اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


انخفاضات في اسعار السكر 10ريالات .. تخفيضا في كيس السكر وزن 50كيلو جراماً

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2011-01-18.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    [​IMG]




    خفضت الشركة المتحدة للسكر امس سعر السكر 10ريالات للكيس وزن 50كيلوجرام فقط عما كانت عليه الاسعار خلال الشهر الماضي في خطوة - رأتها الشركة - إيجابية سعياً منها للمساهمة في استقرار ألاسعار في الأسواق المحلية بالمملكة .
    واشار المهندس محمد حامد الكليبي المدير التنفيذي للشركة الى ان هذا القرار من الشركة يأتى رغم ارتفاع أسعار السكر الخام والسكر الأبيض التي لم يسبق لها مثيل منذ أكثر من ثلاثين عاماً .
    وقال الكليبى إن نسبة الارتفاع فاقت 100في المائة خلال 15 شهرا بسبب عدد من العوامل التي كان أبرزها انخفاض إنتاج البرازيل من السكر لهذا العام دون المتوقع بسبب قلة كميات الأمطار التي أدت إلى خفض نسبة تركيز السكر في القصب السكر ، إضافة إلى عدم وضوح الرؤية بالنسبة للإنتاج الهندي رغم الزيادة الكبيرة في محصول السكر الهندي المتوقعة هذا العام.
    وأشار إلى أن تغيّر الأحوال المناخية حول العالم أدى إلى تلف كثير من المحاصيل الزراعية ومنها البنجر وقصب السكر في روسيا وأوروبا والبرازيل، و باكستان والهند وتايلاند .
    وأوضح : أن الشركة المتحدة للسكر تقوم بتزويد السوق السعودي بمعظم احتياجاته من السكر، بحوالي 70- 80 ألف طن شهريا ، ويتغير حجم المبيعات من وقت لآخر (زيادة ونقصاناً)، وذلك وفقاً للطلب على سلعة السكر حسب الحاجة والمواسم التي يكثر فيها استخدام السكر (كشهر رمضان المبارك)، كما يبلغ إنتاج الشركة سنوياً 1,3 مليون طن .
    مشيرا الى أن السكر من السلع الحرة التي لا تطبق عليها أي رسوم جمركية في المملكة مما يجعل سعره يتغير وفقاً لأسعار الأسواق العالمية .
     
  2. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    ينزلون ويرفعون على كيفهم ...!!

    شكراً أستاذ ماجد ...