اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


انـــــظر....ثـــم ..... فكـــــــر.......ثــــم........ اشكــــــر

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة ابو الوليد 2, بتاريخ ‏2011-02-15.


  1. ابو الوليد 2

    ابو الوليد 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    570
    0
    0
    ‏2010-10-17
    معلــــــــــــــم
    [​IMG]







    نعم الله علينا لا تعد ولا تحصى .. ولكن قد نغفل عن نعم كبيرة خصّنا الله بها .. وقد حَرَمَ كثيرين منها لحكمة يعلمها سبحانه ..

    ونحن هنا نتذاكر بعض هذه النعم .. لنستشعر رحمة الله بنا .. وأنه فضلنا على كثيرٍ من خلقه تفضيلا ..

    ثم هل حمدنا الله - عز وجل- على هذه النعم .. وهل أدينا حقها .. ؟؟

    استخدمت في هذا الموضوع إسلوب
    المقارنة وذلك بناء على المثل القائل


    "بضدها تتميّز الأشياء" ...






    وعلى بركة الله نبدأ ..



    [​IMG]

    ولدت وترعرعت على الإسلام والسنة .. وهناك من ولد على الشرك والبدعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله
    "

    [​IMG]

    [​IMG]

    لم تسجد جبهتك إلا لله جل جلاله .. وهناك من يسجد لمن لا ينفعه ولا يضره ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"


    [​IMG]

    [​IMG]

    عشت طفولتك بكل ما فيها من براءة ومتعة .. وغيرك يعرف البراءة ولكن لا يعرف المتعة ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    ترى الدنيا الجميلة والواسعة بعينيك .. ويوجد من لا يبصر طريق خطاه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    ليس سهلاً أن تمشي وتركض على قدميك .. وقد شلت أقدام وبترت سوق ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    لديك بيت يؤويك مع أسرتك .. وغيرك بدون بيت يؤويه ولا أسرة تحتويه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    تأوي إلى سريرك الدافئ المريح .. وغيرك ينام على الحجر .. ويلتحف بالسماء .. [​IMG]

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    نتنافس في تقديم أفضل المأكولات .. وهناك 17 مليون إنسان يموتون سنوياً بسبب الجوع ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    تنام مليء عينيك ولا تخشى إلا الله .. وهناك من طرد الجوع والخوف النوم من عينيه ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    تعيش حراً كأنك الطير في السماء .. وهناك من هو خلف القضبان لم يرى نور الشمس منذ سنوات ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    [​IMG]

    حتى عندما تموت تحترم وتكرم ويرجى لك الخير .. وهناك من يحرّق بالنار في مشهدٍ تنكره الفطرة .. ونار الآخرة أشد وأنكى ..

    إذاً تنفس الصعداء وقل من أعماقك خاشعاً : "الحمد لله"

    [​IMG]

    ولكن مع كل ما سبق تذكر أن النعم لا تدوم إلا بالشكر ..





    إعلم أن لا نعمة تعادل نعمة الإسلام والهداية لدين الحق ..

    إن ما ذكر هنا لا يشكل إلا شيء يسير بل يسير جداً من نعم الله تعالى علينا ..

    تذكر أن هذه النعم من الله وحده ولو شاء لسلبها منك .. فإذا أردت دوامها فداوم شكره سبحانه ..

    لا تضجر عندما تحرم من نعمة لحكمة يعلمها سبحانه .. فهو سبحانه أرحم بك من نفسك ..


    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ..








    أخيراً .. نبّه سبحانه و تعالى أنه لا يعذب العبد الشاكر المؤمن ..

    قال تعالى :
    {مَّا يَفْعَلُ اللّهُ بِعَذَابِكُمْ إِن شَكَرْتُمْ وَآمَنتُمْ وَكَانَ اللّهُ شَاكِراً عَلِيماً } النساء147
    [​IMG]

    أعجبني من بريدي ​
     
  2. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    جعلنا الله من الشاكرين لنعمه .. فالحمد لله أولا وآخرًا وظاهرًا وباطنًا ..

    ما أجمل من هذا الطرح إلا أنت .. أسأل الله أن يكتب لك الأجر ..

    لقد تأثرت منها .. فجزاكـ الله خيرًا ..
     
  3. ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•.

    ‏.•:❀‎ζـکـآيَــہْ صَمــتْ❀:•. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4,186
    0
    0
    ‏2010-12-27
    معلمــــــه ورائـــــــدة نشــــاط بمحــــــو اميـ
    [​IMG]
    بــــــارك اللــــــه فيــــك أبوالوليـــــــد
    على النقــــــــــل والأختيــــــــار الرااائـــــــــع
    والحمـــــــدلله والشكــــــــر على تمـــــــاااام الصحــــه والعافيــــــه
     
  4. شمااااليه

    شمااااليه عضوية تميز عضو مميز

    1,065
    0
    0
    ‏2011-01-29
    معلمه
    الحمد والشكرلله على نعمة التى لا تعد ولا تحصى
    فالبشكر تدوووم النعم
    موضوع مميز جعله الله في ميزان حسناتك أبا الوليد ..
     
  5. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت
    ولك الحمد بعد الرضى ..

    موضوع قيّم نفع الله به
    أسأل الله أن يبارك فيك يافاضل وأن يكتب لك أجر مانقلت لنا هُنــــــاا
     
  6. ساري الليل

    ساري الليل مميز ومبدع عضو ملتقى المعلمين

    158
    0
    0
    ‏2008-01-19
    معلم
    الحمدالله حمدا ..وشكرا له شكرا ..


    بارك المولى بك وأعلى شأنك وأكرمك وأغدق نعمه عليك
    واحسن خاتمتك واقر عينك وسخر سمعك وبصرك وجميع اعضائك لما يحبه ويرضاه
    ورزقك صحبه نبيه ويسر حسابك وجعل أعلى الجنة دارك ومحل قرارك ..
    والقارئين ..اللهم آمين
     
  7. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    الحمدلله الذي انعن علينا بنعم لاتعد ولا تحصى ......

    شكرا ابو الوليد..........
     
  8. عـزف منفرد

    عـزف منفرد عضوية تميز عضو مميز

    6,697
    0
    36
    ‏2009-10-01
    مُـعلـِّمـةٌ
    اللهم لك الحمدُ حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه ملء السماواتِ و الأرضِ و ما بينهما , و ملءَ ما شئتَ من شيءٍ بعدُ ..

    جزاكَ اللهُ خيراً و أثقلَ لكَ في الميزان , موضوع رائع جداً جداً جداً .. نفعَ اللهُ بكَ ~
     
  9. نغم ح ـساس

    نغم ح ـساس عضوية تميز عضو مميز

    8,597
    9
    36
    ‏2009-05-06
    معلمة ريآض أطفآل ~
    الا بشكر الله تدوم النعم
    بآرك الله فيك اخوي ابو الوليد

    وجعل مآ خطت انآملك في موآزين حسنآتك
    دمت بنقآء حروفك ~
     
  10. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    موضوع جداً رائع أبا الوليد كُتب لك أجر ذلك ..
     
  11. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف
    موضوع رااائع

    ومفيد

    اسال الله العلي القدير ان يعظم لك الاجر ويبارك لك فيما طرحت