اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


من لا يرتكب أخطاء..لا يستطيع تحقيق الإكتشاف ..

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة §* [ شمـــوخ أنثى ]* §, بتاريخ ‏2011-01-10.


  1. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"


    أخواني وأخواتي ...

    هل لأخطائك فوائد تعود عليك .....؟
    هل أنت من الناس الذين يستفيدون من أخطاهم.......؟

    ( أتمنا أن تجاوب نفسك)



    __________________




    من لا يرتكب أخطاء..لا يستطيع تحقيق الإكتشاف....


    أنت الآن.....وفي لحظة من لحظات حياتك..هل صدف...أنه.عندما
    عجزت قدراتك عن عمل كذا من الأمور.. اكتشفت عن طريق يأسك وهمك وقنوطك أمورا أخرى لم تكن بالحسبان ؟؟




    من منا تعلم من هامش كتاب...أكثر من تعلمه من مادة الكتاب نفسها..؟؟


    من منا قام بشكر أخطاءه يوما...لأنك.عرفت أنك لولا ارتكابك لها..ما عرفت الأفضل من الأشياء..؟؟


    من منا جعل الألم منه... قبسا علما من ضياء...يهتدي بها الآخرون في ظلمات جهلهم ؟؟




    من منا...جمع الحجارة التي كان الآخرون يرموه بها...وصنع منها..
    بناء عظيما لشخصيته.....عجز أولئك..من مجارات روعته..؟؟


    من منا كان يخاف من (هناك)... واكتفى فقط ب (هنا)..؟
    بالمقابل من منا نظر إلى (هناك)...وقال...أستطيع..
    فقادته روحه المشبعة بالتصميم.. الخالية من الخوف... العاشقة للعلو... إلى (هناك)...وعندما وصل.. نظر لأبعد من (هناك)..؟؟





    من منا ابتلعته الحياة... لأنه كان يخاف من تلك التي هي أبعد من مد بصره؟؟
    بالمقابل..


    من منا جعل من أخطاءه .. طريقا معبدا.. أوصلته لطرق لم يكن يعرفها..
    فصنع منها حياته الآن..؟؟
    من منا قال هذه الحكمة
    عندي خيارين...إما أني أحيا إلى الأبد..
    أو..أموت محاولا العيش


    من منا قتلته أخطاؤه لأنه لم يصل لما يريده بالضبط..
    لأهمس في أذنك شيئا..
    قد يكون ارتكابك للأخطاء... هو بالضبط قدرك..لتعلو ..
    لأنك لولاها..لما عرفت ما تريد..
    (الحاجة...هي أم الإختراع)




    الحاجة.. هي كل الإختراع .. لأنك لولا حاجتك...لولا ضعفك..
    لولا رغبتك اليتيمة الضعيفة... ومعرفتك بضعفها.... .لولا جرس الإنذار....لما سمحت للإصرار..والتصميم...بأن يجتاح روحك.. شعور..يرفعك من الأسفل..
    ليصعد بك إلى آخر سماء..


    لا تستطيع أن تبني شخصيتك بسهولة وهدوء..
    فقط من خلال الخبرة في المحاولات..وارتكاب الأخطاء والمعاناة..


    تستطيع روحك أن تكون قوية..أن يكون نظرتك المستقبلية واضحة...وتمتلك طموحا أكثر قوة.. لتحصد بعدها.. مجدا... (عندها تكون ناجحا)..


    اسقط أولا... لتنجح بعدها..
    نحن أحيانا نكتشف ما سوف نفعله...عندما يتضح لنا ما لا نستطيع فعله..


    وهذه مقولة صحيحة..وصحية.. لا يعرف الضرير أين يضع عصاه..
    إلا إذا تلمس طريقه أمامه.. وعندما يعرف أن طريقه مسدودة..يغير الطريق..
    وأحيانا..يصطدم بالجدار..ولولا أن الضربة تؤلمه..لما غير طريقه..
    وفي الغالب...من لا يرتكب أخطاء..لا يستطيع تحقيق الإكتشاف...


    لذا... لا تجزع إن اكتشفت أنك لا تستطيع فعل عمل كذا من الأمور...
    ربما تكون هذه بداية مجد قادم لك..وربما هو جهاز انذار لك لتغير نهجك
    وطريقة تعاملك ونظرتك للأمور...لتنجح في الحياة..


    الأشخاص الذين لا يرتكبون الأخطاء...هم فقط أولئك الذين لا ينجزون شيئا
    __________________



    عندما تولد ياابن آدم يؤذن في أذنك من غير صلاة .....وعندما تموت يصلي عليك
    من غير أذان ...وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الأذان والصلاة...
    فلا تقضيها بمالا ينفع
     
  2. الجـنـوبــي

    الجـنـوبــي عضوية تميّز عضو مميز

    14,081
    0
    0
    ‏2009-12-17
    معلم
    جزاك الله خير


    الأشخاص الذين لا يرتكبون الأخطاء...هم فقط أولئك الذين لا ينجزون شيئا


    لك كل الشكر
     
  3. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    موضوع روعه
    انا تعلمت من اخطائي الكثير
    وعلى قول المثل كل دقه بتعليمه
    يسعد قلبك على موضوع عسل مثلك
     
  4. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    شكرا لمرورك الكريم ...
     
  5. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    يسلمو مذهله ...
    تسلمي ع تواجدك وتشريفك عسول ...
     
  6. منصور الرياحي

    منصور الرياحي <p><font color="#008080"><span lang="ar-sa">شاعر ج عضو مميز

    412
    0
    0
    ‏2009-12-03
    معلم
    كلام جدا جميل

    رائع كروعة حضووورك

    ربي يسعدك

    ودي
     
  7. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    مشكور أخوي منصور تشرفت بمرورك ...
     
  8. ليالي

    ليالي عضوية تميز عضو مميز

    6,301
    0
    0
    ‏2010-05-01
    إداريه
    عندما تولد ياابن آدم يؤذن في أذنك من غير صلاة .....وعندما تموت يصلي عليك
    من غير أذان ...وكأن حياتك في الدنيا ليست سوى الوقت الذي تقضيه بين الأذان والصلاة...


    سبحانك ربي ما اعظم شانك

    جزاك الله خير يامريم
     
  9. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    شكراً لوله شرفتي يالغلا ...
     
  10. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    اذا كنت لا تخطئ فاعلم بانك لا تعمل

    يسلمووو مريم
     
  11. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"

    شرفتني أشرف .....
     
  12. ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•.

    ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4,186
    0
    0
    ‏2010-12-27
    معلمــــــه ورائـــــــدة نشــــاط بمحــــــو اميـ
    يسلمــــــــــــــووو مــريم موضوع رااائـــــــــــع ..
    الأشخاص الذين لا يرتكبون الأخطاء ... هم فقط أولئك الذين لا ينجزون شيئا

     
  13. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"

    شكرا غاليتي أسعدني مرورك ...