اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محافظ مؤوسسة النقد قلق من ارتفاع اسعار البصل

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مشعل, بتاريخ ‏2011-01-25.


  1. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الجاسر: التضخم العالمي يقلقنا... و«البصل» تضاعف سعره 4 مرات خلال شهر
    الثلاثاء, 25 يناير 2011
    الرياض - سعد الأسمري و سحر البندر و فهد الموركي
    Related Nodes:
    الجاسر وبلير خلال الجلسة الثانية في المنتدى أمس. (أحمد الغامدي)
    اعتبر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر، أن التضخم العالمي هو ما يقلق السعودية حالياً، خصوصاً أنه مرتبط بأسعار الغذاء التي تشهد ارتفاعات مستمرة بدعم من الطلب المتزايد، والظروف المناخية غير المواتية، مؤكداً أن «المملكة من البلدان القليلة في العالم التي لا تحتاج إلى خطة إنقاذ للمؤسسات المالية أو لقطاع العقار».

    ودلل الجاسر الذي كان يتحدث في منتدى التنافسية الدولي الخامس في الرياض أمس على قلقه من التضخم بسعر البصل، الذي قال إنه تضاعف أربع مرات خلال شهر واحد. وأثار استشهاد الجاسر بسعر البصل التساؤلات بين الإعلاميين الذين تساءلوا عن العلاقة بين سعر البصل والمشكلات الاقتصادية التي تعاني منها الدول وعن فائدة الحديث عن البصل في المنتدى، مشيرين إلى أن السعوديين بدوا أنهم لا يزرعون ولا يأكلون إلا البصل. وزاد الجاسر في حديثه عن التضخم: «علينا أن نتذكر أن أهم العناصر في سلة المستهلك هي أسعار مثبتة، البنزين والتعليم والصحة، وكثير من الأمور التي تدخل في سلة استهلاك المواطن السعودي مثبتة»، مشيراً إلى أنه لا يقلل من الضغوط التضخمية وأهميتها، ولكن يجب أخذ الصورة بشكلها المتكامل. وشدد على أنه لا يوجد تضخم في المملكة ناتج من السياسة النقدية السعودية وقال: «نما المعروض النقدي خلال العام الماضي 10 في المئة، بينما الائتمان كان 5 في المئة فقط، إذاً ليست هناك ضغوط تضخمية ناتجة من السياسة النقدية في الاقتصاد السعودي، ولكن الضغوط التضخمية جاءت نتيجة لارتفاع أسعار الأغذية وأجور المساكن، والدولة تسعى إلى إصدار أنظمة جديدة كالرهن العقاري».
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يمكن للشعب أن يتخلى عن البصل
    كما يمكنه أن يتخلى عن بناء مجالس في المنازل وحتى يمكنه أن يتوقف عن أكل الرز

    والحمد لله على ال 15% التي جاءت خلال ولادة ثلاث سنوات
     
  3. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    ما عليك كااكا







    نبدأ بتعريف البصل..
    تعريف البصل ؟

    هو نوع من البقل من الفصيلة الزنبقية، وهو بقل ذو رائحة نفاذة مهيجة.. وسبب ذلك هو سلفات الآليل، وهي مادة كبريتية طيارة والحذر كل الحذر من استعمال البصل بعد تخزينه مقطعاً لأنه يتأكسد و تتكون منه مادة سامة، فلذا يجب أن يستعمل طازجاً
    وقد ثبت علمياً أن عصيره يقتل الميكروبات السبحية، وكذلك ميكروبات السل تهلك فور تعرض المريض لبخار البصل.

    *العناصر والفيتامينات المتواجدة في البصل : -
    * هناك فوائد عديده يتمتع فيه البصل وهي كالتالي : -

    2 - الهرمونات الجنسية المقوية للرجال .
    3 - مادة الكلوكنين وهي مثل الأنسولين تضبط السكر في الدم.
    4 - الفسفور والكالسيوم والحديد بكميات كثيرة .
    5 - كبريت , وحديد , وفيتامينات مقوية للأعصاب .
    6 - مواد مدرة للبول ,و الصفراء , منشطات للقلب .
    7 - خمائر و انزيمات مقيدة للمعدة .
    8 - و مواد منشطة منبهة للغدد و الهرمونات .
    1 - علاج سقوط الشعر إذا ما تم تدليك ‏ ‏فروة الرأس بعصير البصل
    . 2 - البصل يفيد كذلك في إزالة بقع ونمش الوجه ‏‏عندما يسحق وينقع في الخل ثم يدعك به الوجه.
    3 - ثبت أن بالبصل مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين، والسلفات.. من أجل ذلك فإنه يشفي من السل، والزهري، والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطيرة.
    4 - ويعالج كثير من الامراض و منها : السعال الديكي , الربو , اللتهاب الرئة , البروستاتا , عسير التبول,
    5 - له تأثيره العلاجي عند الإصابة بنزلات البرد ‏‏والرشح والسعال ووجع البطن، إلى جانب أنه طارد للديدان ومقو ومنشط للجسم ولكنه ‏‏نبه إلى أن الإكثار من أكل البصل يسبب الوخم ويؤدي إلى النوم العميق إلى جانب ‏‏الإحساس بالعطش.
    6 - ونصح المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يوميا باعتباره يخفض ‏‏كمية السكر في دم المصاب .
    7 - وانه مفيد للقوة التناسلية , للسرطان , للروماتيزم , مقو للأعصاب و للاكزيما.
    8 - يقلل من نسبة الدهون في الجسم والكليسترول في الدم .
    9 - مساعد في امراض القلب .
    10 - امراض العظام وامراض والعضلات .
    11 - منع تخثر الدم التي تسبب الذبحة القلبية .
    12 - فيتامين سي للتعفن و النشط .





    1- البصل يساعد على إفراز الدموع.


    و زي ما قال المثل المصري..

    يا داخل بين البصلة وقشرتها ** مايونبك غير ريحتها. :biggrin:
     
  4. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه




    وهي ووقفت على البصل.......
    ,
    .
     
  5. لآلئ الجُمان

    لآلئ الجُمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2,119
    0
    0
    ‏2009-09-26
    معلمـــــــــه
    حسبي الله ونعم الوكيل


     
  6. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم






    هههههههههههههههههه

    اساالي سعاادة الوزير



    مهتم من هذا الموضوع





    نسي الحليب والمواد الغذاائية
     
  7. ابن الزبير

    ابن الزبير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    196
    0
    0
    ‏2009-04-22
    معلم
    هههههههههههههه
    موضوع شيق
     
  8. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    هذا زي اللي يقول ....أرفعوا أسعار البصل ...

    لأن البصل ... زيّه زي الثوم والطماط ...ليه ماله رب ...

    الطماط يرتفع والثوم يرتفع ... والبصل مايرتفع ... مايصير ...
     
  9. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    إلا البصل تكفووووووووووووووون هههههههههههه ..
     
  10. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم



    بديل الرز قال الاندومي

    الحين مدري وش بديل البصل

    وخااصه اللي يحبون الكشنه
     
  11. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الدور على البصل

    والباقي بالطريق , والحسابة بتحسب

    الله يرحم الحال