اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كوريا الجنوبية وأوزبكستان في لقاء الثالث والرابع والاهم البطاقة الثالثة للنهائيات القادمة

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة ولد النباهين, بتاريخ ‏2011-01-28.


  1. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    كوريا الجنوبية وأوزبكستان في لقاء الثالث والرابع والاهم البطاقة الثالثة للنهائيات القادمة

    صحيفة الجماهير - طلال الهويدي :
    على أستاد نادي السد يلتقي المنتخبان الكوري والاوزبكي بعد خروج الاول على يد المنتخب الياباني بضربات الترجيح وخروج الاخير بخسارة مذلة على يد المنتخب الاسترالي بسته أهداف.
    وتبرز أهمية المباراة بعد إقرار الاتحاد الاسيوي القانون الذي ينص أن المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا تتأهل مباشرة إلى النسخة التالية.
    وسيحاول منتخب كوريا الجنوبية إنهاء البطولة هذه المرة أيضاً بالمركز الثالث للتأهل مباشرة كما فعل عام 2007، والتركيز لاحقاً على تصفيات كأس العالم

    وقال مدرب منتخب كوريا الجنوبية تشو كوانغ-راي: رغم خروجنا من قبل النهائي، فإننا أظهرنا للعالم مدى تطور كرة القدم الكورية الجنوبية.
    وأضاف: منتخبنا تطور كثيراً من مباراة إلى أخرى إذ يمكنه السيطرة على المجريات معظم فترات المباريات، لكن أموراً عدة يجب تطويرها في المنتخب خصوصاً في الناحية الدفاعية وهذا ما يجب أن أعمل على تحسينه في الفترة المقبلة.

    في الجانب الأخر ، ظهر منتخب أوزبكستان بحلة جديدة هذه المرة فتصدر المجموعة الأولى في الدور الأول أمام نظيره القطري المضيف بعد أن صدمه في المباراة الافتتاحية 2-0 ثم تغلب على الكويت 2-1 قبل أن يتعادل مع الصين 2-2 في الجولة الأخيرة فارضاً ذاته واحداً من المرشحين البارزين للقب.
    وأنهى المنتخب الأوزبكي طموح الاردنيين بهدفين نظيفين في ربع النهائي ليحقق إنجازاً تاريخيا بتأهله إلى قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه. المواجهة في دور الأربعة كانت مع منتخب أستراليا بقيادة المدرب الألماني اولغر اوسيك، لكن أوزبكستان تعرضت لخسارة قاسية بستة أهداف نظيفة.
    مشاركة المنتخب الأوزبكي في نهائيات كأس آسيا كانت الخامسة على التوالي، فقد خرج من الدور الأول عامي 1996 و2000، وبلغ ربع النهائي عامي 2004 و2007.
    الفوز على كوريا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل المباشر إلى النسخة المقبلة سيكون مهماً جداً للأوزبكيين الذين قد يعتزل بعض لاعبيهم في الفترة المقبلة.
    وقال فاديم أبراموف مدرب أوزبكستان: هناك فرصة بتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية، لا يمكنني تغيير اي شيىء الآن لكن أتمنى أن تكون الأمور مختلفة عن المباراة أمام أستراليا.

    http://www.aljamaheir.net/news-action-show-id-28333.htm