اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يا قناة الجزيرة إيران تنادي!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بدر البلوي, بتاريخ ‏2011-02-16.


  1. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,724
    110
    63
    ‏2008-01-03
    الحمد لله الذي من بنصره على شعب مصر العظيم وشبابه الأبطال الذين واجهوا الهراوات والخيول والجمال والسيارات المصفحة بأجسادهم العارية، هذا الشعب برجاله ونسائه وأطفاله الذين ملأوا شوارع القاهرة والإسكندرية والصعيد وسيناء ليقول أكبر كلمة (لا) في التاريخ الحديث، هذا الشعب الذي ظن الجميع أنه استسلم للطغيان إلى الأبد وأدمن السكوت على الظلم إلى ما لا نهاية فخرج مثل مارد خرافي ليهز العالم من أقصاه إلى أقصاه و يلخبط أوراق دوائر الحكم في شتى دول العالم هو من صنع فجره الجديد وليس قناة الجزيرة!.
    واليوم يقف شباب إيران الموقف نفسه ويحملون في قلوبهم الإرادة ذاتها ويواجهون نظاما محتالا كان قادته المعممون يباركون قبل أيام ثورة شباب مصر وإذا بهم بعد أيام قليلة يسحقون ثورة شباب إيران وينادون بإعدام الأحرار الذين ينعتونهم بـ(الخونة)!.
    وقناة الجزيرة تواجه اليوم سؤالا مهما: (هل كانت مع حرية مصر أم كانت ضد حسني مبارك ؟)، وهو سؤال يمكن التحقق من إجابته من خلال متابعة القناة للأحداث في إيران فهي إما أن تقوم بالتغطية (التعبوية) ذاتها أو تناصر الملالي الذين كتموا أنفاس الشعب وهو الأمر المتوقع، هل المسألة بالنسبة لقناة الجزيرة تكتيكات سياسية وأجندات مرتبة سلفا أم أنها تنطلق من مواقف مبدئية ودور ريادي تنويري؟ ، أنا شخصيا أتمنى لو كانت الجزيرة صادقة في تبني النزعة التحريرية وإن كنت أشك في ذلك وإن غدا لناظره قريب.
    قد يقول قائل إن الجزيرة سوف تتعامل مع موضوع الحرية من جانب (تجاري) وليس (سياسي) بمعنى أن ثورة شباب مصر وقبلها ثورة شباب تونس تهم المشاهدين العرب بينما ثورة إيران غير مهمة ولن تحظى بنفس الدرجة من المتابعة، ولكن هذا غير صحيح أبدا فالأوضاع في إيران تهم كل عربي خصوصا أولئك الذين يعيشون في الخليج لأن إيران بلد مهم بالنسبة لهم والأوضاع السياسية فيه تؤثر على استقرارهم هذا بخلاف أن تأثير إيران الثقافي والاجتماعي موجود في هذه المنطقة منذ القدم، وكذلك الحال بالنسبة للشعوب العربية الأخرى التي تدخلت إيران في شؤونهم اليومية مثل العراقيين واللبنانيين والفلسطينيين، باختصار أنا أضمن للجزيرة نسب مشاهدة عالية لا تقل عن تلك التي حققتها خلال ثورة مصر بشرط أن تغطي الأحداث بالروح الثورية ذاتها!.
    وقد يقول قائل إن قناة الجزيرة لا تهمها المبادئ قدر ما يهمها تغذية إحباطات العالم العربي بمعنى أنها تناصر صدام حسين وأسامة بن لادن تحت شعار أن انتصار الأمة ووحدتها أهم من حقوق الإنسان العربي وتناهض زين العابدين بن علي وحسني مبارك تحت شعار أن حقوق الإنسان العربي أهم من انتصار الأمة ووحدتها!، وهي أيضا نصيرة شباب تنظيم القاعدة ومجاهدي طالبان لأنها ترى أنهم الأمل الوحيد في صناعة التغيير ونصيرة شباب الفيس بوك والتويتر لأنها ترى أنهم الأمل الوحيد في صناعة التغيير!، وأخيرا هاهي مع أحرار تونس ومصر ضد الطغيان بينما تقول كل المؤشرات إنها تستعد لمناصرة قوى الطغيان في إيران ضد شبابها الأحرار!، وهكذا لكل قضية ثوب جديد ومقاسات مختلفة ومبادئ وليدة اللحظة وقيم تحددها المصالح وأطروحات إعلامية تحاول مغازلة الإحباطات المتراكمة في ضمير الإنسان العربي، ومثل هذا السلوك الإعلامي البهلواني يثبت أن الشارع العربي هو من يقود قناة الجزيرة وليست هي التي تقود الشارع كما تدعي، بمعنى أنها قناة بلا موجة وبلا تردد ثابت بل هي تركب الموجة التي يركبها الناس وتبدأ ببيع الكلام الكبير على ملايين البسطاء المعدمين المحبطين دون أن تفكر في انسجام هذا الموقف مع المبادئ التي روجت لها في موقف سابق، وقد يحقق مثل هذا الدور نجاحا جماهيريا كاسحا ولكنه دور غير مسؤول ولا يليق بقناة رائدة مثل الجزيرة، فالمبادئ لا تباع ولا تشترى ولا يصح عرضها بأسعار مخفضة في سوق الجمعة!.
    وأخيرا أقول للزملاء الأعزاء الأبطال الأحرار المناضلين المجاهدين المحاربين في قناة الجزيرة ..إيران تناديكم ورايات الحرية ترتفع من الشرق بل وعلى بعد مائة وخمسين كيلو مترا فقط من مقركم الذي تحررون من خلاله الشعوب المقهورة فهلا (خطفتم رجلكم) إلى طهران أم أن أرجلكم مختطفة منذ البداية ويتم تحديد خطواتها الصاخبة بحسب خط السير الذي تم رسمه في مقر آخر؟!.


    للكاتب الكبير خلف الحربي من صحيفة عكاظ
     
  2. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    أسأل الله ان ينصر الإسلام والمسلمين في جميع بقاع الأرض..

    شكراً لك أستاذنا بدر البلوي ...

    تقبل مروري....
     
  3. "وارث الطيب"

    "وارث الطيب" طاقم الإدارة مراقب عام

    1,815
    0
    0
    ‏2010-06-29
    مدير
    مشكلتنا ما زالت قائمة مع ""الإعلام الموجه""
     
  4. !! الـريم !!

    !! الـريم !! عطاء بلا حدود عضو مميز

    8,737
    0
    0
    ‏2010-02-23
    ماحصلش الشرف
    كاتب رااائع

    وله مقالات قووووية

    يرووق لي اسلووووبه


    وبخصوص قناة الجزيرة اصبحت مشكوووفة للعيااان


    الف شكر استااذ بدر على الموضوع الراااائع
     
  5. شامخه رغم الانكسار

    شامخه رغم الانكسار عضوية تميّز عضو مميز

    1,227
    0
    0
    ‏2010-09-23
    على باب الله
    الله يحفظ الاسلام والمسلمين

    شكرا لك أخوي بدر
     
  6. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    الحق ظاهر و اباطرة الشر مفضوحون ولا يجهلهم إلا جاهل
    وسلمت يد من كتب ونقل
     
  7. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    بارك الله فيك أخي أبو تركي على النقل
    وماورد في المقال هو كلام صحيح ( نسبيا ) وجميل ( نوعا ما ) ..!!
    لكن دعني أبحث الموضوع من جهة أخرى فأقول :
    هل يتحلى خلف الحربي بهذه المباديء التي ينادي بها ؟!
    الجواب : لا ...... وأملك الأدلة على ذلك من مقالاته
    ومن السخرية حقا أن تلك الأدلة تثبت عليه الأمر الذي أنكره على قناة الجزيرة !!
    ولقد ضحكت حتى بدت نواجذي عندما قرأت هذه العبارة في وصف قناة الجزيرة :
    فقلت في نفسي : سبحان الله كأنما يصف نفسه ...!
    ثم ضحكت تارة أخرى عندما قرأت هذه العبارة :
    بالفعل المباديء لاتباع ولاتشترى ولكنك بعتها بثمن بخس ياخلف !!
    وليتك تأخذ درسا مجانيا من الشاعر الجاهلي عنترة بن شداد ـ في نقد الذات ـ عندما قال منتقدا نفسه :
    عُلِّقْتُهَـا عَرْضاً وأقْتلُ قَوْمَهَـا *** زعماً لعَمرُ أبيكَ لَيسَ بِمَزْعَـم
     
  8. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    حقيقة لم أقرأ المقال
    ولكن العنوان شدني
    اليوم كنت أقول للوالد حفظه الله
    قارن بين تغطية العربية والجزيرة في تغطية أحداث مصر
    وشاهد الآن تغطية الجزيرة لأحداث إيران ...

    حتى في الشريط الإخباري نشاهد أحداث إيران في الجزيرة شبه مغيبة وكأنها تقلل من شأن ما يحصل في إيران
    بل في نظري أن التغطية تميل للحكومة حتى الان
    بينما في العربية الأخبار أكثر دقة تقريبا

    وكلاهما يُتخوف من توجهه
     
  9. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    كلاهما شر

    فالعبرية جعلت من برامجها أداة للقضاء على الفضيلة و نشر الرذيلة و خاصة المجتمع السعودي

    و الجزيرة لخدمة إيران و تسهيل عمل أجندتها في المنطقة ..​

    أما خلف الحربي يفتح الله فكلنا يعلم من هم زوار السفارات
     
  10. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    لكن سؤال ما فائدة تغطية الجزيرة لإيران وهل هناك من يشاهد قناة الجزيرة من اهل ايران فهل هي تبث بالفارسية ليكون لها جمهور من ايران على فكرة
    ايران سوف تزول ويسقط حكمها اذا لم تحقق مطالب شعبها بمزيد من الديمقراطية والاصلاحات الاقتصادية وكمشاهد عربي لا تهمني ايران بكثر ما تهمني مصر
    ولهذا قد تعذر الجزيرة في عدم بثها فضائح ايران لان العرب لا يهمهم مشاكل ايران فهي دولة ايله للسقوط
     
  11. نغم ح ـساس

    نغم ح ـساس عضوية تميز عضو مميز

    8,597
    9
    36
    ‏2009-05-06
    معلمة ريآض أطفآل ~
    اللهم انصر الآسلآم والمسلمين في كل مكآن
    ومن ارآد بهم سوءاً فأشغله في نفسه
    كل الشكر استآذ بدر ~
     
  12. عوض العسيري

    عوض العسيري عضوية تميّز عضو مميز

    1,714
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    أستاذ علي هناك ثلاثة لاعبين في المنطقة إيران -إمريكا- إسرائيل ...جميل

    أمريكا تتهاوى خصوصا بعد الأزمة المالية و الجبهتين التي فتحتها-أفغانستان و العراق- و لا زالت غارقة في أوحالها و لن تخرج منها بسهولة .

    بقيت إيران فإن تخلصنا منها تفرغنا للثالثة ... و لكن قناة الجزيرة تدافع عنها باستماته

    ملاحظة

    لا يعني هذا تزكية العربية فهي أيضا تدمير للأخلاق

    وجهة نظر
     
  13. لمسة فنان

    لمسة فنان عضوية تميّز عضو مميز

    414
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    اللهم أنصر الملسلمين ...في كل مكان

    لعل السحر ينقلب على الساحر ..

    فقد سمعنا خطاب كبيرهم على إثر أحداث مصر ..

    لك تقديري أستاذ بدر ..

    أما لقناة الجزيرة ... فأسلوبها اصبح مكشوفا ...
     
  14. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    قـناة (الجزيره) لم تصـور كيف وصل أمير قطر إلي سدة الحكم ؟؟؟ ... بالإنقلاب علي والده .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور حالات التسمم في قطر من (الأدوية والامصال) المستورده من اسرائيل
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد انشاء الكنيسه
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور المظاهرات في قطر ضد القاعدة الامريكيه
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر تـجنيس قـطر لـ (40) الف عراقي وشامي
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر فضيحة اعطاء المجنسين الجـدد اسماء (قـبائل نجد) زور وبهتان
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر مايجري في قطر من مظاهرات وفضائح
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر قضيه قـتل وزير قطري (لشقـيقـته) ا
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر اخبار (خسائر بورصة قطر) ا
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر الشكوى التي تـقدم بها العماله الاسيويه عن العـبودية وسوء معـيشتهم في قطر
    وهي من عملت حلقات عن سوء معاملة (الكويت ودبي) للعـماله
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور قصة (المجند الامريكي) اللي (صفـع مواطن قطري) على ارض قطر
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل افتتاح مدرسه (عـبريه) في قطر
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور (الحانات) والخمارات التي فتحتها قطر تحت اسم الحريه
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر احتجاج (اهل قطر) على تجنيس الاجانب
    .
    قـناة (الجزيره) لم تصـور حـفل العشاء التي اقامته (الشيخة موزه) لوزيرة خارجية اسرائيل
    .
    قـناة (الجزيره) لم تـنشر ان (زوجة نـتـنياهو) حضرت مهرجان الاغنية في قطر
    في منصه مـغـيمه مظلله حتى لايـعـرف المطربين العـرب
    كان ليلتها (اصالة نصري ) تـغـني قـناة (الجزيره) لم تتحمس للمظهرات الايرانية قدر تحمسها للمظهارات المصرية قناة الجزيرة : لم تتطرق اطلاقا لقضية الجزر الامارتية المحتله إلي متي هذا الإنتكاس والخنوع ؟ هل ستستغل الشعوب هذه الأحداث وتركب السفينه لتسير مع التيار ضد الأنظمه الفاشيه المستبده ؟ وهل ننتظر تحرك شعب قطر بكافة طبقاته ، أسوة بشعب تونس ومصر ؟؟ ام انهم استسلمو للأمر الواقع ورضوا بالذل والخنوع ؟؟ساله
    الصورة تتكلم واترك لكم التعليق


    تسيفي ليفني في زيارة إلي قطر ، حسن الترحيب وكرم الضيافه يظهر علي شفتيها ، بإبتسامه عريضه


    امير قطر حمد بن جاسم والإبتسامه تعلو شفاهه
    في لقاء مع شيمعون بيرس ، الد اعداء المسلمين ، ممن ارتكب ابشع الجرائم بحق الفلسطينيين وانتهج سياسة تكسير عظائم شباب فلسطين
    فعلاً لقاء اخوي حار




    أين هي قناة الجزيرة التي تدعي الشفافيه والمصداقيه من هذه الأحداث ؟؟؟؟
     
  15. ابو الوليد 2

    ابو الوليد 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    570
    0
    0
    ‏2010-10-17
    معلــــــــــــــم
    أخواني قناة الجزيرة

    أبواق إعلامية تتكلم

    ببطاقات مسبقة الدفع


    والكل يعلم ذلك

    قناة تظهر الحرية وتخفي قمة الحقد والدكتاتورية الإعلامية

    قناة تخدم توجهات شخصيات سياسية بعينها

    وعلى قول المثل الشعبي (طالع وجه .........)

    هذا المثل ينطبق على الكثيرين بقناة الجزيرة ......


    بدر البلوي / كبير يا ريس
     
  16. **أبوعبدالله**

    **أبوعبدالله** مراقب عام مراقب عام

    4,386
    0
    36
    ‏2008-05-28
    معلم
    الآن يوجد حملة على الفيس بوك تقول أن هدفها سقاط أمير قطر وتحيكم شرع الله في قطر وطرد القوات الأمريكية من قطر فهل ستغطي قناة الجزيرة أخبار هذه الحملة ؟!
     
  17. زيدالشمري

    زيدالشمري عضوية تميّز عضو مميز

    2,496
    0
    0
    ‏2009-05-05
    معلم
    هذا ما ننتظره لكي نؤكد للجميع كذب هذه الخنزيرة :clap:
     
  18. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي



    وأزيدك
    فيديو خطير جدا لم ولن تعرضه قناة الجزيرة
    http://www.safeshare.tv/v/WrShLQe-4kk
     
  19. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    قد اسمعت لو ناديت حيا.....ولاكن لا حياة لمن تنادي
     
  20. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    الله يكفينا شر كل ذي شر ، ويحفظ الإسلام والمسلمين


    شكرااا بدر