اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إلا التجهيل يا نورة !!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة شرحبيل, بتاريخ ‏2011-01-03.


  1. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    [align=center]
    إلا الجهل يا نورة..!
    [/align]

    وقع بين يدي تعميمٌ لوزارة التربية والتعليم أدهشني كثيراً؛ لما فيه من وأد للطموح، ولتطور الإنسان عموماً، وهي المعنية الأولى عن تطور الإنسان والرقي به تعليماً وتثقيفـاً.

    خطاب ذكَّرني بمسرحية "شاهد ماشافشي حاجة" لوزارة تملك أضخم ميزانية على مستوى الدولة، ومن ثم تبارك للجهل مرتعه!

    تأملوا معي التعميم الذي يقول:
    نحيطكم علماً - حسب الفقرة (5) من الضوابط الخاصة بمراكز محو الأمية النظامية في التشكيلات الخاصة ببرامج محو الأمية – بأن النظام ينص على قفل المركز النظامي إذا قَلّ إجمالي عدد الطالبات فيه عن (20).!

    هذه خلاصة التعميم، وحين سألتُ ماذا لو كان عدد الطالبات (15) طالبة وجُلّـهن في السنة الثانية والثالثة من محو الأمية، أي ينتظرن التخرج؟ كانت الإجابة بأن المركز سيُغلق في هذه الحالة حتى وإن كن كذلك!؟
    أهي مِنّـة يا وزارة التربية والتعليم أم ماذا؟؟

    حتى وإن كان المركز لا يوجد به إلا امرأة واحدة تبحث عن إنارة بصيرتها والتحرر من شبح الجهل فلماذا لا تفتح الوزارة المركز!؟ سؤال إجابته أيا كانت لن تفيه حقه.

    وفي اعتقادي أنه لو رأت الأستاذة نورة الفايز تلك المرأة التي وصلت إلى العقد الخامس من العمر وهي تقرأ الجريدة أمامي بعد أن التحقت بأحد برامج محو الأمية وتخرجت منها، ثم أصبحت تقرأ وتكتب بطلاقة، لما أرسلت هذا التعميم الظالم.

    لا تُلام الوزارة في إلغاء بعض مدارس محو الأمية؛ فهذا ما كان متوقعاً منها قبل اليوم. معلمات غير معترف بهن، ومن الممكن أن يلغى عقد الواحدة منهن في أي لحظة ومتى ما شاءت الوزارة، ولا يحق لهن المطالبة بأي حقوق مادية أو معنوية، ومن تكون هذه نظرته إلى المعلم فمن الطبيعي أن ينظر بنظرة دونية إلى المتعلم، وهذا ما حدث.

    وعلى طريقة "الزباء"، وشربها للسم حتى لا يقتلها عمرو، قتلت الوزارة طموح النساء في بلادي قبل أن يقضي عليهن الجهل بموافقتها على مثل هذا التعميم؛ لتبقى أمهاتنا وأخواتنا مرتعاً خصباً للجهل، وكأن المرأة في مجتمعي "ناقصة همّ" فوق همومها حتى تـكمل وزارتنا "الناقص"!

    --------------

    [align=left]
    عبدالله عامر القرني
    [/align]
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الله المستعان
     
  3. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    الله يعين بس