اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير تعليم المدينة: “لو أنتم رجال اكتبوا عن القضايا الأمنية” والإعلاميون يردون

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2011-01-18.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    [​IMG]



    خرج لقاء مدير عام تعليم منطقة المدينة المنورة الدكتور سعود الزهراني مع الكتاب والاعلاميين مساء امس الاول عن سياقه المقرر عندما قال للاعلاميين فى ختام اللقاء: “لو انتم رجال اكتبوا عن القضايا الامنية”. فرد عليه الحضور بالقول “ولو انت رجل انتقد وزيرك امامنا الان”. وكانت مداخلات الحضور في اللقاء تمحورت حول عدم وجود مدد زمنية محددة لتنفيذ الخطط الاستراتيجية والمشاريع المستقبلية ووجود تفاوت في مستويات بعض المدارس والوضع الحالي للمباني المستأجرة، بالاضافة الى الجانب التنظيري المبالغ فيه وتكدس الطلاب في الفصول وعدم الاعتراف بفشل بعض المشاريع التي تبنتها الوزارة. وأثارت هذه التساؤلات حفيظة مدير التعليم الذى طالب الصحافيين والكتاب بتغيير منهجيتهم وعدم نشر أي اخبار عن التعليم الا بعد ارسالها له عن طريق الإيميل الخاص به أو «الفيس بوك» متسائلًا عن الفائدة من النشر.

    كما أكد عدم وجود أي إشكاليات في إدارته أو في المباني المستأجرة وأعداد المعلمين. وكان اللقاء الذى عقد تحت عنوان “لقاء الأسرة الإعلامية والمهتمين بالشأن التربوي”، شهد كلمة مرتجلة لمدير التعليم استغرقت أكثر من “45” دقيقة أكد فيها أن الإعلام والتربية وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن الإعلام شريك رئيسي وهام للتربية.

    وأوضح أن من ضمن الاستراتيجيات القادمة لإدارة التربية بمنطقة المدينة توظيف الإعلام لمصلحة التربية، وذلك بالاطلاع على كل ما ينشر في وسائل الإعلام من توجيهات مباشرة وغير مباشرة، مؤكدا أن الإعلام يجب أن يبحث عما يبني لا ما يهدم. وشدد على أهمية التركيز والتحول نحو المجتمع المعرفي، كاشفا عن البدء في تنفيذ مدرسة المستقبل وهي عبارة عن مدرسة ذكية تشمل كل وسائل الاتصال الحالية والمستقبلية، قادرة على تنفيذ كل معايير الجودة باعتبارها استراتيجية تحقق الرؤية العامة لوزارة التربية والتعليم ويتم فيها التركيز على مهارات الطلاب الحياتية ومهارات التفكير بمستوياته، التفكير المنظم، التفكير الناقد والإبداعي.

    وتم تقديم عدد من العروض عن المشاريع الجديدة ومنها برنامج الرؤية المستقبلية، كما تم طرح تصور شامل عن الجودة الشاملة، وذلك من خلال منهجية علمية نحو نظام مؤسسي لتحقيق الرؤية المستقبلية والوصول إلى التنمية المستدامة من خلال العديد من العوامل، وجاء العرض الثالث بالإعلان عن ملتقى المدينة التربوي الأول لطلاب وطالبات التربية والتعليم بعنوان “أجيالنا قادة مستقبلنا”،ويقام هذا البرنامج لأول مرة على مستوى المملكة ويستمر لمدة أسبوع يتخلله حزمة من البرامج المتميزة كالدورات العلمية والمهنية والبرامج والفعاليات والمعارض المصاحبة ويشرف على فعالياته الطلاب أنفسهم.





    http://www.aljouf-news.net/news-action-show-id-6261.htm
     
  2. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    كفوووووووو ياليت كل مدراء التعليم مثله
    هالصحفيين شاطرين بس على التعليم والمعلم وغيرهم مايتجرأ بس يسال وش حصل
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    :strongsad:

    أسلوب لا يليق بهم جميعا
     
  4. الصقر الجارح

    الصقر الجارح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    510
    0
    0
    ‏2008-09-19
    معلم
    كلهم سواء
    تمثلية امام الشعب فقط
     
  5. سعدsad

    سعدsad عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    3,941
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    كفو والله ,,
     
  6. "وارث الطيب"

    "وارث الطيب" طاقم الإدارة مراقب عام

    1,815
    0
    0
    ‏2010-06-29
    مدير
    على الدنيا السلام

    ما دام لغة الحوار هكذا

    أقلام الإعلام ,, وأقلام التعليم جف حبرها ,, فسمعنا أصوات صرير القلم يمزق أوراق التواصل

    ا
     
  7. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    ماراح يطوّل في منصبه ..
     
  8. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    الحقيقة تقال

    كمعلم بالمدينة المنورة أرى أن الزهراني رجل عملي لمسنا الكثير منه في سلاسة التعامل وتبسيط الأمور والتطوير منهجه الملحوظ الله يوفقه

    بس الخبر فيه تناقض

    كيف يقول :

    مدير التعليم الذى طالب الصحافيين والكتاب بتغيير منهجيتهم وعدم نشر أي اخبار عن التعليم الا بعد ارسالها له عن طريق الإيميل الخاص به أو «الفيس بوك» متسائلًا عن الفائدة من النشر.

    وبعدين يقول:


    وأوضح أن من ضمن الاستراتيجيات القادمة لإدارة التربية بمنطقة المدينة توظيف الإعلام لمصلحة التربية، وذلك بالاطلاع على كل ما ينشر في وسائل الإعلام من توجيهات مباشرة وغير مباشرة،

    اعتقد الخبر يحمل نوع من التحامل على الرجل

    شكرا ماجد