اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تطالب المعلمات بـ “الوسطية” وإبعاد الطالبات عن الانحرافات الفكرية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-01-20.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    عبدالله الدهاس - مكة المكرمة
    دعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمكة المكرمة معلماتها إلى الالتزام بالوسطية وضرورة الاعتدال وأهمية ذلك في حماية فكر الطالبات من أي انحرافات فكرية. وجاء على لسان مساعدة مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية الدكتورة منيرة بنت صالح العكاس في كلمة ألقتها في اللقاء بالمعلمات المستجدات بتعليم مكة والذي عقد صباح يوم أمس أنه يتعين على المعلمات الالتزام بالوسطية والاعتدال وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف مشيرة إلى أهمية إثارة الحوافز لدى الطالبات لبناء جيل المستقبل وذلك من العناية بالفكر والمهارات لأن هذا الجيل هو الذي سيحقق حلم الوصول إلى العالم الأول في ظل ما يلقاه قطاع التعليم من اهتمام ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
    وكان اللقاء قد تناول عددًا من المحاور منها سنة التجربة وأحقية المعلمة في النقل والأثر الفاعل لتطبيق استراتيجيات التدريس الحديثة ومشروع تطوير المقررات وارتباطه بتطبيق مسابقة الأولمبياد والتدريب ودوره في الارتقاء بمستوى الأداء المهني.
    وفي نهاية اللقاء كرّمت الدكتورة العكاس المشاركات بتقديم شهادات الشكر والتقدير إضافة إلى تكريم المعلمة نورة بنت مرزوق العتيبي من الثانوية(24) لتصميمها شعار اللقاء.
    من جهة أخرى مكّنت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة مكة المكرمة طالبات المرحلة الثانوية بالاطلاع على نتائج نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي.
    وقالت مديرة إدارة الاختبارات والقبول بالإدارة رحمة سعد القحطاني: إنه تم تزويد كل طالبة بالمرحلة الثانوية باسم مستخدم وكلمة مرور للدخول إلى رابط النظام المركزي الذي عممته وزارة التربية والتعليم والاطلاع على النتائج بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والتدقيق من قبل المدارس مشيرة إلى أنه تم تزويد كذلك مديرات المدارس الثانوية باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بكل مدرسة لإدخال الدرجات أولًا بأول عبر النظام المركزي.
    وأضافت قائلة: إن كافة المدارس أكملت جاهزيتها لبدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الحالي للمرحلتين المتوسطة والثانوية مشيرة إلى أن هناك لجان من المشرفات التربويات للقيام بجولات يومية على كافة المدارس للتأكد من سير الاختبارات ومدى ملاءمة الأسئلة للفروق الفردية ومطابقتها للمواصفات والمقاييس التربوية.

    http://www.al-madina.com/node/284435
     
  2. الوفى

    الوفى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    652
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلمه
    و نحن نطالب بفلوسنا اللي اكلوها
    حسبي الله عليهم