اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


منع الترشح المباشر لإدارات المدارس وكذلك بدء تنفيذ الفصول الإلكترونية .. التربية:

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-02-04.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بدء تنفيذ الفصول الإلكترونية .. التربية:
    منع الترشح المباشر لإدارات المدارس

    محمد سعيد الزهراني ـ الطائف، سالم السبيعي ـ الأحساء

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    منعت وزارة التربية والتعليم ترشح المعلمين مباشرة لإدارات المدارس، مشترطة في الوقت ذاته بأن يكون المرشح لإدارة المدرسة عمل وكيلا مدة لا تقل عن سنتين بأداء لا يقل عن ممتاز خلال فترة عمله.

    وأوضحت التربية في تعميم وزعته أخيرا، أنه لا يحق للمعلمين الذين تقل خدمتهم عن أربع سنوات الترشح لوكلاء المدارس، إذ يجب أن يكون لدى المرشح خبرة لا تقل عن أربع سنوات في التدريس وحاصلا على تقدير وظيفي لا يقل عن ممتاز في السنتين الأخيرتين.

    وأفادت الوزارة أنه يجب الحصول على درجة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن جيد في التخصص، أن يكون مؤهل المرشح تربويا وتتوافر فيه الكفايات القيادية، كما اشترطت على المترشحين لوكلاء المدارس قبول المرشح للعمل مديرا عند الحاجة إليه أو العودة معلما في إحدى المدارس.

    من جهتها، بدأت إدارة التجهيزات المدرسية في الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين في الأحساء تنفيذ المرحلة الثانية لمشروع الفصول الإلكترونية.

    وأوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية عبد الله بن عبد الرحمن الزرعة أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم تطبيقها على 11 مدرسة، منها ثماني مدارس حكومية وثلاث مدارس من مباني أرامكو، إذ أن هذه المرحلة ستتبعها مراحل عدة حتى الانتهاء من تلبية احتياجات جميع المدارس للفصول الإلكترونية..

    بدوره، أفاد مدير إدارة التجهيزات المدرسية عبد اللطيف بن محمد الكثير أن إدارته بدأت توزيع مخصصات تلك المدارس المشمولة بتحويل فصولها إلى إلكترونية، مبينا بأن تلك الأجهزة تشمل أجهزة الحاسب الآلي، الداتا شو، السبورات التفاعلية، النظام الصوتي، الطابعات، الكاميرات الوثائقية، والطاولات.



    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110204/Con20110204398663.htm