اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مـــبـاريـــات دور النصف والربع والنهائي من كأس اسيا2011

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة عثمان, بتاريخ ‏2011-01-23.


  1. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاريـــات دور النصف النهائي
    " الثلاثاء 25 يناير 2011 "

    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs اليابان
    [​IMG] [​IMG]
    استراليا vs أوزباكستان
     
  2. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    بعد اكتمال عقد الفرق الأربع المتأهلة لدور النصف النهائي من هي المنتخبات الأكثر تأهلاً لهذا الدور ؟؟

    [​IMG]

    أكتمل عقد الفرق المتأهلة إلى دور النصف النهائي لبطولة أمم آسيا والمقامة في العاصمة القطرية الدوحة وشهدت هذه البطولة تواجد أول لكلاً من منتخبي أوزباكستان وأستراليا في الدور نصف النهائي وبحكم أن هذين الفريقين سيلتقيان وجهاً لوجه فإنه بالتأكيد ستنتهي مغامرة أحدهما في هذا الدور بينما المنتخب الفائز سيكون التواجد الأول له في النهائي وربما تشهد هذه البطولة أسماً جديداً في سجلات المنتخبات الحائزة على لقب البطولة .

    وبتأهل كوريا الجنوبية تكون هي الأولى بتسع مرات يليها المنتخب الإيراني بثمانية مرات ثم المنتخب السعودي والصيني ستة مرات فاليابان خمسة مرات مع هذا التأهل فالكويت أربعة مرات ومرتين لكلاً من العراق والإمارات والصين تايبيه وهونج كونج وفيتنام الجنوبية ومرة واحدة لكلاً من الهند وبورما وتايلاند والبحرين وكوريا الشمالية وكمبوديا وأستراليا وأوزباكستان .


    يذكر أن المنتخب الياباني تأهل إلى هذا الدور أربع مرات سابقة كان أولها في البطولة التي استضافها عام 1992م والتي حاز على لقبها ومن ثم في بطولة عام 2000م وأيضاً حاز على لقبها وبعدها في نسخة عام 2004م وحاز أيضاً على لقبها بينما المرة الوحيدة التي لم يحز فيها المنتخب الياباني على اللقب كانت في النسخة الماضية عام 2007م عندما اكتفى بالمركز الرابع .

    ووصل المنتخب الكوري الجنوبي إلى هذا الدور ثمانية مرات سابقة كان أولها في النسخة الأولى عام 1956م ونال على لقبها ومن ثم أستضاف بطولة 1960م وحاز على اللقب وفي عام 1964م حصل على المركز الثالث بينما في عام 1972م خسر النهائي وحاز على المركز الثاني وحاز على ذات المركز في عام 1980م وكذلك 1988م بينما حصل على المركز الثالث في نسختي 2000م و2007م

    أخيراً اليابان لم يسبق لها الحصول على مركز الوصافة أو أنتصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بينما المنتخب الكوري الجنوبي إن تأهل لهذا الدور فهو لن يقبل أحد المراكز الثلاث الأولى .

    فهل تشهد هذه النسخه مراكز جديدة لأول مرة تحصل في هذه البطولة وذلك لن يحدث إلى بطريقة وحيدة وهي خسارة كوريا في مباراتها أمام اليابان وخسارة مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وخسارة اليابان للنهائي دون النظر لنتائج أستراليا وأوزباكستان بحكم وصولهم الأول لهذا الدور .
     
  3. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    خليل جلال يقود قمة آسيا بين اليابان و كوريا الجنوبية

    [​IMG]
    أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ان الحكم الدولي السعودي خليل جلال الغامدي كلف لقيادة المباراة الهامة التي سوف تجمع اليابان و كوريا الجنوبية ضمن نصف نهائي كاس آسيا قطر 2011م و المزمع إقامتها يوم الثلاثاء 25/1/2011م على إستاد الغرافة عند الساعة4:15عصراً وسوف يقود خليل المباراة بالتعاون مع مساعديه الإيرانيين حسن قمرانيفاز و رضاسوخاندان
    وقاد الحكم الدولي خليل جلال مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية و الهند بعد أصابته بسب الشد العضلي الذي تعرض له في بداية البطولة.
     
  4. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    الاماراتي البدواوي يدير لقاء اوزبكستان واستراليا في كأس اسيا
    سيدير الحكم الاماراتي علي حمد البدواوي مباراة اوزبكستان مع استراليا في الدور قبل النهائي لكأس اسيا لكرة القدم بعد غد الثلاثاء.

    وسيساعد البدواوي في إدارة المباراة مواطنه صالح المرزوقي والكويتي ياسر مراد بينما الحكم الرابع هو البحريني نواف شكر الله.

    وأدار الحكم الاماراتي مباراتين خلال البطولة المقامة في قطر وانتهت الأولى بفوز استراليا على الهند 4-صفر في الجولة الأولى بدور المجموعات بينما انتهت الثانية بفوز الاردن على السعودية بهدف نظيف.

    وستقام هذه المباراة على استاد خليفة الدولي الساعة 1625 بتوقيت جرينتش.


     
  5. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    والله ماحسيت بقيمة التأهل مثل هذه السنه...من بدري وحنا برى
    يعني بالمدرج..واللي في المدرج يتفرج
     
  6. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    نفس الاحساس عند الجميع الجميع
    ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل
    ولك التحية
     
  7. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    حلم الظهور لأول مرة في نهائي كأس اسيا يداعب أوزبكستان وأستراليا غدا
    ستضمن المباراة النهائية لكأس اسيا لكرة القدم ظهور منتخب جديد عندما يلتقي منتخبا أوزبكستان وأستراليا في الدور قبل النهائي للمسابقة غدا الثلاثاء.

    ومجرد الوصول للدور قبل النهائي يعد إنجازا لمنتخبي أوزبكستان وأستراليا إذ لم يسبق لأي منهما الظهور في المربع الذهبي لكن من المؤكد أن أحلام المنتخبين تضاعفت بشدة في إحراز اللقب خاصة أنهما لم يخسرا في أي مباراة في البطولة المقامة في قطر وتختتم السبت المقبل.

    وأكد فاديم ابراموف مدرب أوزبكستان أن منتخب بلاده عزز سمعته كواحد من أبرز المرشحين لإحراز اللقب وقال بعد الفوز على الأردن 2-1 في دور الثمانية "منذ أول مؤتمر صحفي هنا قلت إن بوسع أوزبكستان الفوز بهذه البطولة.. لم يتغير أي شيء بالنسبة لهذه التوقعات."

    وأضاف المدرب الذي قاد بلاده لتصدر المجموعة الأولى بعد الفوز على قطر والكويت والتعادل مع الصين "أعتقد أن هذه النتائج ستجلب دفعة إضافية جديدة لكرة القدم في البلاد."

    وتلعب معظم عناصر تشكيلة أوزبكستان في أندية محلية لكن هذه البطولة أثبتت قدرة عدد كبير منهم على الاحتراف في اوروبا وعلى رأسهم المهاجم الكسندر جينريخ وسيرفر جيباروف أفضل لاعب في اسيا سابقا وأوديل أحمدوف وجاسور حسنوف أحد أبرز لاعبي لخويا القطري.

    لكن الشكوك تحيط بمشاركة جينريخ والحارس ايجناتي نستروف بعد تعرضهما للإصابة أمام الأردن.

    وأبدى الحارس نستروف الذي خرج مصابا في الشوط الثاني ثقته في فوز بلاده على أستراليا دون اللجوء لركلات الترجيح وقال "نحن لا نتدرب على ركلات الترجيح. أنا واثق أننا قادرون على حسم النتيجة في الوقت الرسمي."

    وأضاف الحارس الذي بدا واثقا في الفوز مثل مدربه ابراموف "هناك ثقة كبيرة في قدرتنا على الفوز بلقب البطولة. الأجواء في الفريق جيدة والجميع يتطلع إلى خوض المباراة المقبلة."

    لكن الثقة ليست كل شيء في ظل امتلاك منتخب استراليا الذي يشارك في كأس اسيا للمرة الثانية منذ انضمامه للاتحاد الاسيوي عام 2006 لتشكيلة مدججة بالنجوم أصحاب الخبرات الكبيرة في الملاعب الأوروبية.

    ويعتمد الألماني هولجر أوسيك مدرب استراليا الذي تولى المسؤولية بعد مشاركة الفريق في كأس العالم الأخيرة بشكل كبير في قيادة الهجوم على تيم كاهيل لاعب إيفرتون الإنجليزي وهاري كيويل لاعب غلطة سراي التركي الذي أحرز هدف الفوز 1-صفر على العراق حامل اللقب قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الإضافي في دور الثمانية للمسابقة.

    وقال كيويل لاعب ليفربول الإنجليزي السابق "كانت المباراة صعبة للغاية ولكن لا يوجد مباريات سهلة في كأس آسيا. أنا أعتقد أننا عملنا بشكل شاق وأنا فخور بالجميع في الفريق.. لا يوجد شيء سهل في الحياة."

    ويملك المنتخب الاسترالي أيضا أكثر من لاعب رائع في خط الوسط منهم بريت هولمان وجايل جديناك الذي أحرز اخر هدفين لبلاده في دور المجموعات وبريت ايمرتون العائد بعد إيقافه مباراة واحدة.

    كما يضم منتخب استراليا حارسا متألقا هو مارك شوارز الذي دخل مرماه هدف واحد في أربع مباريات ويمنح الاداء الذي يقدمه دفعة هائلة لثنائي الدفاع المكون من القائد لوكاس نيل وساشا اوجنينوفسكي الفائز بجائزة أفضل لاعب اسيوي في 2010.

    وسيدير هذه المباراة الحكم الإماراتي على حمد البدواوي وسيساعده مواطنه صالح المرزوقي والكويتي ياسر مراد.

    وسيتأهل الفائز من هذه المواجهة لخوض النهائي أمام اليابان الفائزة باللقب ثلاث مرات أو كوريا الجنوبية الفائزة باللقب مرتين.
     
  8. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    حقائق عن مباراة اوزبكستان واستراليا في كأس اسيا لكرة القدم
    فيما يلي حقائق عن مباراة اوزبكستان واستراليا في الدور قبل النهائي لكأس اسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

    - ستقام المباراة على استاد خليفة الدولي الذي يتسع لنحو 50 ألف متفرج.

    - سيدير المباراة الحكم الاماراتي علي حمد البدواوي وسيساعده مواطنه صالح المرزوقي والكويتي ياسر مراد بينما الحكم الرابع هو البحريني نواف شكر الله.

    - تشارك اوزبكستان في كأس اسيا للمرة الخامسة منذ أن بدأت اللعب في المنافسات الاسيوية كبلد مستقل عام 1996 كما تأهلت للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

    - هذه ثاني مرة تشارك فيها استراليا في كأس اسيا بعد انضمامها للاتحاد الاسيوي لكرة القدم عام 2006. وخرج المنتخب الاسترالي من دور الثمانية في نهائيات 2007 بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام اليابان.

    - يقود اوزبكستان المدرب فاديم ابراموف الذي خلف مير جلال قاسيموف في ابريل نيسان الماضي.

    - يدرب استراليا الالماني هولجر اوسيك الذي عين خلفا للهولندي بيم فيربيك عقب خروج الفريق من الدور الأول بنهائيات كأس العالم 2010.

    - تصدرت اوزبكستان المجموعة الأولى بعد فوزها في مباراة الافتتاح على قطر 2-صفر ثم الكويت 2-1 وتعادلها مع الصين 2-2. وتغلبت اوزبكستان 2-1 على الأردن في دور الثمانية.

    - بلغت استراليا الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخها بعد فوزها 1-صفر على العراق حامل اللقب في دور الثمانية. وتصدرت استراليا المجموعة الثالثة بعد التغلب 4-صفر على الهند والتعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية والفوز 1-صفر على البحرين.

    - لا يعاني أي لاعب في اوزبكستان من الايقاف ويدخل الفريق المباراة بتشكيلة كاملة. وسيعود بريت ايمرتون لتشكيلة استراليا بعد انتهاء ايقافه مباراة واحدة.

    - ستستعيد اوزبكستان على الأرجح حارس المرمى الأساسي ايجناتي نستروف الذي غادر الملعب في الشوط الثاني في مباراة دور الثمانية بسبب الاصابة. وقال نستروف أمس الاحد إنه لا يعتقد أن الاصابة خطيرة.

    - سيغيب لاعب الوسط جيسون كولينا عن استراليا حتى نهاية كأس اسيا بعدما عاد الى بلاده لتلقي العلاج من اصابة في الركبة.

    - سيلعب الفائز لأول مرة في نهائي كأس اسيا ضد اليابان أو كوريا الجنوبية.

    - لم يلعب المنتخبان مع بعضهما البعض في كأس اسيا من قبل.

     
  9. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    حقائق عن مباراة اليابان وكوريا الجنوبية في كأس اسيا لكرة القدم
    فيما يلي حقائق عن مباراة اليابان وكوريا الجنوبية في الدور قبل النهائي لكأس اسيا لكرة القدم غدا الثلاثاء.

    - ستقام المباراة باستاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة والذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج.

    - سيدير المباراة الحكم السعودي خليل الغامدي وسيساعده الثنائي الإيراني حسن قمرانيفار ورضا سوخاندان بينما سيكون القطري عبد الرحمن محمد هو الحكم الرابع.

    - يقود اليابان الايطالي البرتو زاكيروني المدرب السابق لميلانو وانترناسيونالي ولاتسيو ويوفنتوس منذ أغسطس اب الماضي بعد رحيل تاكيشي اوكادا الذي قاد الفريق لدور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا.

    - يتولى المدرب تشو كوانج راي قيادة كوريا الجنوبية وعين خلفا للمدرب هوه جونج موو بعد نهائيات كأس العالم 2010. وسبق لهذا المدرب الوصول مع بلاده كلاعب لنهائي كأس اسيا عام 1980 لكنه خسر أمام الكويت في النهائي.

    - أحرزت اليابان لقب كأس اسيا ثلاث مرات وذلك منذ شاركت لأول مرة في النهائيات القارية عام 1988 في قطر. وتوجت اليابان باللقب الاسيوي في 1992 و2000 و2004 وفشلت في تجاوز الدور الأول مرة واحدة فقط عام 1988.

    - فازت كوريا الجنوبية باللقب في أول نسختين للمسابقة عامي 1956 و1960.

    - عانى منتخب اليابان قبل البطولة من إصابة مجموعة كبيرة من لاعبيه وسافر بالفعل الى قطر بدون ثنائي الدفاع ماركوس توليو تاناكا ويوجي ناكازاوا بسبب الاصابة.

    - تصدرت اليابان المجموعة الثانية بعد التعادل مع الأردن 1 -1 والفوز على سوريا 2-1 وعلى السعودية 5-صفر. كما فازت اليابان 3-2 على قطر البلد المضيف في دور الثمانية.

    - ضمنت كوريا الجنوبية الظهور في الدور قبل النهائي بعد فوزها 1-صفر على ايران في دور الثمانية. واحتلت كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الثالثة عقب الفوز على البحرين 2-1 والتعادل مع استراليا 1-1 والتغلب على الهند 4-1.

    - اليابان هي أكثر فريق سجل أهدافا في نهائيات كأس اسيا الحالية وأحرز لاعبوها 11 هدفا في اربع مباريات من بينها ثلاثة أهداف للمهاجم شينجي اوكازاكي هداف الفريق.

    - سجلت اليابان هدفها رقم 1000 في المباريات الدولية حين منحها كيسوكي هوندا هدف الفوز على سوريا من ركلة جزاء في دور المجموعات.

    - سيغيب عن اليابان المدافع مايا يوشيدا لطرده في مباراة دور الثمانية أمام قطر ومن المتوقع أن يحل دايكي ايواماسا محله. وسيستعيد المنتخب الياباني المدافع الاخر اتسوتو يوشيدا العائد من الايقاف مباراة واحدة.

    - سيلتقي الفائز في المباراة النهائية مع اوزبكستان أو استراليا.

    - التقى المنتخبان مرتين من قبل في كأس اسيا وفازت كوريا الجنوبية في المرتين. وفيما يلي سجل المواجهات بينهما..

    * فازت كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل بدون أهداف في مباراة المركز الثالث يوم 28 يوليو تموز 2007.

    * فازت كوريا الجنوبية 2-صفر في دور المجموعات في السادس من ديسمبر كانون الأول 1988.
     
  10. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    الإتحاد الآسيوي : أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات كأس أمم آسيا 2011م
    سيتأهلون تلقائياً إلى النسخة المقبلة من البطولة في العام 2015م
    أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في نهائيات كأس آسيا 2011 تتأهل تلقائياً إلى النسخة المقبلة من البطولة التي تقام عام 2015 في أستراليا.
    وقال تواكواكي سوزوكي مدير البطولة خلال حديثه في اللقاء الإعلامي اليومي بالمركز الإعلامي الرئيسي: المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى ستتأهل تلقائياً إلى نهائيات عام 2015 التي تقام في أستراليا. هذا الأمر من أجل تحفيز الفرق، وقد بدأنا بتطبيقه اعتباراً من عام 2007.

    وفي رد على سؤال بخصوص حول إمكانية وجود مركز رابع في حالة حصول أستراليا المضيفة للنسخة المقبلة على أحد المراكز الثلاث الأولى، رد سوزوكي بالنفي وقال: القرار هو لمنح التأهل التلقائي لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى فقط، إذا كانت أستراليا بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فإنهم يتأهلون إلى جانب فريقين آخرين فقط.

    وأشار سوزوكي بخصوص مباريات الدور قبل النهائي موضحاً أن الياباني مايا يوشيدا والكوري الجنوبي لي جونغ-سوو سيغيبان عن فريقيهما بسبب الإيقاف.
     
  11. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs اليابان

    بعد أن تعادلات بهدفين لمثلهما وفي مباراة مثيرة الشمشون الكوري يفشل في تسجيل أي ركلة ترجيحية ليتأهل الساموراي الياباني إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية

    [​IMG]
    نجح المنتخب الياباني في الوصول للمباراة النهائية لكأس الأمم الآسيوية 2011م المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة بتخطية لعقبة الشمشون الكوري الجنوبي في مباراة مثيرة بعد أن تعادل المنتخبان في الأشواط الأصلية والإضافية بهدفين لكلاهما , ليحتكمان لركلات الترجيح حيث فشل المنتخب الكوري في تسجيل أي من ركلاته الترجيحية ليتأهل بذلك المنتخب الياباني ويودع الشمشمون الكوري الحلم بالتواجد في نهائي كأس الأمم الآسيوية .




    الشوط الأول :
    بدأ اللقاء سريعاً من جانب المنتخبين وسط سيطرة يابانية على منطقة المناورة ورغبة كبيرة في البحث عن هدف مبكر يلخبط الأوراق الكورية الجنوبية ، وتشكلت الخطورة اليابانية بفضل تحركات هوندا وكاوازاكي وشينجي كاغاوا ، ورغم فرض المنتخب الياباني أسلوبه على نظيره الكوري إلا أن الشمشون كاد أن يهز الشباك اليابانية عند الدقيقة (15 ) بعد أن تحصل بارك جي سونغ على خطأ خارج منطقة الثمانية عشر اليابانية يتقدم لها يوسوكي ويبعدها الدفاع الياباني من على خط المرمى ، ولم يتأخر الرد الياباني كثيراً فعند الدقيقة ( 17 ) ومن جملة تكتيكية رائعة قادها دينامو الوسط هوندا لتصل للاعب كاغاوا يلعبها رأسيه ولكن تواجد الحارس الكوري الجنوبي في المكان المناسب يبعدها بعد أن إرتطمت بالقائم الأيسر كأخطر الهجمات الزرقاء في هذا الشوط ، وعكس المتوقع يحصل اللاعب الكوري الجنوبي ونجم مانشستر يونايتد بارك جي سونغ على ركلة جزاء بعد إعاقه تعرض لها من قبل المدافع الياباني كيكوتو لم يتردد معها الحكم السعودي السيد خليل جلال من الإعلان عن ركلة جزاء ينبري لها كي سيونغ يونغ ويضعها في الجهة اليمنى للحارس الياباني كواشيما كهدف كوري أول ، إنتعش بعدها المنتخب الكوري وحاول أن ينضم صفوفه ويشكل خطورة على المرمى الياباني بفضل تحركات مميزة للجهة اليسرى بقيادة الظهير لي ينونج بيو وكذلك مشاغبة القائد بارك جي سونغ إلا أن تلك المحاولات لم تجدي نفعاً في كبح جماح الرغبة اليابانية في تحقيق هدف التعادل وهو ماتحقق عند الدقيقة ( 36 ) بعد مجهود رائع من المتألق في هذا الشوط هوندا ليمررها مايدا الذي وضعها بكل أريحية في المرمى الكوري الجنوبي كهدف تعادل ياباني حاول بعدها السامواري الخروج من هذا الشوط متقدماً من خلال تكثيف هجماته إلا أن الدفاع الكوري الجنوبي أجهض كل تلك المحاولات إلا أن إحتسب الحكم السعودي خليل جلال ( 1 ) دقيقة كوقت بدل ضائع أعلن عقبها نهاية الشوط الأول بتعادل الشمشون الكوري الجنوبي والساموراي الياباني بهدف لمثله .


    الشوط الثاني :
    لم يتغير الوضع كثيراً في الحصة الثانية حيث إستمر الضغط الهجومي الياباني حيث تحصل على ركنتين متتاليتين إلا أن الدفاعات الكورية الجنوبية نجحت في إبعاد الخطورة عن طريق الكرات الثابته ، ورد الشمشون سريعاً بعد أن تحصل على خطأ على مشارف منطقة الثمانية عشر اليابانية تقدم لها كي سيونغ يونغ لعبها بمهارة رائعة إلا أن يقضة الحارس الياباني كانت لها بالمرصاد عند الدقيقة ( 54 ) ، ليتحرر بعدها المنتخب الكوري الجنوبي أكثر في الناحية الهجومية وسط تراجع ياباني إلا أن خطورة الشمشون إفتقدت للنهاية السلمية ، ويتحصل الكوري على خطأ على مشارف منطقة الثمانية عشر اليابانية يتقدم لها لي يونغ راي ويسددها على الطريقة البرازيلية بشكل رائع إلا أنها جاروت القائم الأيمن للحارس كواشيما عند الدقيقة ( 72 ) ، وعند الدقيقة ( 80 ) يمرر هوندا كرة عرضية رائعة لكن رأسية أوكازاكي إعتلت العارضة الكورية ، ومع مرور الوقت زاد التحفظ من كلا المنتخبين خوفاً من ولوج هدف ينهي الآمال ويأد الطموح وإستمر اللعب سجالاً حتى أعلن الحكم السيد خليل جلال نهاية شوط المباراة الثاني بتعادل المنتخبين إيجابياً بهدف لمثله .

    الأشواط الإضافية :
    نجح المنتخب الياباني وبعد مرور ( 6 ) دقائق على بداية الشوط الإضافي الأول من الحصول على ركلة جزاء تقدم لها هوندا لكن الحارس الكوري كان لها بالمرصاد إلا أن متابعة النجم الياباني هاييمي أودعت الكرة في المرمى الكوري الجنوبي كهدف ياباني ثاني عند الدقيقة ( 98 ) ، حاول بعدها المنتخب الكوري من تعديل النتيجة إلا أن الإنضباط التكتيكي المميز للمنتخب الياباني وإعتماده على الهجمات المرتدة مستغلاً المساحات في المناطق الخلفية للمنتخب الكوري الجنوبي صعبت من المهمة الكورية ، إلا أن طموح الشمشون والأمل لم يفقد فعند الدقيقة ( 120 ) ينجح اللاعب جاي وون هوانغ من تسجيل هدف التعادل للمنتخب الكوري ليعلن عقبها الحكم السعودي السيد / خليل جلال عن نهاية الشوط الإضافي الثاني بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين .


    الركلات الترجيحية :
    لم يستطع المنتخب الكوري الجنوبي من تسجيل أي من ركلاته الترجيحية وإستطاع المنتخب الياباني تسجيل ثلاث ركلات ترجيحية كانت كفيله بنقله للمباراة النهائية كطرف أول في النهائي الآسيوي الأغلى وفي إنتظار الفائز من لقاء أوزباكستان وأستراليا والذي سيقام بعد قليل .


    نقاط فنية من المباراة :
    فرض المنتخب الياباني أسلوبه التكتيكي في شوط المباراة الأول .
    رغم عدم ظهوره بالأداء المتوقع نجح المنتخب الكوري الجنوبي في الخروج بتعادل إيجابي .
    لم يستغل المنتخب الياباني الفرص السهله وفرض سيطرته في شوط المباراة الأول .
    تغير الأداء التكتيكي للمنتخب الكوري الجنوبي في شوط المباراة الثاني كان وراءه تحرر الفريق من الناحية الهجومية أكثر .
    تحركات الكوري الجنوبي بارك جي سونغ كانت هي السمة الأبرز للخطورة الكورية الجنوبية .

     
  12. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
  13. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    [​IMG][​IMG]
    استراليا vs أوزباكستان
    أستراليا تسحق أوزباكستان بسداسية وتلقى اليابان في نهائي القارة الأسيوية

    [​IMG]
    انتهى اللقاء الثاني من الدور النصف النهائي من بطولة كاس أسيا 2011 في قطر بين المنتخبين الاسترالي والاوزبكي بنتيجة واكتساح كبير للمنتخب الاسترالي بنصف درزن من الأهداف مناصفة بين شوطي المباراة.


    الشوط الأول
    هجوم ضاغط من المنتخب الاسترالي عن طريق الجهة ليسرى وكانت بداية الخطورة في الدقيقة 2 عن طريق بريت هولمان ولكن الحارس الاوزبكي تصدى لها ببسالة وأبعدها لركلة ركنية.
    استمرار للهجوم الضاغط من المنتخب الاسترالي وفي الدقيقة الثانية سجل النجم هاري كويل من تمريره جميلة من المتألق بريت هولمن استطاع ان يستحوذ كويل على الكرة ويضعها على يسار الحارس الكوري بكل قوة معلنا أول أهداف المباراة.

    بعد الهدف المباغت نظم المنتخب الاوزبكي صفوفه وكانت أول الكرات الخطرة على المرمي الاسترالي عن طريق حسنوف لكن اطاح بها خارج الخشبات الثلاث.
    بعدها أعتمد المنتخب الاسترالي على الهجمات المرتدة بعد الهجوم الضاغط الاوزبكي وشكل أكثر من كرة خطرة
    ولكن كويل كان متسلل في هجمتين متتاليتيين.
    ومن خطا ارتكب على مستو الدفاع الاوزبكي سدد ساشا كرة على المرمي بعد مساعدة من تيم كاهل أعلنت الهدف الثاني في الدقيقة 33.

    الشوط الثاني

    كانت البداية من بهجمة للمنتخب الاوزبكي وتمريره من حسنوف الى باك كييف الواقع في مصيدة التسلل.
    تبديل في الدقيقة 53 في صفوف المنتخب الاسترالي بخروج اللاعب هاري كيويل ودخول اللاعب كروز وكان المدرب يريد المحافظة على نتيجة المباراة.
    بعدها تقدم احمدوف لمساندة الهجوم واندفع المنتخب الاوزبكي كثيرا مما سهل المرتدات الاسترالي اللتي نتج عنها هدف الحسم في الدقيقة 65 لديفيد غارني بعد كرة وصلت إليه ليضعها من تحت الحارس.
    وزاد الطين بلة في الدقيقة 67 بعد طرد للاعب باك كييف بعد الإنذار الأصفر الثاني للاعب بعد التدخل القوي على اللاعب الاسترالي.
    بعدها أنهار المنتخب الاوزبكي وتلقى الهدف الرابع من اللاعب ايمرتون والخامس بعدها بخمس دقايق من فاليري والسادس في الدقيقة 82 عن طريق كروز.

    وبذلك يستمر التفوق الاسترالي على الاوزبك على مدار مواجهاتهم السابقة.
    ويلتقي المنتخب الاسترالي المنتخب الياباني يوم السبت في مباراة مثيرة على نهائي كأس أسيا
    بينما يلعب المنتخب الاوزبكي مع الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع وبالتالي المتأهل لنهائيات كاس أسيا في استراليا 2015.

     
  14. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    الشوط الاول
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    25 د من الشوط والنتيجة تقدم كوريا الجنوبية
    بهدف دون مقابل
     
  15. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    الشوط الاول
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    هدف ثاني لكوريا في د 28
     
  16. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    الشوط الاول
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    هدف ثالث لكوريا في د 38
     
  17. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    الشوط الاول
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    هدف اول لاوزباكستان في د 45
    من ضربة جزاء
     
  18. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    نهاية الشوط الاول
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    بتقدم كوريا ج 3 / 1
     
  19. عثمان

    عثمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    75
    0
    0
    ‏2010-02-25
    معلم
    [​IMG]
    مـــبـاراة المركز الثالث والرابع
    " الجمعة 28 يناير 2011 "

    الشوط الثاني
    [​IMG] [​IMG]
    كوريا الجنوبية vs أوزباكستان

    هدف ثاني لاوزباكستان في د 53