اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كأس الأمم الآسيوية : أربعة لاعبين يتنافسون على جائزة ( أفضل لاعب ) والكوري الجنوبي جا تشول

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة ولد النباهين, بتاريخ ‏2011-01-28.


  1. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    كأس الأمم الآسيوية : أربعة لاعبين يتنافسون على جائزة ( أفضل لاعب ) والكوري الجنوبي جا تشول أمام فرصة لإعتلاء صدارة الهدافين

    صحيفة الجماهير رصد - محمد الحريبي :





    يتنافس أربعة لاعبون على الفوز بجائزة أفضل لاعب في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر والتي تختتم يوم السبت بإقامة المباراة النهائية على ستاد خليفة بين اليابان وأستراليا .
    وأعلن توكواكي سوزوكي مدير البطولة في اللقاء الصحفي اليومي الذي عقد يوم الجمعة أن قائمة المرشحين للفوز بهذه الجائزة تضم كل من الياباني كيسوكي هوندا والكوري الجنوبي بارك جي-سونغ والأسترالي مارك شوارتزر والأوزبكي سيرفر دجيباروف.

    وقال سوزوكي: تم اختيار هؤلاء اللاعبين من قبل مجموعة التحليل الفني في البطولة، وذلك بسبب المستوى الذي قدموه على مدار مباريات البطولة، ونجاحهم كذلك في قيادة منتخباتهم لبلوغ الدور قبل النهائي.

    وسيتم تسليم جائزة أفضل لاعب في البطولة في أعقاب نهاية المباراة النهائية إلى جانب مجموعة من الجوائز الأخرى والتي تشمل هداف البطولة واللعب النظيف.

    وكان العراقي يونس محمود حصل على جائزة أفضل لاعب في النسخة الماضية من البطولة عام 2007.



    من جهته يمتلك الكوري الجنوبي كوو جا-تشيول فرصة الانفراد في صدارة الهدافين وبالتالي الاقتراب من الفوز بجائزة هداف كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر، وذلك خلال مباراة تحديد المركز الثالث يوم الجمعة أمام أوزبكستان على ستاد نادي السد.

    ويتساوى المهاجم الكوري الجنوبي برصيد أربعة أهداف مع البحريني إسماعيل عبد اللطيف الذي ودع منافسات البطولة من الدور الأول.

    وبحسب تعليمات البطولة فإنه في حالة تساوي أكثر من لاعب في صدارة ترتيب الهدافين فإنه يتم اللجوء إلى التمريرات المساعدة التي قام بها كل لاعب والتي تسببت بتسجيل هدف لفريقه. حيث يتقدم كوو في عدد التمريرات المساعدة بمجموع تمريرتين مقابل لا شيء لصالح إسماعيل.

    وفي المقابل يوجد ثلاثة لاعبين سجلوا ثلاثة أهداف في البطولة ولا زال أمامهم فرصة خوض المباراة النهائية، وهم الأسترالي هاري كيويل واليابانيين ريوتشي مايدا وشينجي اوكازاكي، ويمتلك كل منهم فرصة برفع رصيده وبالتالي المنافسة على لقب الهداف.

    ويشار إلى أن أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس آسيا هو الإيراني علي دائي الذي سجل 14 هدفاً من بينها 8 أهداف في النسخة التي أقيمت عام 1996 بالإمارات.

    http://www.aljamaheir.net/news-action-show-id-28345.htm