اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الحمدلله تم قبولي " بكلية النسوان "

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة مـنـاحـي, بتاريخ ‏2008-10-18.


  1. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    السلام عليكم الرحمن الرحيم

    أعزائي وأصدقائي .. أعضاء الملتقى .. لقد تم قبولي في كلية النسوان

    واليوم هو أول يوم لي بالدراسه كم أنا " سعيده "عفوا سعيد هذا اليوم عدت إلى مقاعد الدراسه ..

    بعد إنقطاع دام قرابة العشر سنوات نعم عدت وكلي جد وإجتهاد ...

    وإن شاء الله أحصل على شهادة الدبلوم " باللغة الإنقليزية " ..

    والجميل بهذه الدراسة أنها مسائية .. تبدأ المحاضرات الساعة الثالثة عصراً ..

    وتنتهى أخر محاضرة الساعة العاشرة مساءً ... وكلاً بحسب جدوله المعد مسبقاً ...

    دخلت من باب الكلية وأنا متخوف ومرعوب ... كيف لي أن أدخل لكلية البنات والحارس ينظر إلي ولا يمنعني ..

    وقفت بداخل الساحة الخارجية أنظر للمبنى من الخارج وأتخيل هذه الساحة كيف يكون حالها نهاراً ....!

    تشجعت وتوكلت على الله ودخلت المبنى لأرى أعداداً من الطلاب يتجولون بداخل القاعات ..

    وكل واحد منهم يبحث عن ضالته ....!!!

    مررت من بين هذه الجموع وسمعت مايقوله البعض عن حال الكلية صباحاً وكيف سيصبح حالها مساءً ...

    لا أعلم أين أتجه ولا أعلم أين مقر الإدارة أو المشرف على هذه الأعداد ... الكل يسير بالممرات والبعض يدخل للقاعات ويقرؤون مافيها من وسائل أو ملصقات أو حتى ما هو مكتوب على جدران القاعات .....!

    رأيت شعباً محب للقراءة .. متلهف لمعرفة العلوم والبحث عن الفائدة ...!!

    ومنهم من أتى بأعرض الأقلام لكي يكتب أعلانه التجاري ويذيله برقم هاتفه المحمول ...!!

    أوقفت أحدهم وسألته من المسؤول هنا ... فأشار إلا " رجل ملتزم " بأخر الممر ... أتجهت إليه وبادرته بالسلام وقلت له لقد تم قبولي بقسم اللغة الإنقليزية بكلية المجتمع ..

    أين القاعة التي تخص هذا القسم ...؟!!

    رد السلام .. وقال لي .. أنتظر قليلاً سوف يتم توجيهكم للقاعات المخصصة لكم ...

    ثم ذهب وأنا لم أكمل حديثي معه ...!!

    أخذت ركناً ووقفت أتأمل حال الموجودين .. كلهم فرحين وسعداء ليس لأنهم سيكملون دراستهم الجامعية ...

    لا .. بل لأنهم داخل كلية " البنات " الكل يبتسم لا تجد فيهم الحزين أو الكئيب كما هي عادة الطلاب أيام الدراسة .

    سمعت صوت الأذان يونادي لصلاة العصر ... تحركت من مكاني أو زاويتي التي كانت شاهد معي على كل ما رأيت ... وهممت بالخروج من المبنى للمسجد القريب ... لم يخرج معي إلا القليل ... أدينا الصلاة ...

    وبعد الإنتهاء .. رجعت وأنا مغصوب على الرجوع لما رأيته من بعض التصرفات وما سمعته من كلام لا يسمح المقام بذكره ...

    توجهت لزاويتي ... بعد أن وجدت كرسياً بالممر .. جلست أنتظر التوجيه الكريم لكي نذهب لقاعاتنا ..

    وبعد قليل أتى شخص أخر رجل متزن بكلامه ومهتم بهندامه ... وقال لنا " على طلاب كلية المجتمع التوجه لقاعة الفيزياء بالدور الأول " ...

    الحمدلله عرفنا أين نذهب وأين هي قاعتنا والمكان الذي يؤوينا ... وأثناء التوجه للقاعة أتيت لجانب هذا الشخص وقلت له هل كل طلاب كلية المجتمع بقسميها " اللغة الإنقليزية " و " إدارة التسويق " بقاعة واحده ...؟

    فقال لي نعم بقاعة واحده .... تعجبت من كلامه وفضلت السكوت وعدم التعقيب على إجابته ..!

    دخلنا القاعة وكل واحد منا أخذ موقعه بالقاعه وجلس على الكرسي " الناعم " .....!!

    كلمة ناعم هنا أقصد بها لما رأيته من كتابات على الطاولة الصغيرة التي على يمين الكرسي ... !!

    أصبحت كشكول خواطر ومدونة أسماء نسائية .... وبعض الرسومات الغرامية ....!!

    تجولت بنظري داخل القاعة ورأيت الكل منهمك بالقراءة أيضاً ... يالهذا الشعب المثقف المطلع العاشق للقراءة ..!

    مالبثنا الا بضع دقائق وأتى إلينا الشخص الذي قام بتوجيهنا وقال لنا وبكل بساطه وأريحيه ....

    " ياشباب ... بقولها لكم على بلاطه ... والله وضعكم مشتت .. للحين ما بعد جاء لكم معيدين ولا مدرسين ولا حتى فراشين ....!!! "

    سأل أحد الموجودين ماذا نفعل الآن ...؟ قال أذهبوا لبيوتكم وسجلوا رقم جوالي عندكم وأتصلوا بي بكرة ..!!

    حسدت هذا المسؤول على الشفافيه التي يتمتع بها وروح الأخوة التي بداخله ....!!

    من أول لقاء يعطينا رقمه ... والله أنها لقمة التواضع ....!!!

    قمت من كرسيي الناعم وخرجت من المبنى وأنا كلي ندم على الحضور هذا اليوم والصدمة بأول يوم دراسي ...!!



    ملاحظة أخت ملحوظة / سبب دراستنا بمبنى كلية البنات لعدم الإنتهاء من مبنى الجامعة ....!!

    إلى اللقاء بالحلقة القادمه من ( يوميات طالب بكلية النسوان )


    خارج النص :

    [​IMG]

    "" نــــوم الـــعـــوافـــي ... يــا بــس ....!!! ""



    خويكم

    موصاحي
     
  2. عوض الحارثي

    عوض الحارثي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,918
    0
    36
    ‏2008-01-13
    معلم
    تشكر أخي موصاحي على هذه الخواطر الجميلة

    أنا عند القراءة للنص أقول الكاتب موصاحي أو نحن خارج السعودية


    دمت بخير
     
  3. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    الله يكون بعونك أخي ومبروك لك القبول ويا جبل لا يهزك ريح وانتبه على عمرك ترى النعومة للي مو متعود عليها خطيرة ولا تنسى تجي الصبح تعدل جدول ولا تسلم بحث ومنتظرين بلهفة الجزء الثاني وأنت بصحة وسلامة وبنفس أسلوبك كما عهدناك
     
  4. فارس الزعيم

    فارس الزعيم قــلم حــر عضو مميز

    2,161
    0
    0
    ‏2008-06-15
    حكومي
    عقبال الدكتوراه ياخويي بس السالفه صدق والا انت تمزح

    هذي صراحه اعجبتني جدا جدا

    "" نــــوم الـــعـــوافـــي ... يــا بــس ....!!!
    ""
     
  5. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    .. موصاحي ..

    الف مبروك القبول ..

    بصراحة اسلوبك ممتع .. وطريقة طرحك للخبر روووعة بداية من العنوان .. ونهاية بنومة البس .. تجنن

    لكن الله يكون بعون البنات .. راح يتشقلب حال الكلية .. ومن النعومة راح يتحول الى خشونة وعالم أخر

    وبصراحة احس الجدران والممرات والكراسي وكل شي مستغرب مو بس انتم

    مرة ثانية موضوعك رائع .. وننتظر الجزء الثاني بشووق .. وبالتوفيق ياااارب


    :)
     
  6. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب

    مبارك ألف قبولك في الكلية ،،


    ولكن إحرص أن تكون الشهادة ،،


    بإسم مو صاحي وليست " مو صاحية "

     
  7. سنا

    سنا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2008-01-31

    اذا بيصير حماس الطلاب وحبهم للدراسه بهالصوره

    بنقدم اقتراح لكل كليات البنـــات تصير بالمساء للذكور واكيد النتيجه بتكون فتاكه

    مو صاحي الظاهر انت الوحيـــــــد الصاحي فيهم

    اسجل اعجابي بقلمــك والله يوفقك بكلية النسوان


     
  8. ضحوي آل الحارث

    ضحوي آل الحارث تربوي مميز عضو مميز

    4,676
    0
    0
    ‏2008-05-29
    English Teacher
    مو صاحي باقي تسجيل ولا لا
     
  9. رتانيا

    رتانيا مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    4,662
    0
    0
    ‏2008-01-13

    مو صاحي ,,,

    وصف رااائع ويوميات جميله,,,

    رغم ان الكليه هي نفس الجدران سواء بنات او شباب

    لكن المشكله بالاحساس ,,, وياحرام الشباب عايشين بعالم ثاني

    اخاف بس من النتايج الله يستر,,

    بس ماقلتلي وين هالكليه يمكن أكون درست فيها ,,,

     
  10. جرهــــــــــــــام

    جرهــــــــــــــام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    559
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    وفقك الله اخوي
     
  11. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    8
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الف مبروك القبول بالكلية ..

    بس للأسف بداية غريبة جداً ..

    أسلوبك بالطرح رايق بس الله يكون بعونكم يعني وراكم راكم حتى بالكليات ..

    مثل الموت الي بالرقبة ..:36_1_1[1]:

    ننتظر جديدك ..
     
  12. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    اخي مو صاحي أنت صاحي ورائع في الوصف ونقل الواقع في يومياتك , وبإنتظار جديدك يا غالي
     
  13. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم

    مبروك موصاحي القبول ولو في جحر ضب

    الجامعة سوف تنتقل لمقرها الجديد خلال أيام وبينطبق عليهم المثل اللي يقول ( جات المسكينه تفرح ملقت لها مطرح )

    بس الخوف بعض الطلاب بيتوهقون بالصباحية

    ننتظر يومياتك قبل الانتقال
     
  14. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    موصاحي .نبارك لك القبول .
    حقيقة التحاقك بالبرنامج الذي تقيمة خدمة المجتمع دليل على طموحك في اكتساب المعرفة وليس الحصول على شهادة وهذا قليل من يبحث عنه خصوصا اذا كان برسوم .وان شاء الله يكون انطلاقة جديدة في ميدان التعليم .
    اتمنى ان ينتهي العمل في الجامعة حتى يبقى معك من يحمل نفس توجهك ويبتعد قراء صفحات الكراسي .
    عدم وجود معيدين ومدرسين .اتمنى ان يكونوا اعضاء هيئة التدريس على مستوى يحقق طموحكم
    وطالما انت في دبلوم اللغة الانجليزية . من واقع تجربة في دراست اللغة ان يكون المحاضر اجنبي لا يجيد في اللغة العربية شي افضل كثيرا من يتكلم كلتا اللغتين . اتمنى لك التوفيق واهنيك على طموحك ورغبتك في الرقي بمستواك العلمي . الى الامام ومزيداً من التقدم .
     
  15. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    العفو أخوي أبو الحارث ...

    لا تطمن داخل السعودية ....


    الله يبارك فيك أخوي الشامخ ...

    الله يستر من النعومه ياخي أخاف أتأثر ....:36_1_1[1]:

    إن شاء الله الدكتوراة والي فوقها والله مدري وش أسمها لكن ناويها الله لا يعوق بشر :36_1_1[1]:

    الا صدق ونص وترانا بقسم العلمي ....



    الله يبارك فيك أختي اللؤلؤ المكنون

    راح يتشقلب الا تشقلب وأنتهى وضعه .. الله يستر بس من تاليها ...

    الله يبارك في أيام أخوي أبو عبدالعزيز

    الله يستر بس والله كل شئ جائز بالكلية ذي

    طيب عشان كذا خلونا ندرس بكلية النسوان ... حماس موب طبيعي صراحة:36_1_1[1]:

    والصحاوه لك عليها ترا .... بعض الاحيان ... تصيبني دلاخه ....هههههههههههههه

    لا طارت الطيور بأرزاقها .... خخخخخخخخخخخ

    اي والله عالم ثاني ... ولا عالم الديجتل ...

    لا النتايج راح تكون مفاجأة لوزارة التعليم العالي << ايه هين :36_7_8[1]:

    والله مدري يمكن نفس الكلية ...


    جزاك الله كل خير أخوي جرهام


    الله يبارك فيك أخوي فهد

    غريبة وبس يارجال شئ يخليك تفقد أعصابك


    حياك الله يالغالي

    الأروع حضورك وتواجد أخوي بدر

    الله يبارك فيك أخوي أبو فيصل

    لا يقولون الدوام راح يكون بالفترة المسائية حتى بالمقر الجديد ... لكن ما مكدريني الا انا بنفارق الكلية:(


    الله يبارك فيك أخوي أبو عبدالمحسن

    ومشكور على النصيحة القيمة ... وعلى تشجيعك ... طول عمرك حكيم ....


    :)
     
  16. مـنـاحـي

    مـنـاحـي عضوية تميّز عضو مميز

    9,407
    60
    48
    ‏2008-01-18
    ذكر
    رحم الله من مات مني ..!
    يوم أمس لم أكلف نفسي عناء الذاهب بل إكتفيت بالإتصال على إحدى زميلاتي عفوا أحد زملائي

    وسؤاله عن أحداث هذا اليوم وإتضح من كلامه أنه لا فرق بين أول يوم ويوم أمس...

    أما اليوم قررت الذهاب فبعد أنا تناولت وجبة الغداء وإحتسيت مايقارب أربعه ألى خمسة كاسات من الشاى لكي أكون صاحيا بالقاعة و أستوعب مايقوله الدكتور .... :)

    وعند تمام الساعة الثالثه إمتطيت سيارتي العزيزه وتوكلت على الله وتوجهت نحو كليتي العامره بطلابها وقبلهم طالباتها ...

    وعند وصولي بحفظ الله ورعايته هالني منظر السيارات التي تقف أمام مبنى الكلية وتخيلت أن النسوان تم السماح لهن بالقياده لأن منظر لوحة الكلية يجعل الشخص يتبادر إلى ذهنه ذلك ...:)

    لم أجد موقفا الا بعد مايقارب ٥٠مترا عن المبنى لكن طلب العلم والمثابره يجبرني على تحمل كل المصاعب وكما قال شيخ مشائخ قبائل تنزانيا ( من أرد الدراسه بكلية البنات فل يقف تحت العمارات )

    بعد دخولي للمبنى وجدت حارس الكلية للفترتين الصباحية والمسائية سلمت عليه وسألت أولا أيهما أفضل عملك نهارا أم ليلا فقال وهو يتنهد ويتحسر بل النهار أفضل بكثير من العمل الآن ففهمت مايقصد كان الله في عونك أيها الحارس الامين ..

    وقلت له هل تم تخصيص قاعة لطلاب دبلوم اللغة الإنقليزية فقال لي عليك التوجه للدور الثاني فهناك تقع قاعتكم أول غرفة على اليمين ودعته وقلبي يتقطع على حاله فلقد تغير الوضع عليه كليا ...

    تابعت الصعود وأنا أتابع المارين من جواري والنازلي للأسفل ومازالت الإبتسامة موجوده من يوم السبت طلاب فرحين بالدراسه ومجتهدين بطلب العلم ...

    دخلت القاعة وكانت مزدحمه بزملائي الأعزاء القيت عليهم السلام وردا الجميع بصوت واحد ومرتفع وبحراره والضحكة تعلوا وجوههم وكأن الذي دخل عليهم زميله لهم وليس زميلا هذا الرد أدخل على قلبي الفرح والسرور وجعلني أتحمس للحضور يوميا فهكذا أستقبال يشجع الطالب لبذل جهد أكبر لتحصيل العلوم النافعه ...

    وقفت أمامه وقلت لهم وأنا أناظر الساعة ماشاء الله حاضرين بدري اليوم فقال بعضهم وش نسوي نبي نلحق على الكراسي فتذكر كرسيي الناعم في أول يوم ذكرى قصيرة لكنها جميلة جدا...

    ثم قلت لهم هل سيكون هنال دراسه فعليه جاده هذا اليوم أما كاليومين السابقين فقالوا وضعونا هنا ولم يأتي أحد إلينا بعد ... تعجبت من الإجابه الجماعية بكل سؤال أستئذنت منهم وخرجت من القاعة وفضلت الوقوف بالممر مقابل القاعة لعل الله يحدت بعد ذلك أمر ....

    وإثناء وقوفي ناظرت للأسفل وجدت حركة غير طبيعية بالدور الأول والأرضي الممرات مزدحمه من طلاب العلم أجيال المستقبل سواعد البناء فحمدت الله أن الهمه موجوده هنا بكلية البنات خلاف الجامعات والكليات الأخرى المخصصة لهؤلاء الطلاب...
    وقلت بنفسي هل هذه الحركة والنشاط إيضا موجوده بالنهار .....!!

    وبعد عدة دقائق رأيت شخصا يدخل القاعة فقلت بدأت المحاضرة وبدأ العام الدراسي أخيرا
    دخلت خلفه ولم ينتبه لي فسمعته يقول لقد تم منحكم إجازة ليوم السبت القادم إن شاء الله فألتفت لزملائي فرأيت في وجوههم الغصب والحسره ومنهم من يقول لماذا نريد أن ندرس نريد أن نتعلم وكل شخص متمسك بكرسيه الذي تغيرت ملامحه الناعمه خلال ثلاثة أيام فقط ....!!
    لم أكمل وقوفي وخرجت من المبنى وأنا أشاطر زملائي حماسهم وحسرتهم على ماحصل لهم من خيبت أمل في بداية تحصيلهم العلمي ...!!!

    كان معكم مراسلكم ( طالب بكلية النسوان ) ...!!!


    خارج النص :ـ

    [​IMG]

    :)

    خويكم

    موصاحي
     
  17. فارس الزعيم

    فارس الزعيم قــلم حــر عضو مميز

    2,161
    0
    0
    ‏2008-06-15
    حكومي
    الله يعينك بس شد حيلك عشان اذا نجحت اجيب لك هديه
     
  18. تداعيات كاتب

    تداعيات كاتب عضوية تميّز عضو مميز

    863
    0
    0
    ‏2008-08-10
    موظف حكومي
    السلام عليكم أخوي موصاحي

    والله عين العقل تدرس أنجليزي والله يوفقك انشالله وشد حيلك ..

    وخلك تصير صاحي بدل مو صاحي
    ..:36_1_1[1]:

    واذا صعب عليك شي في الانجليزي فأنا حاظر خذ ولد ...:36_7_8[1]:

    بس هــــــــاه ترى الـــtraining الواحـــد بس بـــــ300ريال فقط!!!!!

    والــــtest في الشهــــر مو كثير بس 500 ريال فقط لاغيـــر!!!!:36_1_1[1]:

    ويكون بعلمك ترى المواصلات عليك واذا كنت تبيني ادرسك مسائي العشاء عليكـــ بعد!!!:36_1_51[1]:

    بس بصراحه الموضوع شيق وفكاهي ولا يخلو من بعض المواقف المتخبطة تحت عنوان

    متى تبداء الدراسه.؟؟..

    بس يالصديق مادام عطوكم اجازه الى الاسبوع القادم ...

    روح أتسوق في المجمعات والاسواق حق الدراسة وأهم شي لاتنسى تشتري شباصات

    ومريول رصاصي وشنطة فُـــلَه...
    :36_1_1[1]:

    أتغشمر وياك:36_7_8[1]:


    انشالله ربي يوفقك في دراستك وتاخذ الدبلوم وتصير مترجم في السفارة الامريكيهـــ وهدية التخرج على

    على حسابي لاوالله ماتدفع شي ؟؟!!!قل تـــم!!!
    :36_15_4[1]:

    انتظر الجزء الثالث من يومياتك يالغـــــــلا...

    اخوك

    تداعيات كاتب
     
  19. اللؤلؤ المكنون

    اللؤلؤ المكنون مشرفة سابقة عضو ملتقى المعلمين

    7,287
    0
    0
    ‏2008-05-17
    ...
    مسائيات ممتعة

    لكن ياترى راح تسمتر بعد نقلكم للمبنى الجديد ..؟؟؟

    او نبي نفقدها في مبنى كلية البنات ..!!! :36_1_12[1]:


    :)
     
  20. راضي الشمري

    راضي الشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,438
    0
    0
    ‏2008-01-20
    معلم
    موصاحي

    يوميات رائعه

    وممتعه تذكرت موقفا مشابها

    حدث معي حين دخلت ثانويه البنات ليلا

    برفقه احد الاقرباء والمهندس الاستشاري

    انتابني شعور غريب اجواء مغايره

    تخيلت نفسي امام تلك السبوره اشرح

    وفجئه قلت لصاحبي انتظرك خارجا فخرجت

    فما بالك بمن يجلس على تلك الطاولات

    مو صاحي انتظر الجزء القادم

    دمت اخي بصحه وعافيه