اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ظلم الوزارة

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حربي الغربية, بتاريخ ‏2011-01-14.


  1. حربي الغربية

    حربي الغربية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    110
    0
    0
    ‏2010-10-17
    انتحى الشرف بعيداً عن صديقه اللصيق ، وبعد أن كاد المعلم ان يكون "رسولاً" ، شاهدوه بعين المأساة وقد اصبح "ذليلاً" !!
    وكل هذا بسبب قرارات أتخذت ضد هذا "الكائن" المغلوب على أمره "معلم" ، في أعينهم قرارات تصب في مصلحة الطالب ، فأصبح المعلم "أداة" لإيصال المعلومة ، وهذا احد اسوأ نظريات التعليم التي غاب عن ذاكرتي مبتكر منهجها الفلسفي "إبداعاً" !!

    ولا اعلم هل اصبح توجه الوزارة صريحاً في هذا الإتجاه المظلم ، حتى غدى المعلم رهيناً للظلم دون حقوق تذكر غير راتب يأخذه مقابل عناء وتعب وتنازل عن كرامته كإنسان كرمه الله عن باقي المخلوقات !

    فبالأمس شاهدنا اخواننا خريجوا الحصر يأكلون من الظلم عيشاً على ارصفة البطالة ، بعد ان ضمنت لهم الوزارة وضائفاً تعليمية قبل ان يبدأوا الدراسة في تلك الكليات التربوية ! ، وبعد معاناة السنين ومطاردة الوزارة وتكرر المظاهرات امام ابوابها والوصول لسيدي خادم الحرمين الشرفين ومطالبته بالحق أملاً في رفع ظلم الوزارة ، صدر القرار الملزم بإعطاء كل ذي حق حقه .

    ولم تكتفي الوزارة ظلماً فقد تم تأخير تنفيذ القرار عاماً كاملاً ، مبررن ذلك لعدم توفر ارقاماً وظيفية شاغرة ! وبعد العام تم إقرار قياس الظلم ، لأهداف ربحية بحته ، وكوسيلة متجدده لصنع وسيلة آخرى لإيقاف التعين قدر الأمكان .

    ونجحوا في توجهاتهم إلى حد ما ، وعندما دقت ساعة التعيين تفاجأ المعلمون بالتعاقد الظالم وعذر وزارتهم : "لا يوجد وظائف شاغرة" مع ان السنة الاولى بعد قرار مليكنا انقضت ، وصدرت ميزانية جديدة ، والفضيحة الكبرى انه بعد تعيين ما يقارب خمسة الاف معم من خريجي الحصر بهذه الطريقة "تعاقد" وبعد مرور اسابيع معدوده تم تعيين ما يفوق 7000 معلم من خريجي الجامعات على المستوى الخامس والدرجة المستحقة !

    وبعد عمل دام 4 أشهر على بند الأجر بالساعة ، في ظل انتظار شغوف لموعد الترسيم المزعوم بتارخ 26-1-1432 ، وبعد صدور ميزانة ثانية للدولة ، تفاجأ المعلمون التربويون بوظائف على مستويات لا تليق بمؤهلاتهم ، فالمستوى الرابع بكل درجاته خصص في التعليم لغير التربويين !

    فكيف بالحال وقد عُيّن ما يفوق نصف عدد خريجي الحصر على هذا المستوى الغير لائق بشهاداتهم العلمية ، ويستمر الظلم ، وكأن وزارتنا الحببة تقول لخريجي الحصر : " هذا جزاء من يكشف عيوبنا للقيادة الحكيمة ، كي تكونوا عبرة للّاحقين "


    أخيراً :


    نسأل الله ان يفك الظلم عن إخواننا مرتهنوا الظلم في تعليمنا المعاصر
     
  2. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    مايطول الليل الا يبشر بنور قريب يشق ظلامه...الله كريم