اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فرد الشعر بطريقة طبيعية

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-12-24.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    فرد الشعر بطريقة طبيعية

    [​IMG]

    القاهرة : هالة أمين
    فرد الشعر بالطرق الطبيعية سواء كانت بواسطة مستحضر فرد كالحناء او بالوصفات الطبيعية هو اسلم الطرق ، وان كان احيانا اصعبها من ناحية بطء النتائج. و لكن الاستمرار على اى طريقة طبيعية له نتائج رائعة و مطمئنة.
    ويؤكد خبراء التجميل انه بالنسبة للحناء السوداء التى تسمى بحناء الفرد التى تحتوى على اعشاب لفرد الشعر تعطى نفس النتائج للفرد الكيميائى وتعطى لونا رائعا وهو الاسود الغامق. وينصح الخبراء بالتدقيق عند شرائها حتى لا تتعرض للغش فيها لان المغشوشة اما لا تفرد او ان فردت الشعر فبعد فترة يتعرض الشعر للتقصف نظرا لاحتوائها على مواد كيميائية.
    ويرعى قبل عملية الفرد التأكد ان الشعر خالى من الزيوت بغسله جيدا وتجفيفه تماما ، ثم وضع الحناء بعد خلط الكمية المناسبة منها مع الماء بالتدريج حتى لا تكون سميكة جدا و ليست خفيفة جدا ثم نبدأ فى توزيع الحناء على الشعر كالصبغة. ومن الافضل لفه مثل الطاقية و تترك الحناء عليه فى حدود من 12 الى 24 ساعة، بعدها نغير اتجاه اللف الجهة الاخرى، ويترك بعض الوقت ثم يغسل. وبعد ذلك نفرق الشعر الى نصفين و نبدأ بأخذ خصلات من اسفل الشعر و بصورة متساوية بأن تقوم بسحب الخصلة مع وضع الحناء عليها بطريقة الفرد و بعد صبغ الخصلة نرجعها للخلف على الظهر بطريقة مستقيمة و هكذا فى باقى خصلات الشعر بنفس الطريقة حتى يكون شكله متصلبا و بعد ذلك نتركه على الشعر مدة 24 ساعة ثم نقوم بغسله و سوف يأخذ غسله الكثير من الوقت حتى يتخلص من الحناء تماما. بعدها سيكون الشعر جميلا وقويا ولمدة طويلة
     
  2. صمتي هيبه

    صمتي هيبه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2010-04-30
    الله يعطيك العافيه
     
  3. ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•.

    ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4,186
    0
    0
    ‏2010-12-27
    معلمــــــه ورائـــــــدة نشــــاط بمحــــــو اميـ
    اللـــــــــه يسعـــــــــــدك