اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مفاطيح

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-02-04.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مفاطيح
    خلف الحربي
    إدارة التربية والتعليم في حائل لا يحلو لها افتتاح مدرسة جديدة أو قسم تربوي جديد إلا حين يكون البند الرئيسي في حفل الافتتاح هو مائدة طويلة من (المفاطيح)!.. والمثير أن الصحف الإلكترونية في حائل تغطي حفلات المفاطيح وتكتب تعليقات عجيبة على الصور، ففي صورة تجمع عددا من الموظفين يستعدون للانقضاض على مفطح شهي كان التعليق: (الإعلام التربوي كان له حضوره في حفل الافتتاح)!
    **
    أنا مستعد لتقديم ثلاثة (مفاطيح) لمدير جامعة الملك عبدالعزيز أو من (يمون) عليه كي يلغي رسوم الانتساب أو يخفضها بشكل مؤقت فالطلبة والطالبات الذين حضروا الاختبار تلفت سياراتهم وتكبدوا خسائر فادحة، فقليلا من الرحمة والطيبة يا طيب!
    **
    وزارة التجارة أكلت مفطح وبعده نامت نوما عميقا، والدليل على ذلك أن وكالات السيارات استغلت كارثة جدة أبشع استغلال ورفعت قيمة فحص السيارات المتضررة بصورة غير معقولة، هذه جريمة بحق الوطن ولا بد من فضح تجار الكارثة الذين يدعون الوطنية في أوقات الرخاء ويفترسون المواطنين في وقت الشدة.
    **
    بمناسبة تجار الكارثة نصحني أحد الإخوة الكرام باستثمار رائع يدر علي عائدا أفضل من الكتابة بكثير حيث يقول الأخ خالد: (شوري عليك يا خلف اشتر وايت).. و هو اقتراح من قلب محب يستحق عليه مفطحا دسما بمجرد جني الأرباح بعد الكارثة الثالثة لا قدر الله.
    **
    بدون مقدمات ولا مفطحات ولا لجان.. نتمنى من وزارة التربية والتعليم أن تتعامل مع مدارس جدة بشكل استثنائي وتعيد توزيع المعلمات بحيث يكن بالقرب من أماكن سكنهن للتخفيف من آثار أية كارثة مقبلة حين تهطل الأمطار.
    **
    إحدى خريجات الثانوية لديها سؤال صغير وستكون هناك جائزة (مفطح) لمن يجيب عليه، فقد دخلت موقع وزارة التعليم العالي فوجدت أن الوزارة تعترف بجميع التخصصات في الهند ما عدا الطب.. وسؤالها: (إذا كانت دراسة الطب في الهند غير معترف بها فلماذا يكون نصف الأطباء العاملين في المستشفيات من الهنود؟)
    **
    الأخ محمد الخنيزي يقترح استحداث وزارة للتعويضات بعد تكرار الكوارث.. وإذا تحقق اقتراحه فإنني أتمنى أن يتم تعييني وكيلا مساعدا لشؤون المفاطيح لأن القصة طويلة وتحتاج من يقوم بواجب ضيوف الوزارة الجديدة!
    **
    مجموعة من طلبة جامعة أم القرى الذين تم تشغيلهم من قبل معهد أبحاث الحج للعمل في قطار المشاعر وبعض المواقع الأخرى يشتكون بأنهم لم يتسلموا مكافآتهم حتى هذه اللحظة.. (ماتبغون تعطونهم حقهم .. على الأقل اعزموهم على مفطح)!
    **
    الدكتور أحمد الشهري أرسل صورا لوايتات الأمانة وهي تفرغ حمولتها من المياه الملوثة في أماكن صيد الأسماك.. لذلك ننصح الجميع بترك الأسماك والتركيز على المفاطيح فالموت بسبب الكوليسترول أرحم من الموت بالأسماك المعبأة بالجراثيم!
    **
    شركة كبرى (بل أكبر من الكبرى) تستعد لطرد عدد كبير من موظفيها الذين يعملون في مجال الرد على الاتصالات الهاتفية وتسليم هذا القطاع لشركة أجنبية.. (مفاطيح يا قلبي العنا .. مفاطيح وش ذنبي أنا)!
    **
    أحياء (التوفيق والسامر والنسيم والنخيل وأم الخير) ليس لها من أسمائها أي نصيب.. عموما أغلب الأحياء في جدة اليوم تعاني من المستنقعات الخطرة وكأن الأمانة تقول للبعوض: (اقلطوا على عشاكم)!
    **
    موظف في مستشفى خليص يقول إن مبنى المستشفى لم يمر على افتتاحه سوى عامين ومع ذلك فإن المياه تخر من سطحه.. (كل شي يخر ..الدعوى مفاطيح)!
    **
    العديد من وسائل الإعلام تحدثت عن مأساة مركز حقال ومياهه التي تسببت في أمراض مزمنة وخطيرة للسكان ولكن أحدا لم يكترث بالأمر.. (ناس تاكل مفاطيح وناس ما تقدر تشرب كاس مويه)!
    **
    مشرفة تربوية تستغرب أن تشمل قرارات تعليق الدراسة جميع المعلمين والمعلمات، باستثناء المشرفات التربويات فهل هن ضد الغرق مثلا؟ ..عالم مفاطيح!
    **
    طالبات الدراسات العليا في جامعة الملك عبدالعزيز (كلية العلوم ــ قسم أحياء) يشتكين حشر أعداد كبيرة من الباحثات من تخصصات مختلفة في معمل صغير جدا (يمكن قالوا فئران التجارب والبكتيريا صغيرة وعطوكم معمل على قدهن .. لو كانت أبحاثكم على مفاطيح لأعطوكم عشرة معامل كبيرة)!
    **
    أطباء وطبيبات الخدمات الطبية في القوات المسلحة يتمنون أن يشملهم قرار بدل السكن للأطباء.. (عشان تعزم على مفطح لازم يكون عندك بيت بالأول)!
    **
    المبتعث محمود حسن يقول إن البناية التي يسكن فيها بالعاصمة الكندية انفجرت فيها أنبوبة مياه فتم إخلاء المبنى بكل احترافية وأدهشه أن من قام بالإخلاء ليس الدفاع المدني ولا الشرطة ولا الإسعاف بل (الفريق الوطني لإدارة الكوارث).. عموما نحن لسنا أقل منهم فلدينا الفريق الوطني لإدارة المفاطيح!
    **
    خريجة كلية إعداد معلمات عام 1423 (وعليكم الحساب) قام ديوان الخدمة المدنية بتحويل شهادتها إلى بكالوريوس غير تربوي! حتى الآن لم توظف ولم تتسلم وثيقة تخرجها وكل ما لديها شهادة لمن يهمه الأمر، بل إن تسليم وثيقة التخرج لم يعد ممكنا إلا في حالة الابتعاث.. دائما قبل أن تطبخ المفطح تحتاج إلى سلخ الضحية!
    **
    كان الناس يستثنون لسان الخروف من المفطح ويعطونه للشاعر.. اليوم يستحقه بعض المديرين الذين لا يتوقفون عن إطلاق التصريحات التي لا تغني ولا تسمن من جوع!

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110204/Con20110204398721.htm
     
  2. المختصر المفيد

    المختصر المفيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    425
    0
    0
    ‏2008-01-18
    نائب وزير
    كاتب كبير هالحربي مع الكاتب محمد الرطيان في نقد الواقع الإجتماعي الذي نعيشه لكن للأسف أن أصواتهما لاتجد صدى لدى من يهمهم الأمر ..



    شكراً لك أخ حسن ..
     
  3. ابولندا

    ابولندا تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,866
    0
    36
    ‏2008-03-01
    م
    [​IMG]
     
  4. saallyy

    saallyy تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    559
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلمه
    موضوع في الصميم.....يعطيك العافيه
     
  5. شذى الورد.

    شذى الورد. عضوية تميز عضو مميز

    7,469
    0
    0
    ‏2010-05-29
    معلمة
    ياليت قومي يسمعون او حتى يقرأون ويفهمون

    يسلموووووووووووووووووو حسن
     
  6. سيف المراجل

    سيف المراجل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    276
    0
    0
    ‏2009-02-12
    يُقال أني معلّم !
    هذا الكويتب الذي اشتهر بصف الكلام والثرثرة واشتهر بعدائه الشديد لأهل الصلاح والملتزمين لا يؤخذ بكلامه
    فقلم يحارب الملتزمين لا نتشرّف بقراءة ما يكتب...
    من يعرفه جيداً يدرك صحة ما أقوله وماأعنيه !