اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الجنادرية" تستضيف أول رحلة مدرسية لطالبات "الشرقية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2011-01-25.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    "
    [​IMG]
    [​IMG]
    الدمام - الشرقية نيوز:
    كشفت مساعد المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية للشؤون التعليمية الدكتورة ملكة الطيار، ان أولى الرحلات المدرسية التي تمت الموافقة عليها، ستكون إلى المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية، الذي ستنطلق نسخته الـ26، في شهر جمادى الآخرة المقبل.
    وأبانت الطيار، في تصريح له، أنه «وضعت ضوابط للرحلات المدرسية، بهدف إثراء الجانب العلمي المعرفي للطالبات»، مؤكدة على وجود «تنسيق مع الإدارة العامة للنشاط، والمدير العام للتربية والتعليم في الشرقية الدكتور سمير العمران، لإعداد زيارة إلى مهرجان «الجنادرية»، تشارك فيها الطاليات المتميزات والمتفوقات»، لافتة إلى أن نسخة هذا العام من المهرجان «ستشهد تدشين بيت خاص للشرقية، وتواجد الطالبات هناك تعزيزاً للجوانب التعليمية في المنطقة».
    وأشارت إلى أن الزيارات والرحلات التي ستقام لاحقاً، تشمل «جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ومركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية (سايتك)، ودور المسنين، والجمعيات الخيرية، وصندوق «الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم مشاريع السيدات»، ومركز «الأميرة جواهر لمشاعل الخير». لافتة إلى الدور الذي تقدمه شركة «أرامكو السعودية»، في «دعم برنامج الرحلات المدرسية، إذ سيتم تأمين حافلات لنقل الطالبات، بعد أن تم عقد شراكات مع عدد من الجهات التي ستنفد زيارات لها، إذ قدمت دعماً لا محدوداً».
    وحول الرحلات السياحية، كشفت عن «برنامج لزيارة الأماكن السياحية، مثل المتحف الإقليمي في الدمام، والمكتبات العامة، إضافة إلى بقية المرافق السياحية، لتعريف الطالبات بحضارة المنطقة وتراثها»، مشددة على «منع حدوث الاختلاط، وتحديداً في الرحلات الترفيهية. كما ان الطالبة لن تشارك في الزيارات والرحلات إلا بعد إحضارها موافقة من ولي الأمر»، وحملت المسؤوليات إلى الإدارة المدرسية لناحية «الالتزام في الشروط والضوابط، فنحن نعيش في مجتمع محافظ»، مؤكدة وجود «تنسيق بين الإدارة المدرسية والجهة التي تستقبل الطالبات لتنفيذ الرحلة، بهدف الاستفادة وتعزيز الجوانب العلمية عند الطالبات».
    وأبانت الطيار، أنه تم «تخصيص جانب آخر للرحلات والزيارات، وهو للأقسام النسائية، سواءً في المصارف والمراكز النسائية، مثل «باب رزق جميل»، وأماكن أخرى، لتطوير ثقافة العمل النسائي عند الطالبات». وأرجعت تنظيم الرحلات إلى «ما يتطلبه نظام المقررات، وبخاصة مادة «المهارات الحياتية»، من تنفيذ رحلات علمية ترفيهية للطالبات»، مؤكدة حصولهم على «الموافقات الرسمية. كما وقعنا اتفاقات شراكة لتنفيذ الرحلات».