اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مدارس المملكة الأثنين القادم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2011-01-15.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إقامة صلاة الاستسقاء في جميع مدارس المملكة الأثنين القادم

    [​IMG]
    مباشرالعربية - الرياض


    وجه الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تعميما لجميع إدارات التربية والتعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة , يقضي بإقامة صلاة الاستسقاء يوم الاثنين القادم في جميع مدارس المملكة


    تم إضافته يوم السبت 15/01/2011 م - الموافق 11-2-1432 هـ الساعة 7:51 مساءً
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حالة ولادة أثناء هطول الأمطار على جدة واستنفار لإنقاذ سكان عمائر حول نفق الملك عبدالله
    [​IMG]
    محمد العشري(ضوء):تلقت غرفة العمليات منذ هطول الأمطار 59 بلاغ منها 14 حادث مروري كانت ما بين دهس وانقلاب مفصلة على النحو التالي 9 حالات اصطدام و2 دهس و3 انقلاب و3 سقوط و1 أصيب بصاعقة كهربائية و1 إثر انهيار مبنى وحالة ولادة واحدة و2 تسمم إبتلاع و3 مشاجرات والباقي تعد من الحوادث العرضية، صرح بذلك مدير العلاقات العامة والإعلام في إدارة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ على الغامدي.

    وأضاف الغامدي إلى أن 20 فرقة إسعاف شاركت في عمليات نقل الحالات وطائرتين تابعة للإسعاف الجوي كانت على أهبة الاستعداد إذا استدعى الأمر كما يوجد تنسيق للعمليات مع الجهات المعنية في تلقي ومباشرة البلاغات.



    ومن ناحية أخرى باشرت وحدات إنقاذ حرس الحدود والدفاع المدني في جدة في إخلاء السكان المحيطين بالقنصلية الهندية في جدة والعمائر الواقعة حول حدود نفق الملك عبد الله نتيجة تعبئة مياه السيول النفق الأمر الذي جعل المياه تتدفق نحو الإحياء مما جعل فرق القوارب المطاطية تتواجد في الإحياء لإنقاذ العوائل الأجنبية والسعودية القاطنة هذه الأحياء.

    [​IMG]


    وبحسب "الاقتصادية الإلكترونية" التي رصدت حالات الإنقاذ التي شهدتها جدة منذ الصباح الباكر وسط تجمع كبير من الفضولين ورافقت وحدات الإنقاذ إلى داخل الأحياء فيما رصدت الجولة التي كانت برفقة رجال الدفاع المدني إصابة وافد مصري باختناق ووجد في البادروم الأرضي لإحدى العمائر السكنية على الأرض وسارعت بالتدخل العاجل لإنقاذه وإخطار وحدات الهلال الأحمر.

    [​IMG]


    وأكد مصدر في فرق الإنقاذ بان الأحياء التي تعرضت للإضرار تتمثل في حي التوفيق وتم نشر وحدات القوارب المطاطية لإخلاء الفلل والعمائر السكنية الواقعة في نطاق الخطر إضافة إلى تضرر العمائر السكنية الواقعة في نطاق نفق الملك عبدالله وقد تم إنقاذ أكثر 50 حالة ما بين نساء ورجال وأطفال حتى الآن.

    [​IMG]


    وحول تحرك الطائرات العمودية أفاد بان الطائرات لن تتحرك نظرا لوقوع الضرر داخل نطاق سكني عمراني وعمائر سكنية عبارة عن أبراج يصعب على كابتن الطائرة النزول لإنقاذ المحتجزين وقد تمركزت أكثر من 10 إسعاف تابعة للهلال الأحمر جاهزة للتدخل حال رصد حالات طارئة تستدعي العلاج اللازم وتحويلها لأحد المستشفيات القريبة.

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    تم إضافته يوم السبت 15/01/2011 م - الموافق 11-2-1432 هـ الساعة 7:21 مساءً
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]
     
  4. البدووور

    البدووور مراقبة عامة مراقبة عامة

    10,494
    0
    0
    ‏2009-02-21
    معلمة ..
    الحكمه من صلاة الاستسسقاء معروف..
    طيب العالم تغرق كيف يعني ...:busted_red:
    يمكن عندهم ما امطرت:)smurf:)
    مشكور ع الخبر ابوعبدلله
     
  5. "وارث الطيب"

    "وارث الطيب" طاقم الإدارة مراقب عام

    1,815
    0
    0
    ‏2010-06-29
    مدير
    الصلاة تشمل المعلمين والطلاب والإ بس المعلمين ؟؟؟

    سؤال الواقع هو الذي سيجيب عنه
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    عبدالله البرقاوي – سبق - جدة: انهار أحد الشوارع في حي الصفا بجدة عقب جريان أحد الأودية وعبارات تصريف السيول، وقد حال ذلك دون تمكُّن سيارات الإسعاف من الوصول إلى مواقع البلاغات والحالات الطارئة، وذلك عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة صباح اليوم، والتي أدت إلى تعليق الدراسة.

    يقول مواطن في حي الصفا إنه سمع صراخ بعض العمال بجوار مقر سكنه، وعند استطلاعه الأمر فوجئ بانهيار جزء من الشارع نتيجة جريان المياه مع عبارة تصريف السيول.

    وأكد المواطن أنه حاول إبلاغ الأمانة والمرور، ولكن دون جدوى، ولم يتفاعل معه سوى الدوريات الأمنية التي أغلقت مسار الجزء المنهار، فيما وضع بعض العمال حجارة لتنبيه قائدي السيارات؛ وذلك لتلافي السقوط في الشارع المنهار.

    من جهتها كشفت مصادر "سبق" أن ارتفاع منسوب المياه في عدد من شوارع جدة أعاق حركة عدد من سيارات الإسعاف، وتسبب في تأخير مباشرتها عدداً من مواقع الحالات الطارئة.
     
  7. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    على خلفية الأخبار القادمة من جدة
    سؤال لمن في رأسه مسكة من عقل : ماسبب توالي هذه الكوارث في الأعوام الأخيرة ؟ وعلى مناطق محددة ؟!
    هل السبب مادي بحت ؟!! أم أن له صلة بالجبار ؟!