اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ماذا يجري في التربية الخاصة بالوزارة؟؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة بلبول, بتاريخ ‏2011-02-18.


  1. بلبول

    بلبول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    23
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    يعلم الجميع أن العمل يتطلب من الجميع التعاون والتواصل بين جميع أفراد أي منظومة للرقي بالعمل وزيادة الجودة وهذا لا يتحقق إلا بالشفافية والتواصل المستمر بين افراد المنظومة، ومن أهم عناصر نجاح هذه المنظومة هو الإدارة ولا بد للإدارة أن تتحلى بالصبر وحسن التصرف وكسب الجميع والأهم من ذلك العدل والمساواة بين أفراد المنظومة.!!


    الإدارة كما درسناها في مسيرتنا التعليمية هي مدارس مختلفة ومتنوعة فكل مدرسة لها ايجابياتها وسلبياتها ومن هنا لا بد أن أذكر أفضل هذه المدارس التي نتمنى أن نراها في إداراتنا لما لها من مردود جيد على العملية التعليمية وايجابياتها اكثر من سلبياتها، وهي أفضل المدارس لأن فيها شفافية وعدل والأهم من ذلك يتوفر فيها مبدأ الشورى في اتخاذ القرارات.. المدرسة التي اقصدها هي المدرسة الديمقراطية.


    أما اذا ابتليت الإدارة بشخص أحادي الرأي لا يقبل نقاش ولا يحترم رأي وليس في قاموسه إلا ما يراه هو!!!!!! فعلا الإدارة السلام ..؟


    التربية الخاصة يا احباب واقسم بالله أنني لا اكتب هذا الكلام متجنياً أو كاذباً ولكنها الحقيقة التي يعانيها منسوبوا التربية الخاصة بالوزارة من انعدام للشفافية وتهميش للجميع، وإذا اردت أن تتأكد وتريد مؤشر على ذلك فاسأل أغلب المشرفين في الإدارة وستسمع ما لا تود أن تسمعه، إن الإدارة بقيادة مديرها الجديد لا تقبل النقاش البته ومن يناقش او يحاور فهذا قد حكم على نفسه بالتحييد والتهميش حتى وإن كان ما يقوله هو الصواب بعينه !! هل يعقل أن تكون في إدارة لأكثر من عامين لم تجتمع مع مديرك ؟؟ وللعلم أغلب المشرفين في التربية الخاصة لا يعلمون ماذا يحدث في الوزارة لعدم وجود المعلومات واقتصارها في جعبت المدير العام فقط !!


    الأمر الآخر والأخطر هو عدم وجود معايير لدى المدير العام في تقييم زملائه المشرفين!!! فالمعيار هو المزاج لا غير فإن رضي اليوم عليك فأنت حاصل على معدل امتياز مع مرتبة الشرف وإن غضب (زعل) عليك فأنت مقبول إن لم تكن راسب !!


    وأسباب الزعل والرضى .......!!! لا تعليق لأنها من المضحكات !!!!


    رحم الله أيام الدكتور ناصر الموسى وكفى ..​
     
  2. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    حياك الله أخي .
    بخصوص الموضوع .
    الأدارة لا يجيدها الكثيرين . فالبعض يطبق المنصوص عليه دون التفكير .
    وهو بهذا يهمش فكره ويعطل مهاراته .
    وفي هذه الحالة فالإدارة يمكن ان يعمل بها اي شخص مهما كان مؤهله .
    وهناك من يطبق رأيه بمزاجية وفكره دون التقيد بالانظمة التي تنظم العمل وتقنن العشوائية والارتجالية .
    وهناك من يطبق النظام بمهارة لا تتعارض مع روح النظام ولا تربك العمل .
    باستخدام مهاراته بطريقة تزيد الانتاج وترفع الروح المعنوية وتنمي روح الجماعة .

    نعم هناك إدارة دكتاتورية . وديمقراطية . وحرة .
    والمسئول الذكي هو من يجعل من مكانه وشخصه قائد .
    يستمد مكانته من العاملين معه ولا يعتمد على شرعيته وقوته من النظام .
    فالنظام ينظم ولكن يختلف في من يطبقة ومن يستخدم صفات الانسان وقدراته كشخص .

    اما في ما يخص كلامك والجهه التي تكلمت عنها .
    لا استطيع ان اعلق عليها بالتحديد فليس لدي عنها شي سلب او يجاب .
    ولكن بشكل عام .
    رضى المدير وخضوع العاملين لمدى الرضى من عدمه بنظرة شخصية .
    هذه المشكلة التي نعاني منها في الكثير وفي مختلف القطاعات .ولا أعمم .


    فنحن لم نصل لدرجة التي يفصل فيها الكثيرين من المدرء بين العلاقة المهنية والعلاقة الشخصية .
    فالغالب يمارسون المهنة ويخلطون بينها وبين حياتهم الشخصية ويبنون كثير من قراراتهم على هذا المنوال .

    ولكن المؤلم أكثر ان تنتقد الخطا ويكون الأجابة من المسئول عن فوق من ارتكب الخطا .
    يطلبك ان تثيت الخطا بكل الادله والبراهين . مع صعوبة ذلك اذا كنت في مكان اقل .
    وعند ما تثبت وتكون على حق .
    لا يحدث شي لتصحيح وما يحدث هو ان تدفع الثمن انت يامن كشفت الخطا بطرق استفزازية خاصه ان كنت تقع تحت إدارة من ارتكب الخطا .

    عندها تعرف ان من أخترع المثل القائل .
    أذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب .
    نه كان يقع تحت إدارة من نوع تصيب او تخطي تدفع الثمن .

    وعندها تعرف ان سكوت سكان جدة حتى غرقوا لم يكن جهل او ضعف بل تحت قانون . (خايف يقعدلي هذا متسلط وانا انسان بسيط )

    أخي أذا ما ذكرت صحيح فانصحك ان لا تشتكي على من يحول الشكوى ومناقشتها والتحقق منها للمشتكى منه او احد المتناغمين معه .
    فتكون بالاول والأخر انت الضحية .
     
  3. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    ارجو ان تكون استفدت من رد اخي سلطان


    فعلا الادارة فن وتعامل

    الله يوفقك اخي الكريم