اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تمنح صلاحيات للإدارات في الحالات الطارئة والعودة للمدارس بعد غد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2011-02-10.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    [​IMG]

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110210/Con20110210399718.htm


    عودة 5 ملايين طالبة وطالب بعد غد
    التربية تمنح صلاحيات للإدارات في الحالات الطارئة

    سامي المغامسي ــ المدينة المنورة، صالح العلياني ــ الدمام، نادر العنزي ــ تبوك

    [​IMG][​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    [​IMG]

    ينتظم السبت أكثر من خمسة ملايين طالبة وطالب في مراحل التعليم العام، بعد أن تمتعوا بإجازة منتصف العام الدراسي.

    وأكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة المدينة المنورة جاهزية مدارس التعليم العام لاستقبال نحو 300 ألف طالبة وطالب في المدارس الحكومية والأهلية، منهم 145 ألف طالب يمثلون مراحل التعليم العام والتربية الخاصة ومدارس تحفيظ القرآن، فيما بلغ عدد مدارس البنين في المحافظة 878 مدرسة، ما بين حكومية وخاصة ودولية وتحفيظ للقرآن الكريم.

    وأكدت إدارة التربية والتعليم على متابعة حضور الجميع، وبدء تنفيذ دروس المنهج الدراسي دون تأخير، وأهمية دور المشرفات والمشرفين التربويين في مدارس البنات والبنين في متابعة سير العملية التعليمية، واستمرار الدوام الشتوي، حيث سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة 7:20، بينما ستكون بداية الحصة الأول عند الساعة 7:45.

    وكان مجلس تعليم المدينة أكد خلال الاجتماع الأخير على تفويض جميع مديرات ومديري المدارس في اتخاذ التدابير المناسبة للحفاظ على سلامة الطالبات والطلاب، عند حدوث أي ظروف طارئة، وفي حالة هطول الأمطار للمحافظة على سلامتهم، واستعرض المجلس الموضوعات المدرجة، وأبرزها توحيد إجراءات وأساليب العمل بين قطاعي التعليم والقرارات الصادرة لتوحيد الإدارات المتناظرة في ظل الخطة الزمنية المقترحة.

    وتطرق المجلس إلى آلية تفعيل البريد الإلكتروني في مدارس المنطقة ومتابعة سير انتظامه والتعامل من خلاله مع جميع مدارس المنطقة، وأقر المجلس استراتيجية برنامج مشروع المدارس المعززة للصحة في المنطقة، ودراسة إمكانية دعم الأنشطة الصحية في المدارس، إضافة إلى مناقشة ملاحظات أعضاء المجلس على الخطة التشغيلية لنشر ثقافة الجودة في الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة، وأقر المجلس مشروع مجلس القيادات التربوية من المتقاعدات والمتقاعدين، الذي اشتمل على صفة المجلس، مهامه، نظامه، اجتماعاته، مدته، وآلية الترشيح.

    وفي المنطقة الشرقية، شددت الإدارة العامة للتربية والتعليم على جميع المدارس في مدن ومحافظات المنطقة بأهمية مباشرة اليوم الدراسي منذ اليوم الأول بعد العودة من إجازة ما بعد اختبارات الفصل الأول.

    وأكدت الإدارة على أهمية حضور المعلمين والهيئة الإدارية والطلاب في اليوم الأول، والبدء في اليوم الدراسي مباشرة من دون أي تأخير، محذرة من أنها ستنفذ جولات ميدانية لرصد أي حالة تأخر أو غياب.

    وطلبت إدارات التربية والتعليم للبنات والبنين من جميع المدارس تسليم الكتب الدراسية في اليوم الأول، حيث سبق أن تم تأمين الكتب الدراسية لجميع الطالبات والطلاب بوقت كافٍ.

    من جهتها، أعلنت الإدارة العامة للمرور بأن دورياتها السيارة والراجلة سوف تكون حاضرة في كل المواقع المهمة، منذ الساعات الأولى من صباح السبت لبدء الفصل الدراسي الثاني، وأن هناك تركيزا على المواقع التي تحدث فيها كثافة عالية للسيارات، وسيتم تسييرها حسب الخطة المرورية المعتمدة لذلك.

    وفي منطقة تبوك، تستقبل المدارس أكثر من 150 ألف طالبة وطالب، وأوضح لـ «عكاظ» المدير العام للتربية الدكتور محمد اللحيدان أن جميع مدارس البنات والبنين على استعداد تام لتكون البداية منتظمة من أول يوم، دون أي عوائق أو نواقص، سواء في المقررات أو التجهيزات المدرسية أو أعمال التأهيل والصيانة والترميم.

    من جانبه، أكد مدير مرور منطقة تبوك العقيد محمد بن علي النجار أن إدارته وضعت خطة كاملة، تزامنا مع انطلاق الدراسة، وذلك بهدف تنظيم عملية السير ومباشرة الحوادث المرورية، وجندت لذلك إمكانات بشرية وآلية للسيطرة على الحركة المرورية خلال الصباح الباكر. مبينا أن هناك تكثيفا لدوريات المرور السري لرصد المخالفات المرورية والممارسات المخلة بأنظمة المرور.

    وأشار النجار إلى أنه ستنشر الدوريات في المواقع الرئيسة والميادين والتقاطعات وأماكن الازدحام، خصوصا المؤدية إلى المؤسسات التعليمية، إضافة إلى وجود دوريات ثابتة حول المدارس.

    من جانبه، ذكر الناطق الإعلامي في شرطة منطقة تبوك العميد صالح الحربي أن رجال الأمن سيتواجدون بالقرب من المدارس، حرصا على سلامة الطلاب من حدوث مشاجرات والمحافظة على سلامتهم، وعند مدارس البنات لتأمين سلامتهن، وتجنب تعرضهن لمضايقات من قبل بعض المراهقين.
     
  2. (( المرزوقي ))

    (( المرزوقي )) عضوية تميّز عضو مميز

    1,690
    3
    38
    ‏2008-01-19
    معلم
    جزاك الله خير

    ومشكور على النقل
     
  3. تذكارالحب

    تذكارالحب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    215
    0
    0
    ‏2010-12-12
    .........
    خررطي ماعندك احد
    في اول اسبوع للاختبارات بعض محافظات المدينه سالت اوديتها بالامطار
    وناس ماقدرت تدوام ومع هذا كتب غيااااااااااب ومسائلة
    طيب الطرق مليانه سيول منوين نداوم ان شاءالله