب الثاني بس انت قدها بحول الله
    9 الجمعة 17, ديسمبر 2010 يارب وفقك وزير الداخلية العالي
    هذا النظام الذى يريده المواطن والمستهلك
    10 الجمعة 17, ديسمبر 2010 dbl6by5@yahoo.com فلاح
    على ذالغرامة القوية في حق الشركة الضعيفة وما تسويه بالشعب بأمكمله وعدم الانصياع لقرارات ولاة الأمر الضاهر بتخسر الشركة وتقفل ابوابها قعدوا بعدين بدون حديد ترى مافي البلد الا هو
    والملابين الي ياخذها من اضعوف بغير وجه حق ورى ما ترجع لاصحبها والا لبيت المال لانه اكتسبت بغير وجه حق
    11 الجمعة 17, ديسمبر 2010 جزاهم الله خير أبا بدر
    يا ناس اشكرو النعمة الحمد لله ، 50 الف + 15 يوم تسكير محل تقطع قلوب بعض التجار ( خاصة بعض الناس ) .والمثل يقول ( طق المربوط يخاف المنفلت ) وبكره تصير منافسة بين التجار لكشف تلاعبات بعضهم البعض
    12 الجمعة 17, ديسمبر 2010 البلد مقبل على وضع خطير فأوقفوا العمالة السائبة وبيع الفيز وتأييد العمالة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أبو مقبل
    عنوااااااان


    مهم جداً ياوزارة العمل ويا وزارة الداخلية ... وضع استقدام العمالة وبيع الفيز خطير جداً على البلد !!!!!!
    13 الجمعة 17, ديسمبر 2010 عقوبة مش بطالة المغترب
    ال 15 يوم اكثر الما من 50 الف ريال .. لان ال 50 لا تساوي شيئا بالنسبة للدخل العام للشركة .. لكن الايقاف سيترتب عليه خسائر كبيرة + اهتزاز سمعة بالتشهير
    14 الجمعة 17, ديسمبر 2010 شكرا تعليق 2 جوهره
    وفيت وكفيت



    كتابة تعليق على المقال


    اسمك الكريمعنوان التعليقنص التعليق*المتبقي حرف التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لجينيات وإنما تعبر عن رأي أصحابها




    كل ما ينشر في الموقع من ( مقالات وردود ) تمثل وجهة نظر كاتبها فقط
    جميع الحقوق محفوظة لموقع لجينيات 2009 ©

    [​IMG]
     
  2. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    حسبي الله عليهم........!
     
  3. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    [​IMG]



    حيلك فيهم ياطويل العمر

    اذبحونا بجشعهم الزااااااااااااائد
     
  4. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم


    الله يرضى عليك ياماجد السليمان ( جشع زايد ) هذا بس من طيبك
    هؤلاء قد وصلو منتهى الجشع :36_1_28[1]::36_1_28[1]::36_1_28[1]: