اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحية لمدير الشؤون الإدارية والمالية بـ "التربية"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-01-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    كاتب سعودي: تحية لمدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي

    يقدم الكاتب الصحفي جمال بنون في صحيفة "الحياة" التحية والتقدير للمسؤول الشجاع، مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي، الذي كشف لزوج إحدى المعلمات المتعاقدات مع الوزارة بأن الأجر الصحيح المقدر هو 44 ريالاً أجراً للساعة الواحدة وفقاً للنظام المعلن لخريجات البكالوريوس، وليس ما يدفع لهن الآن وهو 18 ريالاً للساعة، ثم عمم بهذا على الإدارات التعليمية للبنات في السعودية، ففي مقاله "مكالمة.. تسوى الملايين" يقول الكاتب: "إذا اكتشفت معلمات متعاقدات مع وزارة التربية والتعليم أنهن كن يقبضن راتباً 2500 ريال بدلاً من أربعة آلاف ريال، فماذا سيفعلن؟ لا أستبعد أن يشددن شعرهن غيظاً، والقصة كما نشرت، أن زوج إحدى المعلمات في الطائف أرسل رسالة بهاتفه النقال إلى مدير الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي، يستفسر عن أجر الساعة الواحدة لمعلمات رياض الأطفال، موضحاً في رسالته أن زوجته تتسلم 18 ريالاً للساعة الواحدة. لم تمضِ لحظات حتى اتصل صالح الحميدي بالزوج المستفسر، فكانت الصاعقة التي نزلت على الزوج، وكأنها كما في الآية الكريمة (فكشفنا عنك غطاءك فبصرك اليوم حديد)، مسؤول التعليم كما نُشر، أبدى أسفه من الخفض غير المبرر والمخالف للنظام، ليس هذا فحسب، بل المسؤول الشجاع وعد بالتعميم على الإدارات التعليمية للبنات في السعودية وتقييدهم بدفع الأجر الصحيح المقدر بمبلغ 44 ريالاً أجراً للساعة الواحدة وفقاً للنظام المعلن لخريجات البكالوريوس، وما يدفع لهن الآن هو 18 ريالاً للساعة، وهذا أمر مخالف. والغريب في الأمر أن زوج المعلمة، كان قد راجع إدارة التعليم في الطائف، وتحديداً مدير النفقات والرواتب، وسألهم عن قضية أجر زوجته، إلا أن رد المسؤول في الإدارة كان غريباً، إذ أخبره ( هذا هو الموجود لدينا، والمُبلَّغ لنا من فرع ديوان الخدمة المدنية بالطائف)"، ويعلق بنون على القصة وشجاعة الحميدي بقوله: "تصوروا كم أفادت هذه الرسالة التي أرسلها زوج المعلمة المتعاقدة، وكم هو راقٍ هذا المسؤول الأمين بالفعل على مكانته كمسؤول وأيضاً شجاع، لم ينتظر أن يعاود الاتصال بالوزير أو المسؤول الكبير، أو حتى يتأنى في الإجابة حتى لا يحرج وزارته، بل تحمل كامل المسؤولية وقال بشجاعة متناهية، وهو يدرك أن ما حدث إنما هو هضم حقوق مشروعة لموظفات ينتظرن نهاية الشهر أجر عملهن، ويكون قاسياً لو علم الموظف أو الموظفة أنه كان يستقطع من رواتبهم مبالغ مستحقة لهن، شجاعة مسؤول التعليم بصراحة هي نادرة ولا تحدث في مجتمعنا بهذه السهولة"، ويتناول الكاتب الوجه الآخر للمسؤولين فيقول: "قصة معلمات رياض الأطفال في الطائف، لها قصص مشابهة لطالبات وطلاب الجامعة الذين لهم مكافآت متوقفة منذ أشهر عدة، وهناك قصص مشابهة لأصحاب العقارات والمنازل الذين ينتظرون تسلم مستحقاتهم وتعويضاتهم المالية، وليس فقط المبالغ المستحقة، بل هناك معاملات عالقة وترقيات وأحلام معلقة لمصلحة الوطن والمواطن.. يقف أشخاص ومسؤولون مهمتهم تعطيلها أو الوقوف أمام إنجازها"، وينهي الكاتب بقوله: "نادراً جداً جداًَ أن تجد رجلاً شجاعاً مثل مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبد العزيز الحميدي لديه هذه الجرأة، ولا أطالب بتكريمه من جهة الوزارة، إنما أطالب بتكريمه من مؤسسات اجتماعية وأهلية، والمجتمع في حاجة إلى مسؤول آخر يكشف لنا خفايا أخرى تمارس ضدنا كمواطنين من مسؤولين في مؤسسات الدولة".

    http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=19132
     
  2. فيصل الجهني

    فيصل الجهني المشرف العام عضو مجلس الإدارة

    5,862
    0
    36
    ‏2008-07-07
    معلم
    يعطيك العافية اخي حسن
     
  3. ابو فيصل المهدي

    ابو فيصل المهدي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    142
    0
    0
    ‏2009-08-25
    معلم
    الباقي من المبلغ راح يقولون تامينات و مصاريف ادارية وقيمة العقد ووووووووووووووووووووو
    لا تخاف عليهم راح يلقون الف تصريفة
     
  4. أسير غربة

    أسير غربة تربوي عضو ملتقى المعلمين

    473
    0
    16
    ‏2009-01-28
    معلم
    خلاص يا اخوان بلاش محاكم ووجع راس خلونا نرسل رسالة على الاستاذ صالح الحميدي ونقول فيها :كم الاجر اليومي لنا
    لعل وعسى وش رايكم ؟!!!!!!!!!!!!!
     
  5. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    ليه مايكمل شجاعته ويعترف بحقوقنا وظلمهم المستبد لها !
    لو نرسل له بتشتغل علينا الجهات التشريعيه والتنفيذيه خلونا نهجد بس وشغلنا مع الملك إذا جاء بالسلامه
    هو اللي بيحلها بعد تيسير رب العالمين..
     
  6. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    المثل يقول الكثرة تغلب الشجاعة ووقفت الأستاذ صالح الحميدي ووزارتنا في قضيتنا واضحة ولكن مشكلتنا من الوزراء المشاركين في اللجنة الوزارية (حسبنا الله ونعم الوكيل )
     
  7. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    .....................
     
  8. صاحبــــة مبــدأ

    صاحبــــة مبــدأ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    925
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمــــه
    كلمة الحق ماتعرف شجاعه !
    لأن الذنب مايشيله غير صاحبه ولو حس بـ حر النار كان تركها مثل ماتركها العبيد بس الضمير ....لاتعليق!
    أقلها ريحنا من تصريحاته اللي تفقع المراره ومعها نغمات من ضحكته ..كأنه يتحدانا مانسيت كلمته في إضاءات مع الأخت منى "تعرفون درب الملك روحوا طقوا بابه :busted_red:"
     
  9. عبدالله الحريري

    عبدالله الحريري عضوية تميّز عضو مميز

    6,489
    0
    36
    ‏2008-09-16
    قــائــد مـدرسـة
    الله يعطيك العافيه اخوي حسن
     
  10. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    مقابل 44 ريالاً في الساعة للمعلمة

    "التربية" تعتمد عقداً موحداً لجميع المتعاقدات مع رياض الأطفال في جميع المناطق

    [​IMG]
    واس - الرياض: أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي تعميماً لجميع إدارات التربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة, يقضي باعتماد العقد الموحد لكافة المتعاقد معهن لسد احتياج رياض الأطفال المحدثة، بناءً على توجيه المقام السامي القاضي بحل رياض الأطفال وجعلها مستقلة والتوسع فيها.

    وينص العقد على أن تستحق المعلمة مقابل عملها أجراً قدره /44/ ريالاً للساعة، عدا يومي الخميس والجمعة والعطل الرسمية، وبمعدل خمس ساعات يومياً, حيث يبدأ العمل بهذا القرار اعتباراً من تاريخ مباشرة العمل في الروضة, والحد الأعلى لهذا العقد حتى نهاية العام الدراسي الحالي 1431/1432هـ.
     
  11. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    حسبي الله عليهم...........!