اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الأزرق الكويتي الطامح للمجد الآسيوي يصطدم بعنفوان التنين الصيني

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة ولد النباهين, بتاريخ ‏2011-01-08.


  1. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    الأزرق الكويتي الطامح للمجد الآسيوي يصطدم بعنفوان التنين الصيني

    صحيفة الجماهير - محمد الحريبي :



    يلتقي منتخبا الكويت والصين ضمن منافسات المجموعة الأولى لكأس الأمم الآسيوية المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة في المباراة التي ستجمعهما في تمام الساعة (4:15) مساءً على أستاد الغرافة .


    المنتخب الكويتي :
    يدخل الأزرق الكويتي اللقاء بذكريات العام 1980م عندما توج بلقب بطولة الأمم الآسيوية لأول مرة في تاريخه في البطولة التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره ، ويمني الكويتيون النفس بفريق أحلامهم الحالي المطعم بحيوية الشباب والحائز قبل أقل من شهر على بطولة خليجي (20 ) التي أقيمت في اليمن ، ومن المتوقع أن يدخل المدرب الصربي للمنتخب الكويتي السيد / غوران اللقاء بأسلوب لعب لايختلف كثيراً عما كان عليه في بطولة خليجي عشرين حيث نجح في صناعة منتخب قوي ، متجانس ، يلعب كرة قدم حديثة ، بتكتيك عالي الأداء ، وبأسلوب لعب الكرة الشامل حيث تجد المنتخب يهاجم ويتراجع سريعاً للدفاع بفضل تواجد نخبة من اللاعبين القادرين على أداء مثل تلك الأدوار ومايساعدهم على ذلك تمتعهم بمخزون لياقي عالي جداً .

    أما من الناحية العناصرية فالفريق يملك لاعبين مميزين في كافة خطوط الفريق ولديهم حلول عديدة في صناعة اللعب وإغلاق المناطق الخلفية وهذا يعتبر سر قوة المنتخب الأزرق .

    وعلى الأرجح أن يدخل المدرب الصربي للمنتخب الكويتي السيد غوران اللقاء بطريقة لعب ( 4-4-2 ) تتحول في حالة الدفاع إلى طريقة ( 4-5-1) مع اللعب بمحوري إرتكاز لقتل الخطورة الصينية التي من المتوقع أن تتشكل نظير مايميز الصينيون من سرعة في الأداء والإعتماد على ظهيري الجنب خصوصاً الظهير الأيمن اللاعب فهد العنزي والأيسر وليد علي ومحاولة صناعة الكرات للمهاجم بدر المطوع في حالة مشاركته في مباراة الغد نظير الإصابة التي تعرض لها في قبل يومين .



    التنين الصيني :
    رغم أن هذه البطولة العاشرة التي يشارك فيها التنين الصيني في كأس الأمم الآسيوية إلا أنه عجز عن تحقيق أي لقب آسيوي له على مستوى المنتخبات وهو بكل تأكيد ما سيسعى له المنتخب الصيني في مواجهته مع المنتخب الكويتي .

    فالمنتخب الأحمر تحت قيادة المدرب / هونغبو يتوقع له أن يظهر بمظهر مخلتف وأن ينافس على لقب البطولة حتى وإن صرح مدربه في تصريح ( ذكي ) بأنه لم يأت لهذه البطولة للمنافسة في خطوة تعتبر ذكية من أجل إبعاد الضغوطات عن لاعبيه .

    ويعتمد هونغبو على طريقة لعب ( 4-4-2 ) بالإعتماد على اللعب من لمسة واحدة ونقل الكرة بشكل سريع معتمداً بذلك على سرعة لاعبيه لي زوبيينغ ، وزوهاو بينغ ، ولي جيانين ، وجيانغ . ولايتوقع للمنتخب الصيني أن يدخل اللقاء مهاجماً نظير خطورة المنتخب الكويتي وسرعة لاعبيه خصوصاً على الأطراف والتي ستشكل مصدر خطورة كبير على المنتخب الصيني في حال إندفاعه للأمام بشكل مبالغ فيه نظير الإمكانات الهائلة والكبيرة للاعبي الأزرق الكويتي العنزي وعلي وهو ماسيجعل السيد هونغبو يعمد إلى اللعب بطريقة متوازنه هجوماً ودفاعاً وإغلاق مناطق الخطورة على المنتخب الكويتي وعدم إعطاء فرصة للاعبيه للتقدم إلى الأمام وإغلاق المساحات أمام الخصم .


    http://www.aljamaheir.net/news-action-show-id-27879.htm