اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الخلط غير الصحيح للأطعمة يسبب الأمراض

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-01-19.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الخلط غير الصحيح للأطعمة يسبب الأمراض
    [​IMG] القاهرة : هالة أمين

    لا يدرك الكثيرون ان هناك بعض الاطعمة التى قد تخلط مع بعضها اثناء الوجبات فتسبب مشاكل فى جسم الانسان، ويمكن ان تؤدى ايضا الى تطور حالات مرضية .هذا بالاضافة الى بعض المشاكل الهضمية كالقرحة او عسر الهضم او الحموضة او الغازات او الغثيان.
    ويؤكد الدكتور احمد سلامة استشارى امراض السمنة و الطب البديل بالقاهرة لـ ( عناوين ) على انه من الضرورى تعلم الدمج الصحيح للاطعمة و تجنب الخلط الذى يؤدى الى مشاكل مرضية ، ويقول انه من الافضل ان يتم تناول اللحم مع الخضار والابتعاد عن دمج اللحم مع النشويات كافة لان الجسم يستعمل انزيمات مختلفة لتحطيم البروتينات والنشويات وعند القيام بخلطهما معا غالبا ما يسبب ذلك شعورا بالتخمة والانزعاج لهذا يجب الابتعاد عن خلط البطاطس و الحبوب و الارز و الخبز و اللحم مع بعضهم البعض.
    كما ينصح الدكتور احمد سلامة ايضا بعدم خلط الالبان مع النشويات ايضا مثل الارز و اللبن، وبالنسبة للفاكهة فهى افضل وجبة خفيفة يمكن الحصول عليها لانها تقوم برفع السكر فى الدم وتمتص الشعور بالجوع الشديد وتحفز الامعاء على العمل ، ولكن يخطئ الكثير من الناس بتناول الفاكهة بعد الطعام مباشرة و هذا الامر يسبب شعورا بالانتفاخ بسبب اختلاطهما بانواع اخرى من الانزيمات مسببة بعض المشاكل الهضمية . وأوضح ان افضل الاوقات لتناول الفاكهة يكون بين الوجبات الرئيسية او على الاقل بعد نصف ساعة من تناول الوجبة.
    ويؤكد على ضرورة شرب كوب كامل من الماء قبل الأكل ،و تجنب ذلك خلال الطعام او بعد الوجبة الرئيسية حيث يسبب تشويشا للمعدة و يلغى من عمل الانزيمات الهاضمة و يولد الشعور بالانزعاج و الانتفاخ.
     
  2. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    طرح قيم جداا
    يعطيك العاافيه
     
  3. ! فــ ج ــر !

    ! فــ ج ــر ! عضوية تميّز عضو مميز

    11,071
    0
    0
    ‏2008-01-17
    معلمــــة
    معلومات قيمة

    يعطيك العافيه