اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مكرمة الأمير سلمان

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة ابو عشائر, بتاريخ ‏2011-02-20.


  1. ابو عشائر

    ابو عشائر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    94
    0
    0
    ‏2010-04-06
    معلم
    [​IMG]
    عاجل (واس)-


    إحتفاء بشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وقرب عودته للمملكة فقد وجه الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بتوسيع نشاط بنك الطعام ليشمل منطقة الرياض بدلاً من اقتصاره على مدينة الرياض وعملياً ليشمل الكساء مع الطعام.


    وليصبح بمسمى (بنك الملك عبدالله للطعام والكساء) احتفاء بهذه المناسبة الغالية على الجميع حيث سيقوم هذا البنك بخدمة الأسر المحتاجة في منطقة الرياض لتعم فائدة هذا المشروع الإنساني الذي حثت عليه تعاليم ديننا الحنيف إذ يقول الله تعالى في سورة الإنسان (ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً) وقوله تعالى (إنما نطعمكم لوجه الله لا نريد منكم جزاء ولا شكوراً) كما أمرنا الرسول الكريم بإطعام الطعام في قوله صلى الله عليه وسلم (أيها الناس أطعموا الطعام وأفشوا السلام وصلوا الأرحام وصلوا والناس نيام تدخلوا الجنة بسلام).


    ويأتي هذا المشروع تمشياً مع سياسة المملكة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى مساعدة المواطنين وتلمس حاجاتهم وتقديم ما يمكن من مساعدات تغطي إحتياجاتهم الأساسية. صرح بذلك الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض الذي أوضح أن من المهام الرئيسية لهذا البنك الريادة والتميز والإستدامة في تقديم خدمات غذائية للفقراء والمحتاجين بطرق فعالة للوصول لمستوى مهني عالي في هذا المجال وكذلك توفير الكساء لهم بشكل دائم وفي أوقاته المعتادة كالأعياد وبداية العام الدراسي بالإضافة إلى كسوة الشتاء.


    فهذا البنك سيكون منظومة متكاملة من البرامج والتطبيقات العلمية والعملية لنقل العمل الخيري من النمط التقليدي إلى النمط الحديث بطريقة فعالة تضمن استمرارية وانتظام تقديم الخدمة للمستفيد وذلك بوجود مصادر تمويل ثابتة ليعمل على تلمس حاجة شريحة من المواطنين المحتاجين بكافة فئاتهم لتوفير احتياجهم من الغذاء والكساء ذو الجودة العالية باستخدام أساليب جيدة في الجمع والإنتاج والتوزيع وابتكار طرق وبرامج جديدة تخدم المجتمع وتسهم في بناء العمل الخيري الاقتصادي من خلال بيئة محفزة للتعلم والعمل والتوظيف الأكمل للتقنية والشراكة المحلية العالمية الفاعلة في هذا المجال وتوعية المجتمع بأهمية مساعدة المحتاجين وذلك بالتعاون المستمر مع القطاعات الحكومية والأهلية والأفراد مع إجراء البحوث والدراسات المستمرة ودعم العمل التطوعي مع جذب مصادر مختلفة للتمويل والقضاء على مظاهر هدر النعم.


    كما أفاد أمين منطقة الرياض أن في المرحلة الأولية سيتم إنشاء هذا البنك في منطقة الرياض ومن ثم سيتم في المستقبل إن شاء الله في مراحل البنك الأخرى إفتتاح فروع في جميع مناطق المملكة. وإختتم الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف تصريحه بأنه سوف يتم لاحقاً التوضيح بشكل مفصل عن آلية هذا البنك ومجلس إدارته ومعلومات تفصيلية عن نشاطه والله الموفق.
     
  2. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    شكرا على النقل أخي الكريم
     
  3. "وارث الطيب"

    "وارث الطيب" طاقم الإدارة مراقب عام

    1,815
    0
    0
    ‏2010-06-29
    مدير
    بنك للطعام والكساء ؟؟؟؟
     
  4. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    الله يردك بالسلامة يا أبو متعب
     
  5. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    الله يردك بالسلامة يا أبو متعب​
     
  6. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .
    الرياض

    الرياض


    ونحن المناطق الثانية ألسنا نستحق

    سبحان الله
    ناس عن ناس
     
  7. الصقر العربي

    الصقر العربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    383
    0
    0
    ‏2010-04-07
    معلم
    العاصمة فقط والباقي خارج نظاق التغطية