اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تنبيه هااااام : توقع أمطار غزيرة بمشيئة الله ، لذلك نحذر نحذر الجميع (متابعة للحالة هنا )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد السلمي, بتاريخ ‏2010-12-27.


  1. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    أكثر الشهور في أمطار الديمة والضباب وهدوء الرياح

    يناير في الشرق الأوسط.. شهر المنخفضات القطبية المصحوبة بالثلوج




    [​IMG]

    خالد العوض من الرياض
    تنشأ اليوم الإثنين حالة من عدم الاستقرار المتوقعة، بمشيئة الله، وتتشكل فوق ليبيا، ثم تمتد إلى غرب وشمال غرب السعودية، مصحوبة بالأمطار الغزيرة، خلال إجازة هذا الأسبوع، لذا يلزم لفت انتباه المواطنين، والمقيمين، ومرتادي البحر إلى ضرورة متابعة نشرة الطقس، والتقيد بالتعليمات الصادرة، حسب الظروف الجوية.
    من جهة أخرى، يطل علينا بعد أيام قليلة كانون الثاني (يناير)، وهو الشهر الأول من السنة الميلادية، ويعد من الشهور الثابتة بالنسبة لفصول السنة.
    ويمكن أن يتم الحساب بالتاريخ الميلادي، عوضا عن النجوم، وهو الشهر الثاني من أشهر فصل الشتاء، ويقع القسم الأكبر من هذا الفصل في هذا الشهر، ويتميز هذا الشهر بخصائص مناخية تميزه عن باقي الشهور الميلادية الأخرى، ففيه تشتد البرودة في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وتزداد المنخفضات القطبية المصحوبة بالجبهات الباردة، فوق مناطق الشرق الأوسط، جنوب أوروبا، شمال إفريقيا، وسط آسيا، وجنوب الولايات المتحدة، وتكون في الغالب مصحوبة بالثلوج الكثيفة، وفي هذه الفترة من العام يتم عزل قرى ومدن بأكملها في أوروبا، كندا، وآسيا؛ بسبب تراكم الثلوج، خاصة التي تقع فوق المناطق الجبلية، حيث يصعب الوصول إليها إلا بعد حلول فصل الربيع في آذار ( مارس)، ونيسان ( أبريل)، حيث يبدأ ذوبان الجليد من الطرقات.
    [​IMG]السفر برا يشكل صعوبة كبرى بين الدول الأوروبية بفعل تساقط الثلوج الكثيف على الطرق . الفرنسية
    في السابق، كان هذا الشهر كثير الأمطار في شبه الجزيرة العربية، وكان يتميز بالأمطار الديمية، التي كانت تستمر عدة أيام، والأيام الضبابية الرطبة، وهدوء الرياح، التي كان معظمها بين شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة ورطبة، وكان يعد في السابق من أكثر شهور العام في نسبة الغطاء السحابي، فقد يمضي هذا الشهر بأكمله دون أن تظهر الشمس يوما كاملا، كما حدث في كانون الثاني ( يناير) 1957 شمال المنطقة الوسطى، حيث زاد فيه الغطاء السحابي على الشهر، ويلقي علماء المناخ باللوم على التغيرات المناخية، التي تسبب بها الاحتباس الحراري، إذ نتج عنها ارتفاع في درجة حرارة الغلاف الجوي الملاصق للأرض في طبقة (التروبوسفير)، وفيه تدخل البرودة إلى داخل المنازل والغرف.






    وسُجلت أحداث مناخية مميزة في كانون الثاني (يناير) في السنوات الماضية من أبرزها: - أمطار مستمرة معظم كانون الثاني (يناير) 1957 شمال المنطقة الوسطى، وعاصفة ثلجية متوسطة القوة تضرب القصيم في العام نفسه في العشر الأخيرة من الشهر، وتعد من الأحداث النادرة في القصيم.
    • كانون الثاني (يناير) 1973، عاصفة ثلجية خفيفة تجتاح الرياض.
    • كانون الثاني( يناير) 1979، أمطار غزيرة جدا تتسبب في وقوع أضرار على المنطقتين الغربية، والشمالية، وحالة استنفار في المنطقة الغربية، ولا سيما جدة وأبحر الجنوبية، والكمية تجاوزت 70 ملليمترا في بعض المناطق.
      • كانون الثاني (يناير) 1985، الأمطار والغطاء السحابي يستمران فوق القصيم أكثر من خمسة أيام، وأصاب الأرض الملع من كثرة الأمطار.
    • كانون الثاني (يناير) 1993، تعرضت حائل والدوادمي لعواصف ثلجية خفيفة.
    • كانون الثاني (يناير) 2005، دهمت الأمطار الحجاج، ووصل تأثيرها إلى منطقتي المدينة، والقصيم، وانجرفت بعض الطرق شمال منطقة المدينة المنورة، وبلغت كمية السيول أكثر من 70 ملليمترا غرب القصيم.
    • كانون الثاني (يناير) 2008، ثلوج كثيفة تضرب المنطقة الشمالية. وفي جبال اللوز شمال غرب البلاد، الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من ألفي متر فوق سطح البحر لا يكاد يمر ثلاث سنوات إلا ويتم تسجيل تساقط للثلوج.
    • أقل درجة حرارة سجلت في كانون الثاني (يناير) كانت في عام 2008، حيث بلغت الصغرى في حائل 10 تحت الصفر، والعظمى أقل من صفر.
    http://www.aleqt.com/2010/12/27/article_483697.html


    تحديث

    اتساع حريق في جدة واقتلاع أشجار وأعمدة في املج وإغلاق طرق في ينبع

    أمطار غزيرة ورياح شديدة تجتاح محافظات الغربية وترفع درجة التأهب..والتحذيرات تتواصل

    [​IMG]
    عبد الله البرقاوي، عبد الله الراجحي، حزام الدوسري - سبق: بدأت اليوم تأثيرات المنخفضات، الحركة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الساحلية، حيث بدأت الأمطار في الهطول منذ الصباح الباكر على عدة مناطق وسط استنفار تام من قبل جهات الإنقاذ والإسعاف والصحة، تحسباً للحالات الطارئة، وقد غطت السحب الركامية الماطرة معظم المناطق الساحلية والغربية، فيما تسببت الأمطار الغزيرة والرياح السطحية النشطة في إغلاق عدد من الطرقات وإرباك حركة السير واقتلاع الأشجار، وسقوط أعمدة الإنارة واتساع رقعة الحرائق، وتسجيل حوادث مرورية، وفيما يلي متابعات "سبق" للأمطار في عدد من المناطق:

    في جدة أمطار غزيرة وحرائق وإسعافات تعجز عن الحركة
    تواصل منذ صباح اليوم هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على محافظة جدة، صاحبها اشتداد في الرياح السطحية وزوابع رعدية، فيما غطت السحب الكثيفة سماء المحافظة، حيث لم تشاهد الشمس منذ الصباح الباكر وفيما نصح الدفاع المدني المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر وعدم الخروج، إلا أن أعداداً كبيرة خرجوا إلى البحر للاستمتاع بالأجواء التي تشهدها مدينة جدة الآن، وسط زخات من المطر.

    وأعلن الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة الرائد عبد الله العمري أن الرياح التي تشهدها جدة الآن والمصحوبة بزخات المطر تسببت في اتساع مساحة حريق نشب صباح اليوم غرب سوق الصقر بجنوب المحافظة، رغم وجود 5 فرق إطفاء، نافياً أن تكون هناك إصابات، وأضاف العمري أن الفرق ما زالت متمركزة في الميدان للقيام بأعمال الإطفاء ومقاومة الحريق ومنع تزايد انتشاره للمواقع المجاورة.

    من جانبها علمت "سبق" أن سيارات الإسعاف، ونتيجة لارتفاع منسوب المياه في عدد من الشوارع، عجزت عن الوصول لبعض الحالات المرضية ومواقع الحوادث المرورية.


    أمطار أملج : السيول تحاصر المنازل
    وفي محافظة أملج هطلت عند العاشرة والنصف أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة تسببت في اقتلاع بعض الأشجار وسقوط أعمدة إنارة وسط استنفار الجهات الإسعافية والأمنية وفرق الإنقاذ والبلدية، كما تسببت السيول في دخول المياه لبعض منازل سكان الأحياء الجنوبية، ولا تزال الفرصة مهيأة لهطول الأمطار، ظُهر اليوم.


    المدينة المنورة وينبع: الأمطار تغلق الطرقات
    وعلى المدينة المنورة وينبع، هطلت اليوم أمطار غزيرة مصحوبة برياح وزوابع رعدية، وبدأ هطول الأمطار من الساعة 6:00 صباحاً وحتى الساعة 9:30 صباحاً، وقد هطلت أمطار مماثلة على محافظة ينبع من الساعة 1:45 صباحاً حتى 7:00 صباحاً، وشملت ينبع النخل، وينبع البحر والعيص وخمال والحنو ونبط والهيئة الملكية، وجميع القُرى المجاورة لينبع النخل والبحر والعيص، كما سالت أودية في ينبع صباح اليوم، منها: وادي الشعبه، ووادي المهراس، ووادي عباثر، وقد صرح لـ "سبق" الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني الرائد خالد الجهني صباح اليوم أن مديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة استنفرت جميع الوحدات تحسباً واستعداداً لأي طارئ، لا سمح الله. وأوضح لـ "سبق" أنه تم إغلاق طريق ينبع - أملج صباح اليوم، وذلك لسلامة المسافرين، وأن وحدات الدفاع المدني باشرت حالات احتجاز للسيارات وتمت معالجتها في حينها صباح اليوم، وأضاف: أرسلنا رسائل تحذيرية لجميع المواطنين بالابتعاد عن مواطن الأودية، من جهة أخرى رفعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، الخميس، درجة التحذير من الساعة 09:30 صباحاً إلى الساعة 12:30 ظهراً على الجزء الشمالي لسواحل البحر الأحمر. وما زال التحذير مستمراً على محافظة جدة التي ستتأثر خلال ساعة بحزام من السحب الرعدية الممطرة والرياح النشطة وتشمل الأمطار مكة المكرمة ومحافظة الطائف ومنطقة المدينة المنورة، موصية بوجوب الأخذ بالحيطة والحذر.


    متابعات جوال "سبق" :
    "الأرصاد " ترفع التحذير على الجزء الشمالي لسواحل البحر الأحمر. فيما لا زال التحذير مستمراً حتى الساعة ١٢.٣٠ ظهراً على محافظة جدة التي سوف تتأثر خلال ساعة بحزام من السحب الرعدية الممطرة والرياح النشطة وتشمل الامطار مكة المكرمة و محافظة الطائف منطقة المدينة المنورة .. لذا يجب الأخذ بالحيطة والحذر.
    ( 2010-12-30 10:04:06 )

    متابعات الأمطار (1):
    - جدة : استمرار هطول الأمطار الغزيرة يغرق بعض الشوارع ، ويمنع سيارات الإسعاف من الوصول للحالات المرضية ومصابي الحوادث.
    - المدينة المنورة وينبع : هطول أمطار غزيرة وجريان عدد من الأودية وإغلاق طريق ينبع - أملج.
    - أملج : أمطار غزيرة ورياح شديدة تقتلع الأشجار وتسقط أعمدة الإنارة وتربك حركة السير.
    ( 2010-12-30 11:03:18 )

    متابعات الأمطار (2):
    - جدة : رصد أمطار غزيرة على هدى الشام والشامية، واحتمال لسيول منقولة في وادي كراع، وخلايا من السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تتجه من البحر نحو جنوب جدة ( الوزيرية -المحجر-الميناء و الخمرة ).
    - مكة المكرمة والطائف : رياح شديدة وأجواء غائمة وفرصة مهيأة لهطول الأمطار.
    - المدينة المنورة : في وادي الفرع هطول أمطار غزيرة وامتلاء السد لأول مرة منذ سنوات، ومواطنون ينقذون عاملين احتجزا في السيل.
    ( 2010-12-30 11:30:19 )

    متابعات الأمطار (3):
    - مكة المكرمة:هطول أمطار غزيرة وارتفاع منسوب المياه في الشوارع والسماء لا تزال غائمة.
    - الطائف:هطول أمطار متوسطة على مركز المحاني شمال المحافظة والفرصة مهيأه لتواصل هطول الأمطار ، وصحة الطائف تطبق خطة الطوارئ.
    - حائل:هطول امطار خفيفة ومتفرقه شملت حائل ،الغزاله ،النحيتيه،الثماميه، كما تسود المنطقة موجة رياح باردة فيما قلت الآن كمية السحب على المنطقة.
    ( 2010-12-30 12:12:34 )

    الآن..
    السيول تحتجز سيارة إسعاف داخلها مصابين في حالة حرجة داخل ميدان النجوم بجدة ، وفرق الدفاع المدني تهرع لإنقاذ المصابين وطاقم الإسعاف.
    ( 2010-12-30 12:50:14 )

    متابعات الامطار (4):
    - مكة المكرمة : خلايا من السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تتجه من البحر نحو جنوب مكة المكرمة تمتد إلى محافظات الطائف و الشعيبة.
    - جدة : طائراتان من الدفاع المدني تتجه لتفقد حي الحرازات.
    - المدينة المنورة : طائرة تتجه لعمليات تمشيط في وادي الفرع.
    - الطائف : الامطار الغزيرة تبدأ في الهطول وسط استنفار الجهات المعنية.
    ( 2010-12-30 12:59:52 )

    متابعات الامطار (5):
    جدة:السيول تحاصر مجمع ام الخير وتغرق الادوار السفلية والسكان يتجهون للاداور العلوية واسطح المنازل ، بدء عمل القوارب المطاطية ، توقعات بسيول منقولة ، انهيار مبنى في حي وادي مريخ.
    مكة المكرمة:سقوط اعمدة التيار الكهربائي يقطع التيار عن منطقة جعرانة ، تسجيل انهيارات في بعض اسوار المنازل دون اصابات.
    (جوال سبق)


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    http://www.youtube.com/watch?v=w7SP7fDx1a0&feature=player_embedded
     
    آخر تعديل: ‏2010-12-28
  2. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    توقعات بانحسار ظاهرة لانينيا

    منخفض عميق يجلب الأمطار على المملكة نهاية الأسبوع




    [​IMG]
    صورة عبر الأقمار الصناعية تظهر نشأة وحركة المنخفض الجوي المتجه للبحر الأحمر. ايومتسات
    خالد العوض من الرياض
    يتوقع بمشيئة الله تعالى أن يتشكل منخفض عميق بعد غد الإثنين 27 كانون الأول ( ديسمبر) 2010 بين ليبيا وتونس، وهو عبارة عن منخفض قطع يتم انفصاله عن المنخفضات الأم فوق أوروبا ليستقل بعد ذلك بحلقات ضغط مستقلة في جميع مستويات التروبوسفير، وتكون قوة وعنف هذا المنخفض حسب فوارق الضغط بين المركز والأطراف التي كلما كانت هابطة دلت على فاعلية المنخفض في جذب الرياح، وبالتالي قوة الطاقة الحركية للمنخفض، والتوقعات تشير إلى أن قيم الضغط السطحية ستكون بين 1007 ملليبار إلى 1010 ملليبار عندما يكون المنخفض فوق ليبيا.
    وتعد هذه القيم منخفضة في فصل الشتاء الذي يراوح فيه متوسط قيم الضغط بين 1016 و1020 في تلك المناطق. ومن خلال ذلك نستنتج أن المنخفض سيكون مصحوبا برياح شديدة وأمطار بين متوسطة وغزيرة.
    وهذا ما تشير إليه بعض المراصد العددية العالمية، حيث يتوقع أن يتعرض شمال غرب ليبيا إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط للرياح خاصةً قرب المناطق الساحلية، كما يتوقع أن تطول هذه الحالة أجزاء من تونس قد تكون مصحوبة بثلوج، ومن ثم يتوقع أن يتوغل أكثر إلى المناطق الصحراوية من ليبيا فجر الثلاثاء 28 كانون الأول (ديسمبر) مصحوبا بالأمطار ونشاط في الرياح السطحية، التي من المتوقع أن تثير غبار صحراء إفريقيا على نطاق واسع بعد عبور الجبهة الباردة.
    [​IMG]أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية تعاني هذا العام شح الأمطار.
    وفي يوم الأربعاء 29 كانون الأول (ديسمبر) يأخذ المنخفض مساره إلى الشرق ناحية مصر التي قد يتأثر ركنها الجنوبي الشرقي بالأمطار، ثم يواصل تقدمه نحو شمال البحر الأحمر يوم الخميس ـــ حسب النموذج العددي الأوروبي ويلتقي محوره مع محور منخفض البحر الأحمر الحراري الرطب، لينتج عن ذلك مزيد من حالة عدم الاستقرار التي قد تصحب بأمطار غزيرة ونشاط للرياح السطحية خاصةً فوق البحر الأحمر والمناطق الساحلية.
    وفرصة هطول أمطار واردة على مناطق غرب وشمال غرب السعودية وشمال المنطقة الوسطى والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية خلال يومي الخميس والجمعة، ثم تتجه هذه الحالة إلى دولة العراق وإيران في بداية الأسبوع المقبل، وقد تشمل الإطراف الشرقية من المنطقة الشرقية، مع ملاحظة إمكانية تساقط الثلوج بكثافة على هضبة إيران وشمال العراق.
    ثم يعقب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خاصةً على شمال وشمال غرب البلاد والمنطقتين الوسطى والشرقية.
    وهناك رأي آخر من النموذج الأمريكي GFS يرى بأن الحالة سوف تتجه نواحي دول شرق المتوسط لتكون من نصيب قبرص وتركيا ودول الشام، ويتوقع أن تتأثر تلك الدول بحالة عدم استقرار قوية قد ينتج عنها أمطار غزيرة وتساقط للثلوج على تلك الدول، وقد تشمل غرب وشمال غرب البلاد في المقابل، ما زالت ظاهرة لانينيا الباردة النشطة تؤثر في وسط المياه الاستوائية في المحيط الهادئ متسببة في تغير النظام المناخي عن المعتاد فوق كثير من دول العالم خاصةً في أستراليا وجنوب شرق آسيا وأمريكا وأوروبا؛ بين ثلوج وفيضانات وجفاف في جنوب غرب آسيا وأجزاء من إفريقيا.
    وتشير التوقعات إلى بداية انحسار هذه الظاهرة مع حلول فصل الربيع المقبل.
    الجدير بالذكر أن كثيرا من دول شمال الكرة الأرضية تعرض لموجات برودة مصحوبة بالصقيع والثلوج خاصةً في أوروبا وأمريكا وروسيا وشمال وشمال غرب الصين هي الأعنف منذ قرن خاصةً شمال غرب أوروبا.

    http://www.aleqt.com/2010/12/25/article_482906.html#comment_form
     
  3. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    [​IMG]
     
  4. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الخميس نهاراً والله يستر على اهلنا بالغربيه



    [​IMG]
     
  5. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    [​IMG]

    ملاحظة :أغلب الصور منقولة من مواقع متابعة للأمطار عن طريق خبراء متخصصين
     
  6. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    واس – جدة:
    أصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تقريرا عن حالة الطقس خلال الفترة من 23 إلى 27 محرم الجاري والعلم عند الله وحده
    أشارت فيه إلى تتابع عبور المنخفضات الحركية المؤثرة على أجواء المملكة حيث يتكوُن منخفض حركي شمال البحر الأحمر يبدأ تأثيره ابتداءً من الأربعاء القادم بكتلة هوائية دافئة مصحوبة برياح نشطة قد تؤدي إلى أتربة مثارة خاصة مناطق شمال وغرب المملكة.

    وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد هطول أمطار رعدية بعد مشيئة الله تعالى من مساء (الأربعاء وحتى صباح الأحد) على مناطق تبوك, وحائل، والمدينة المنورة, ومكة المكرمة خاصة الأجزاء الساحلية من تلك المناطق وحتى الأجزاء الشمالية من وسط المملكة , يلي ذلك تحول الرياح إلى غربية شمالية غربية نشطة السرعة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة والأجزاء الشمالية لمناطق غرب ووسط المملكة يصحبها انخفاض في درجات الحرارة.

    ودعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في هذا التقرير المواطنين من مرتادي البحر ومستخدمي الطرق السريعة لأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، وقالت أن الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التوقعات والتحذيرات اللازمة في حينه

    والله أعلم وأحكم
    وصلى الله على محمد وآله وصحبه
     
  7. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    جدة

    [​IMG]
     
  8. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    تحديث بي بي سي يبقي على منطقة رابغ وماحولها
    كأخطر المناطق ويضيف لها جده

    [​IMG]
     
  9. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    السلام عليكم

    وصباح الخير للجميع

    Jeddah
    [​IMG]

    .. اللهم أغثنا ..
     
  10. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم



    توقع قوي
    ظهور اللون الزهري
    [​IMG]

    منقول عن أحد الخبراء

    وكل شيء بمشيئة الله​
     
  11. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    توقع جده يوم الخميس ماشاء الله
    أطول من الفيصلية

    [​IMG]
     
  12. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    من أراد أن يتابع عن طريق الرادارات

    رادار المملكة الأسود ومن خلاله اختار المدينة التي تريد
    http://weather1.pme.gov.sa/radar-titan.html

    رادار جدة الأصفر ومن خلاله تابع آخر تحديث
    http://www.rap.ucar.edu/projects/saudi/radardata/images/boulder/JeddahDbz/

    موقع الـ bbc
    http://news.bbc.co.uk/weather/forecast/10169

    الموقع النرويجي
    http://www.yr.no/place/Saudi_Arabia/

    قمر سات
    http://www.sat24.com/Region.aspx?country=afsa&sat=ir&type=loop

    هذه الرادارت والمواقع دائمًا لدي في المفضلة ومتابع لها
    تقبلوا تحيات/ أخوكم خالد السلمي
     
  13. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    [​IMG]

    يعني الحالة بدأت وفي طريقها لنا إن شاء الله
     
  14. باحث

    باحث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2008-05-25
    معلم
    مشكور اخي خالد على المتابعة الدقيقة والموثقة
     
  15. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,690
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    مشكور اخي خالد على المتابعة الدقيقة والموثقة​
     
  16. mmr337

    mmr337 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    16
    ‏2008-05-04
    م
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
    مع تحياتي mmr337
     
  17. معلم خارج التغطية

    معلم خارج التغطية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    104
    0
    0
    ‏2010-10-31
    معلم
    جزاك الله خير أ. خالد السلمي ...

    اللهم اغثنا ...

    نرجو منك المتابعة الدقيقة ...
     
  18. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    مشكور اخي خالد على المتابعة الدقيقة والموثقة​
     
  19. محب الملتقى الحربي

    محب الملتقى الحربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-29
    معلم
    الله يبشرك بالخير وجعلها امطار خير وبركه وجعلها عامه على المسلمين
     
  20. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة

    وصلنا هذا اليوم من ادارة تعليم جدة تعميم تحذيري بهذا النص