اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمات المناطق النائية يصرخن من شدة البرد ..« وآفيصلاه »

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة Qudi, بتاريخ ‏2011-01-21.


  1. Qudi

    Qudi تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    393
    0
    0
    ‏2010-12-20
    معلم
    وثقن الم المعاناة في مقطع فيديو جديد
    معلمات المناطق النائية يصرخن من شدة البرد ..« وآفيصلاه »


    [​IMG]
    الرياض- الوئام: لم يجدن معلمات في مناطق نائية بالسعودية طريقة لإيصال معاناتهن مع هذه المهنة الفاضلة سوى طريق الانترنت لملامسة معاناتهن،فقد قامت معلمة في إحدى المناطق النائية في تهامة الجنوب ببث مقطع فيديو على اليوتيوب يصور حجم المشقة التي يعانين منها معلمات تلك المناطق ولجأت إلى الوئام لإيصالها لمسؤولي وزارة التربية والتعليم.
    ويظهر في الفيديو مجموعة من المعلمات منزويات في زوايا إحدى المساجد النائية على الطريق إلى مدارسهن بدا فيه أنهن يقاومن بصعوبة نفحات البرد القارس في ساعات الفجر الأولى من ذلك اليوم في موسم شتوي سجل معدل درجات حرارة منخفضة بشدة هذه السنة وخصوصا في المناطق الجنوبية من السعودية ,المعلمات لجأن للمسجد للاحتماء به من البرد بعد عطبت إحدى عجلات السيارة التي تقلهن إلى مدارسهن.
    وكتبت المعلمة التي نشرت المقطع تعليقا على تلك اللقطة متسائلة تقول فيه:(هل هذا ما تسعى إدارة التربية والتعليم له؟ تشريد ونزع للأمان من نفوس منسوباتها؟ هل عجزت عن توفير ميزانية لإنشاء منازل بالقرب من المدارس النائية للمعلمات المتعينات فيها؟؟ نحن لا نطلب التعيين قرب منازلنا رغم يقيننا بوجود حاجة لتخصصاتنا في المدن الرئيسية والتي غالبا ما تسد بالتعاقد مع مواطنات لسد العجز.. إنما نطالب وزارتنا الموقرة بتوفير سكن آمن مع حارس للمعلمات المغتربات بالقرب من مدارسهن النائية ليتمكن من العطاء فمع انعدام الأمان يا وزارتنا لاتتأملي الكثير من معلماتك ).
    واختتمت المعلمة تساؤلها بالقول (رب وافيصلاااه انطلقت ملء أفواه معلمات القرى النائية لامست أسماعكم لكنها لم تلامس نخوة وزير وزارتنا) .
    [​IMG]
    الجدير بالذكر أن معلمات المناطق النائية تمثل مشكلة تعاني منها وزارة التربية والتعليم منذ سنوات لم تجد لها حلا حتى الآن وتتسبب في حوادث طرق أليمة ذهب ضحيتها العديد من المعلمات وهو ماحدا باللجنة الوطنية للسلامة المرورية حث وزارة التربية والتعليم للتنسيق مع الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة لندب محارم المعلمات للعمل في مناطق عمل بناتهم وزوجاتهم .

    لمشاهدة مقطع الفيديو:
     
  2. الرويس

    الرويس مشرف سابق عضو مميز

    1,082
    0
    36
    ‏2009-01-01
    معلم
    حسبي الله على من كان السبب
    والا الدوله ما عليها قاصر فلووووس