اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


«التـربيـة» تحـذر منسـوبيـها من التـصريـح لـوسائـل الإعـلام

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-01-09.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    «التـربيـة» تحـذر منسـوبيـها من التـصريـح لـوسائـل الإعـلام

    متعب العواد ـ حائل، سعيد الباحص ـ الدمام

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    وجه مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل حمد العمران في تعميم عاجل إلى جميع مديرات ومديري الإدارات والأقسام في الإدارة العامة لتربية والتعليم، بعدم الحديث والتصريح لوسائل الإعلام المختلفة أو إجراء المقابلات والإدلاء بأية معلومات تتعلق بالإدارة، إلا بعد أخذ الموافقة الرسمية والمبدئية من صاحب الصلاحية، بناء على توجيه سابق من الوزارة. وقال العمران في توجيهه «نظرا لما لحظناه من تصريح بعض منسوبات ومنسوبي الإدارة لوسائل الإعلام المختلفة، وإجراء المقابلات دون العودة بالموافقة لنا، ودرءا لتبعات هذه التصريحات أو الأحاديث التي تفسر على غير ما قصد منها».
    وزاد مدير تربية حائل «وحيث إن مثل ذلك يعتبر تجاوزا لمهمات إدارة الإعلام التربوي في الإدارة، لذا نؤكد على الجميع بعدم إعطاء أي معلومة أو إحصائية أو تعقيب مهما كان نوعه، إلا عن طريق مدير إدارة الإعلام التربوي ليتم عرضها وأخذ الموافقة النهائية على إجازتها قبل نشرها رسميا، وذلك رغبة في الإعداد المناسب للمواد الإعلامية وتوحيد الطرح الإعلامي، إذ إن من يخالف ذلك سيتحمل كامل المسؤولية».
    بدوره، تبرأ مدير الإعلام التربوي في الإدارة العامة لتربية والتعليم في منطقة حائل من التوجيه، قائلا لـ«عكـاظ» «التعميم الصادر هو تنفيذ لرغبة وزارة التربية والتعليم، وبناء على توجيهم بمنع أي حديث إعلامي». في المقابل، عد عدد من مديرات ومديري الإدارات والأقسام هذا التوجيه بأنه يحمل لغة التهديد والوعيد، قائلين «نحن نتقبل أن يكون العمل منظما بصورة جيدة، لكن لا نتقبل أن يكون هناك تدخل في وجهات النظر الشخصية المطروحة في وسائل الإعلام، ومن حقنا الحديث وفق صلاحيات العمل المرتبط بالجمهور، ونحن نتساءل عن دور الإعلام التربوي في تعليم حائل وغيابه الكامل عن الكثير من البرامج التي تنفذ حاليا». وفي سياق تربوي مختلف، وضعت الوزارة إجراءات تطويرية في نظام رفع المستحقات المالية وصرفها للمستحقين في حينه وعدم التأخير في علمية صرفها، خصوصا للمنتدبين في مهمات عمل خارج نطاق إداراتهم، والقائمين بأعمال إضافية، أو التعويض عن قيمة التذاكر، والمستحقين للمكافآت البالغة 100 في المائة. وطلبت التربية بالتقيد بإرفاق خطاب موقع من رئيس الجهة التي كلفته، إرفاق استمارة تحدد نوعية المهمة وتوقع من موظف النفقات والرواتب مع مراعاة الرفع لجميع الاستحقاقات المالية، خصوصا المنتدبين خارج الدوام بعد انتهاء المهمة بمدة لا تتجاوز 15 يوما لضمان عدم التأخير في الصرف المباشر.
    إلى ذلك، حددت وزارة التربية والتعليم المهمات العملية والتربوية لأعضاء اللجنة التنسيقية بين إدارات التربية والتعليم والأمانة العامة لإدارات التعليم في مناطق المملكة التي استحدثت أخيرا بعضوية 11 عضوا، تفعيلا لقرار وزير التربية بإنشاء أمانة عامة لإدارات التربية.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110109/Con20110109393516.htm
     
  2. سعووود990

    سعووود990 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    472
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    ههههههههههههههه
     
  3. بحر المحبة

    بحر المحبة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    229
    0
    16
    ‏2009-03-18
    معلم
    تحذير ساااااااااااااااااااااااااااخن

    أوووووووووووووو

    نسيت إني صرحت
     
  4. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إن كان قصدهم تنسيق وعدم ازدواجية مكاتب الإدارات في المنطقة فلا بأس
    وأما إن كان المقصد هو أن يصل ذلك التكميم للأفراد مثل الموظفين والمعلمين وإدارات المدارس
    من نقل واقع أو حقيقة أو تلمس نقص أو غير ذلك فهذا مرفوض بل وسيفشل كسابقه ...
     
  5. أسير غربة

    أسير غربة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    473
    0
    16
    ‏2009-01-28
    معلم
    ههههههههههههههههههههههههه
    حلووووووووووووووووووة:36_7_8[1]: