اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قبل مواجهتهما المرتقبة غداً : ميتسو يصف منتخب اليابان ببرشلونه آسيا - زاكيروني قطر تختلف ك

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة ولد النباهين, بتاريخ ‏2011-01-20.


  1. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    قبل مواجهتهما المرتقبة غداً : ميتسو يصف منتخب اليابان ببرشلونه آسيا - زاكيروني قطر تختلف كلياً عن السعودية والإستعداد الذهنبي والبدني سيحسم المواجهة


    صحيفة الجماهير رصد - محمد الحريبي :



    اعتبر برونو ميتسو مدرب منتخب قطر أن فريقه سيواجه أفضل منتخب في البطولة عندما يتقابل مع اليابان يوم الجمعة على ستاد نادي الغرافة ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
    وقال ميتسو في المؤتمر الصحفي : نحن نستعد لمواجهة أفضل فريق في البطولة، ومن خلاله مشاهدة مباراتهم مع السعودية في المواجهة الماضية يمكن القول أن المنتخب الياباني يعتبر برشلونة القارة الآسيوية.. ولكن في ذات الوقت لا يمكن الحكم على نتيجة لقاء اليابان مع السعودية في المباراة الأخيرة، وذلك لأن المنتخب السعودي لم يكن في أفضل حالاته.
    وحول المواجهة السابقة للمنتخب القطري مع اليابان تحت قيادة ميتسو خلال نهائيات كأس العالم أوضح ميتسو: تابعت منتخب اليابان في هذه البطولة ومن الواضح أن مستواهم مميز للغاية ويمكن القول أنهم أفضل وأقوى من المواجهة السابقة في تصفيات كأس العالم.
    وأضاف: سنحاول إيجاد الحلول لمواجهة منتخب اليابان، حيث ندرك أنهم يلعبون بطريقة ممتازة ويمتلكون لاعبين مميزين، ولكننا سنعمل ما بوسعنا من أجل تعطيل الكومبيوتر الياباني.
    أما حول استبعاد لاعب الوسط حسين ياسر من الفريق رد ميتسو: هناك العديد من اللاعبين المميزين في الفريق القادرين على تعويض غياب حسين ياسر، ونحن من قبل قمنا باستبعاد العديد من اللاعبين الآخرين الجيدين بسبب اقتصار التسجيل النهائي على 23 لاعباً.. إذا كان هناك لاعب سيؤثر على معنويات الفريق فإنه يجب أن يتم عزله.
    وفيما يتعلق بمستوى المنتخب الياباني خلال مباريات الدور الأول قال المدرب: ربما لم تكن بداية المنتخب الياباني قوية، ولكنه بدأ يرفع من أداءه وهو بات من أفضل المنتخبات في البطولة، وفي السنوات القادمة سيكون من بين الأفضل على المستوى العالمي.. إحصائيات المباريات أمام الأردن وسوريا تظهر أنه كان الأفضل في الملعب وصنع العديد من الفرص الضائعة أمام المرمى.
    وأوضح بخصوص خوض المباراة على ستاد نادي الغرافة بعد لعب أول ثلاث مباريات على ستاد خليفة: أنا سعيد للعب المباراة على ستاد الغرافة حيث سبق لي أن عملت مع النادي هناك لعامين، وقد خاض المنتخب العديد من التدريبات والمباريات الودية هناك.. وكل ما أتمناه أن تأتي الجماهير بأعداد كبيرة وأن تساندنا حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
    في المقابل قال مسعد الحمد مدافع المنتخب القطري: الفريق الياباني معروف على المستوى العالمي، ولكن في هذه البطولة وكوننا نلعب على أرضنا وبين جمهورنا فإن الظروف تعتبر مختلفة.. هناك فرصة واحدة لكل فريق لأن الخاسر سيودع المنافسة، ونحن سنلعب بروح جماعية ونحاول الاستفادة من ميزة الأرض والجمهور أمامهم.
    وأضاف: مشاركتي في المباراة بدلاً من كاسولا أمر يعود للجهاز الفني، ولكن يجب التأكيد على أن لاعب المنتخب الوطني يجب أن يكون جاهزاً للمشاركة في أي مباراة، وبالتالي لن أكون هناك في الملعب لوحدي بل سيكون هناك 11 لاعباً في الفريق.
    وأوضح: الأنظار موجهة على المنتخب القطري خلال كأس آسيا، خاصة وأن قطر تستضيف نهائيات كأس العالم 2022، وبالتالي فإننا نطمح بتقديم مباراة جيدة يوم الجمعة وتحقيق الفوز من أجل جلب المزيد من الفائدة لقطر.



    من جهته اعتبر البرتو زاكيروني مدرب منتخب اليابان أن المواجهة مع قطر في ربع النهائي ستكون مختلفة عن لقاء فريقه مع السعودية خلال الدور الأول في نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
    وكان المنتخب الياباني حقق الفوز على السعودية 5-0 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين الماضي ضمن الجولة الثالثة والأخير من منافسات المجموعة الثانية.
    ويتقابل الساموري الأزرق مع قطر يوم الجمعة على ستاد نادي الغرافة عند الساعة 4:15 عصراً ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة.
    وقال زاكيروني في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الخميس: صحيح أن قطر تتفوق في المواجهات السابقة بين الفريقين، ولكن لا علاقة بين الماضي والحاضر في كرة القدم، وبالتالي فإن الأداء والمباريات تتغير بين بطولة وأخرى.
    وأضاف: شاهدت منتخب قطر في البطولة ولكن لم أشاهد مباريات المنتخب القطري قبل ذلك، وبالتالي لا يمكن أحكم عليه، ولكن في بطولة قصيرة مثل كأس آسيا يعتبر الاستعداد الذهني والبدني مهمين للغاية لحسم المواجهات.
    أما فيما يتعلق بالدعم الجماهيري الكبير الذي سيحصل عليه العنابي ومدى تأثيره على الحالة النفسية للاعبين أوضح مدرب اليابان: في كرة القدم الفريق إما أن يلعب على أرضه أو خارجها، وكل لاعب يجب أن يكون مستعداً لذلك.. أود أن أقول للاعبين الشباب في فريقي أن يكونوا مستعدين، وأن يدركوا بأنه على أرض الملعب هناك 11 لاعباً في تشكيلة فريق ولا يوجد تأثير لأي أمر آخر.
    وتابع: صحيح أن قطر والسعودية من ذات المنطقة، ولكن أسلوبهما في اللعب يختلف كلياً عن البعض من ناحية طريقة الأداء، حيث أن المنتخب القطري يمتاز بالقوة البدنية وكذلك الحماس الكبير كونه يلعب على أرضه.
    وأوضح مدرب اليابان: الفوز الكبير أمام السعودية جاء نتيجة لأننا اعتمدنا على السرعة وتطوير أداء الفريق، في حين اعتمد المنتخب السعودي كثيراً على الهجوم بشكل خلق مساحات كبيرة لنا استفدنا منها في صنع المزيد من الفرص أمام المرمى.. نتمنى أن نقدم مستوى أفضل في المباراة المقبلة أمام قطر.
    وتابع: لا أعرف شيء عن استبعاد اللاعب حسين ياسر من تشكيلة المنتخب القطري، وهذا أمر يخص الجهاز الفني للفريق المقابل، وأنا سبق لي أن قمت بذات الأمر خلال عملي كمدرب، ولا أعتقد أنه سيكون هناك تأثير لهذا الأمر على المنتخب القطري.
    وختم: صحيح أنه في الأدوار الإقصائية الخاسر يودع المنافسة مباشرة، ولكنني سأحاول اللعب بطريقة إيجابية، حيث أننا قد نضطر أحيانا لإجراء بعض التعديلات للتعامل مع أسلوب لعب الفريق المقابل، ولكن في الأساس سنركز على اللعب بطريقتنا الخاصة.
    وفي المقابل قال ماكوتو هاسيبي قائد الفريق: قمنا بتحليل المنتخب القطري، وأنا أعرف الطريقة التي يلعبون بها، وفريقنا يعرف نقاط قوتهم وضعفهم، ولكن أنا لن أتحدث عن الطريقة التي سنعتمد عليها، وكل ما يمكن قوله هو أننا سنلعب بطريقتنا الخاصة.

    http://www.aljamaheir.net/news-action-show-id-28174.htm