اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زيادات العسكريين الكويتين بين 70% و107% كل حسب رتبته

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ماجد السليمان, بتاريخ ‏2011-02-16.


  1. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    زيادات العسكريين الكويتين بين 70% و107% كل حسب رتبته والفهد عن إسقاط المديونيات: «أهل الكويت يستاهلون»



    قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان الروضان إن المجلس الأعلى للدفاع اعتمد زيادات العسكريين والتي تتراوح نسبتها بين 70%و107% كل حسب رتبته. وأضاف: أن الزيادة ستتراوح بين 100% و107% لضباط الصف والأفراد و90% من ملازم إلى نقيب و80% من رائد إلى عقيد و70% من عميد إلى فريق. وقالت مصادر عسكرية مطلعة لـ «الأنباء» ان الزيادات سيعتمدها مجلس الوزراء الليلة، مشيرة إلى أن مجلس الدفاع الأعلى اعتمد ايضا نوط السور لمن خدموا في حرب تحرير العراق وقيمته 52 دينارا وسيصرف بأثر رجعي من تاريخ اعتماده.

    وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك قد بشر العسكريين بأنهم سيسمعون خبرا يثلج صدورهم بشأن الزيادات على الرواتب الأساسية وكذلك العلاوات الدورية، حيث جاء ذلك في تصريح له للصحافيين عقب رعايته حفل تخريج 23 طيارا من مدرسة الطيران بدورتي توناكو وغزال (2010 ـ 2011) في قاعدة علي السالم الجوية بحضور رئيس أركان الجيش الفريق الركن الشيخ أحمد الخالد وكبار قيادات الجيش وأهالي الضباط الخريجين.

    الفهد عن إسقاط المديونيات: «أهل الكويت يستاهلون»

    من جانبه قال نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون التنمية والإسكان الشيخ أحمد الفهد الذي وتعليقا على خبر الغاء المديونيات رحب الشيخ بذلك قائلا: أهل الكويت «يستاهلون» كل خير وسننقل هذه الأمور إلى سمو رئيس الوزراء حتى يتم حسمها.

    وفي الموضوع ذاته كشفت مصادر وزارية ووفقا لـ «الأنباء» ان تكلفة هذه القرارات لن تكون كبيرة ولن تؤثر سلبا على الميزانية العامة للدولة إلى جانب ان نتائجها تصب مباشرة في صالح المواطنين «فالأسرة الكويتية تستفيد منها على مستوى كل افرادها ولن تقتصر على فئة معينة ولن تميز أحدا على غيره مقارنة بمطالبات أخرى الآن».

    وتابعت المصادر أن ملف التنمية الذي يحمله الفهد جوهره «تنمية المواطن والوطن» في القطاعين الحكومي والخاص ويتضمن عدة اقتراحات منها استحداث أكاديميات رياضية وفنية وترفيهية وثقافية لبناء الشباب، مشيرة الى ان هذه الرؤى تسير جنبا الى جنب مع المشاريع الانشائية كالمستشفيات والطرق والبنية التحتية والمدن الاسكانية وغيرها.

    وعن موعد اجتماع مجلس الخدمة المدنية لإقرار الزيادات المالية لصالح بعض الفئات والتي بالفعل طلب المجلس من ديوان الخدمة المدنية اعداد دراسات عنها مثل الفنيين والعاملين في الطيران المدني واصحاب الاعمال الشاقة في وزارة الكهرباء والمعلمين الكويتيين وزيادة بدل السكن لزملائهم الوافدين، قالت مصادر حكومية لـ «الأنباء»: إن لم يجتمع المجلس الأسبوع المقبل فسيكون موعد اجتماعه بعد عطلة الاعياد الوطنية. من جانب آخر، أكد الشيخ أحمد الفهد في تصريح للصحافيين عقب حضوره اجتماع اللجنة الإسكانية أمس ان اتفاقا وديا تم مع أعضاء اللجنة الاسكانية على ان تكون مساحة المنازل في «المطلاع» 600 متر مربع للمنزل الواحد بدلا من 400 متر، وهذا يتطلب قرارا وزاريا «وسنعمل على تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الرعاية السكنية». وأوضح انه تمت مناقشة قضية تأسيس شركة للرهن العقاري تكون ذراعا مساندة للإسكان.

    وحول نية الحكومة الاكتتاب نيابة عن المواطنين بنسبة 50% من تأسيس الشركات قال الفهد: «رغم ان ذلك يتطلب تعديل قانون تأسيس الشركات، ولكن اذا كانت هناك نية للاكتتاب من خلال مكرمة أميرية، فإننا سنتقدم بقانون خاص الى مجلس الأمة». من جانب آخر، تقدم النائب مبارك الوعلان باقتراح بشأن زيادة رواتب المتقاعدين مبلغ 200 دينار، مبينا ان هذا الاقتراح يأتي انسجاما مع دعم الحكومة لبعض القطاعات في الدولة، وشريحة المتقاعدين لا تقل عن أي جهة أخرى.


     
  2. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    الفهد عن إسقاط المديونيات: «أهل الكويت يستاهلون» !!




    شكرا ع النقل
     
  3. ناصر !

    ناصر ! مراقب عام مراقب عام

    2,800
    0
    36
    ‏2010-10-22
    ..!




    :

    :


    يستاهلون
    و العقبال لـ عسكرنـآ
    و ديونـآ .. :|

    لاهنت بو محمد

    [​IMG]

    :

    :

     
  4. نسل الأحرار

    نسل الأحرار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2008-11-23
    معلم
    الله يهني الكويتيين بحكومتهم اللي تعمل لصالحهم
    وعقبالنا الخير كله
    وعاشوا احرار تونس ومصر
     
  5. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    الله يبارك لهم ...

    شكرا أستاذ ماجد...
     
  6. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    أنـا تكفينـــي سلامة ( عبدالله بن عبدالعزيز )

    ليس تزلفاً ولا رياءَ .. بقدرِ ماهو حب مواطنٍ لـ قائده ..

    حفظك الله ياخادم البيتيــن .. وعُدت سالماً معــافى ..
     
  7. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    يستاهلون أهل الكويت كل خير

    و الله يرزقنا