اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

عاجل بخصوص المراقبة في المرحلة الثانوية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة فارس الخندق, بتاريخ ‏2011-01-24.

1. فارس الخندق

فارس الخندق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    وصلنا يوم السبت خطاب من ادارة التعليم موقع من نائب الوزير يشير الى

الإستفادة من معلم التربية البدنية و معلم التربية الفنية بالملاحضة في المرحلة
    الثانوية القربية
    الخطاب موجه باسمي من مركز الإشراف ومعه صورة من التعميم
    .......... السؤال بارك الله فيكم هل يحق لي الرفض ؟
    وهل يستطيع المدير ان يمنعني من التوقيع في مدرستي؟

2. فارس الخندق

401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    الظاهر ما عندك أحد

3. فتى ظبيان

فتى ظبيان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

54
    0
    0
    ‏2008-10-25
    معلم
    السلام عليكم
    يا اخي تعبنا من ذا التعميم وكل سنة يمر علينا
    اذا كنت في مرحلة متوسطة او ثانوية فحاول تخلي المدير يثبت للمركز اهمية وجودك في المراقبة والمراجعة والكنترول لان خروجك يسبب خسارة للمدرسة في هذة المرحلة الحرجة وظبط وضعك في المدرسة وخذ الحلاوة من عند المدير آخر يومين
    اما اذا كنت في الابتدائي فما لك عذر الا انك تتمم الموضوع وتروووح تراقب في الثانوية ولاحظ في تعميم اجازات وحوافز المعلمييين الجديد ان معلمي التربية البدنية والفنية من الابتدائيات والمتوسطات المراقبين في الثانويات لهم حوافز اسابيع الدور الثاني واسبوع عودة المعلمين وهناك تعاميم تخص هذا الموضوع لم تلغى بل ياتي تعميم يؤكد ما قبلة
    هذي التعاميم موجودة عندك في المدرسة ابحث عنها وناقشها
    وحكاية الرفض او القبول اعتقد ان الرفض يضرك والموافقة تضر بالمدير وسير عمله بالمدرسة
    واذا تم تكليفك في الثانوية فحاول ان المدير يعدل بين المعلمين في اللجان لاني زمان استغللت استغلال مذل الى حد اني آخذ لجنتين لمدة اسبوع واذا كان عندي لجنة واحدة آخذ معها تفتيش للطلاب
    واذا خلصنا وباقي كم يوم على النهاية يقولي مجمل ومشكور ورح الله يستر عليك ولا اطب المدرسة الاولى ومعاي التعميم حق الحوافز كحماية
    طولت عليك اخي الكريم وحبيت اعرض عليك التجربة بكامل حلاها ومرها

4. شبيه الليل

شبيه الليل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

92
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    اخي الكريم اولاً انا معلم تربيه فنيه ليه 12 سنه بالتعليم ومعلوم اننا مكملين على طول انا اتكلم بالنسبه للحصص
    طبعاً آلية الاكمال تخص إكمال الحصص اخي الكريم وطبعاً هذا التعميم على فكره قديم وقد قرأته من حوالي 7 سنوات اللهم بعض الإضافات البسيطه وتغيير الأسم المذيل فيه الخطاب .
    ولو تلاحظ اخي الكريم في الأخير ذكر في الخطاب الإستفاده من معلمي التربيه الفنيه والرياضيه في المراقبه
    طبعاً هذه الفقره قديمه ولم تكن جديده أخي الكريم
    لو كان هناك إجبار لذكر في هذه الفقره إلزام معلمي التربيه الفنيه والرياضيه بالمراقبه في المدارس .
    طبعاً شروط الندب والإكمال هي في المرتبه الأولى للحصص فقط .
    والمراقبه على حسب شخصية المعلم .

طبعاً انا اخي الكريم مكمل في مدرسه متوسطه كحصص فقط .
    وعندما جاء وقت الاختبارات المحو ليه بالمراقبه في المدرسه وكلمني مشرف المدرسه قلت له آسف انا إكمالي حصص فقط .
    وإذا فيه تعميم يقول إكمال معلمي تربيه فنيه ورياضيه .
    انا اقول لك أن هناك تعميم ثاني يقول المعلم المكمل جزئي يرجع مدرسته الأساسيه بإنتهاء اعماله أتمنى تراجع التعاميم وتشوف .
    قال طيب راح اجيب الاكمال من مدير التعليم قلت له بالحرف الواحد راح يكون بالمهملات مع إحترامي لمدير التعليم .
    تعرف ليه لأن النظام لا يجيز تكليف الموظف مرتين بالعام . هذه نقطه النقطه الثانيه ماهي الحوافز الي راح تعطيني إياها على هذا التكليف الخارج عن
    قواعد مقاعد الدراسه . إذا هناك حوافز مثل الصفوف الأوليه راح اوافق غيره لا تفكر لا انت ولا مدير التعليم كما كان معمول فيه في إدارة تعليم جده قبل نحو 7سنوات
    فالتعميم واضح وليس إلزامي وقال نائب الوزير الإستفاده ولم يقل الإلزام .
    ثم رحل بلا رجعه .
    بس المسكين من المعلمين راح ياخذ على راسه .

5. 4رحمان4

4رحمان4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

30
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    ياجماعه والله ان الامر يقهر الاسبوع الماضي يوم الاربعاء خرجنا من المدرسه الساعه 11:45 ومعلمين الثانويات عطله من الاسبوع السابق حيث لايوجدطلاب اما هذا الاسبوع فنحن معلمين التربيه الفنيه والرياضيه نداوم للمراقبه بمدارس معلميها يشربون الشاهي والافطار كل يوم شكل وايضا معلمين مدارسنا الاساسيه الابتدائيات شبه معطلين لايوجد طلاب يعنى بالعربي انت يامعلم الفنيه والرياضيه ماكلها علقه طول السنه لاوفترتينا اتراقب

6. فارس الخندق

401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    ما قصرت و جزاك الله خير فتى ظبيان

7. $الحنين$

$الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    اخي العزيز ... لايحق لك الرفض

وقد قمت بالسؤال عن ذلك لأني معلم تربية رياضية ... وعلمت بأنه ليس من حق المعلم الرفض ويحسب حضوره وانصرافه من خلال

المدرسة التي وجه اليها...

انا الان اقوم بالمراقبه في احدى المدارس وقد تم الاتفاق من جميع المعلمين المكلفين بالمراقبة مع مدير المدرسة بأن يتم المراقبة الاسبوع الاول لجنتين والاسبوع القادم اجازة وتم الاتفاق

لأن المدير يملك هذه الصلاحية من ادارة التعليم

8. فارس الخندق

401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    شبيه الليل 4رحمان4 مشكورين و الله يعطيكم العافيه

انا الى فهمته من مدير مركز الإشراف انه راح ترسل تقارير و ماني عارف ايش و من ذا الكلام
    مدري ممكن صادق و ممكن يصرفني لأني اعترضت بشده على المراقبه .

9. سعدونيات

سعدونيات تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

39
    0
    0
    ‏2010-12-17
    معلم
    اسمع يالغالي انا اقولك اول شي اذا كانت السالفه قرعه وانت راضي من البدايه تروح
    اما اذا كانت استعباط من المدير واستقعاد وهذا اللي حصلي قبل سنتين صرت اجي لمدرستي واوقع قدام عينه عشان مايخصم علي وفي الاخير استدعوني مركز الاشراف وحققوا معي عباره عن ورقه تعبيها وتذكر اسباب رفضك للمراقبه ؟ والى يومك لم يخصم علي ولا هلله
    اما اذا كنت فنيه او بدنيه وتدرس مواد اخرى ارفض واذا اصر المدير قل اوكيه بس ما ادرس غير مادتي الفنيه او البدنيه الترم الثاني
    لأن بعض المدراء اذا عطوك مواد وقلتلهم تخصصي فنيه او بدنيه قالوا الابتدائي مافي تخصص واذا جت الاختبارات والمراقبه قالوا وينكم يا فنيه وبدنيه يعني هذي اللي صار فيها تخصص
    اعتقد وضحت الصوره وانت وضميرك
    وشكرا

وبالنسبه لسؤالك عن المدير لا لا يحق له الرفض انك توقع في المدرسه وقع وماقدامك الا العافيه

10. فارس الخندق

401
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    الحنيني و سعدونيات أشكركم على المرور
    توضيح/ انا سنوات خدمتي في المرحله المتوسطه وهذي اول سنة لي في المرحلة الإبتدائية على شان كذا اسئل